الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس          طريقة فريدة ورهيبة تجعل عبد الملك الحوثي هو الثعبان والمخلوع صالح هو الملدوغ          «الداخلية السعودية » تعلن ترحيل جميع المقيميين العرب الذين يقدمون على هذا الفعل !          ليس علي عبد الله صالح ولا عبد الملك الحوثي ولا التحالف ...هذا هو الشخصية التي تشكل الخطر الأكبر على الجنوبيين وعلى حق تقرير المصير          الملك سلمان والرئيس المصري ورئيس دولة الامارات وملك البحرين يتلقون هذا الطلب اليمني العاجل          عاجل : شاهد بـ "الصور" الفاجعة والكارثة التي استيقظ عليها القطريون صباح اليوم          فرحة صالح وعبد الملك الحوثي تتوقف بعد هذا الخبرالدولي المزعج          كرمان تغازل السعودية وتغضب الامارات وتحدد مصير صالح وعائلته وتفجر هذه المفاجئة للجنوبيين          امر غريب يجتاح السعودية بشكل مخيف والداخلية السعودية تحذر جميع المواطنيين “شاهد
بشرى لأصحاب الشعر الرمادي.. العلماء يتجهون لعلاج تلك المشكلة
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         2/3/2016  

كشف فريق من العلماء عن وجود عوامل وراثية تتسبب في تحوّل الشعر من الأسود إلى الرمادي مبكراً.

 

وأشار تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الأربعاء 2 مارس/آذار 2016، إلى بعض المشاهير مثل جورج كلوني وريتشارد جير وغاري لينيكر كمثال على تلك الظاهرة.

 

كان العلماء قد تمكنوا من اكتشاف أول الجينات المسؤولة عن تحول الشعر من الأسود إلى الرمادي، حيث يولد البعض دون غيرهم مع احتمالات أكبر لهذا التحول وحدوثه مبكراً.

 

ويتحدد لون الشعر بالأساس من خلال صبغة الميلانين التي تكون مخزنة في فروة الرأس أثناء نمو الشعر، إلا أن عملية تلوّن الشعر باللون الأسود تتوقف مع الزمن، وهو ما يحول الشعر إلى الرمادي عند التقدم في السن.

 

وعلى الرغم من ذلك، لا يتحول لون الشعر عند الجميع من الأسود إلى الرمادي في نفس العمر، حيث يعتقد العلماء أن البعض يتحول مبكراً قبل غيره، حتى في العشرينات أو الثلاثينات من عمرهم.

 

كما كشفت الدراسة عن الأسباب الوراثية لهذا الأمر. وقال البروفيسور أنرياس رويز ليناريس من جامعة لندن، الذي قام بإجراء الدراسة التي نشرتها مجلة Nature Communications: "لقد وجدنا علاقة وثيقة بين الجينات وتحول الشعر إلى اللون الرمادي، وهو ما يعطينا الفرصة لفهم الأسباب البيولوجية للإصابة بالشيخوخة".

 

كان فريق الباحثين قد وجد أن جيناً يسمى IRF4 هو المتحكم الرئيسي في صبغة الميلانين وإنتاجها وتخزينها في الجسم، كما اكتشفوا لأول مرة علاقته المباشرة بتحول لون الشعر من خلال تحليل وراثي لـ6357 شخصاً من أكثر من مجموعة وراثية وعرق مختلف، حيث ساهم في الدراسة متطوعون من دول مختلفة في أميركا اللاتينية مثل البرازيل وكولومبيا وتشيلي والمكسيك وبيرو، بالإضافة إلى بعض الأشخاص من أوروبا وإفريقيا وأميركا.

 

وبالنظر إلى كمية الجهد المبذول من الرجال والنساء لإخفاء ظهور الشعر الرمادي، يرى البروفيسور ليناريس أن اكتشافه قد يساعد في الوصول إلى حل يساعد في تطوير علاجات فعالة للتخلص من هذا الأمر.

 

وكانت الدراسة قد ركزت أيضاً على عناصر أخرى للشعر مثل شكل الشعر، والصلع، وشكل اللحية والحاجبين ومدى كثافتهما، كما درست أيضاً اتصال شعر الحاجبين لدى البعض دون وجود فارق بينهما.

 

إلا أن أهم نتائج الدراسة جاءت بشأن تحول لون الشعر، كما يقول كوستوب أديكاري، أحد أعضاء الفريق البحثي.

 

وأضاف أديكاري: "لقد اكتشفنا بالفعل عدة جينات مسؤولة عن الصلع ولون الشعر وكثافته، إلا أن تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها معرفة السبب الحقيقي لتحول الشعر إلى اللون الرمادي، لم نكن لنصل إلى ذلك لو دراستنا لمجموعات كبيرة ومختلفة من البشر، حيث لم يتم القيام بدراسة على هذا النطاق الواسع من قبل".

 

وتابع: "نحن نعتقد أن الدراسة ستسهم في الوصول إلى بعض الأدوية والمستحضرات التي ستساعد في إيقاف هذا الأمر".


  مواضيع متعلقة

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

العادة السرية تكون حلال ومفيدة اذا تمت بهذه الطريقة و وفق هذه الشروط !!

العادة السرية تكون حلال ومفيدة اذا تمت بهذه الطريقة و وفق هذه الشروط !!

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

معلمة سعودية ترتكب العيب الاسود وتقوم بهذا الفعل معَ الطالبات السعوديات " شاهد "

ماذا يحدث عند تحديق الرجل في "صدر المرأة" .. ! (دراسة)

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

بهذة الطريقة الخطيرة ... 7 أشخاص يغتصبون طالبة ثانوي

بالصور: تعرفوا على الأميرة السعودية التي طردت من عملها

تسع فوائد لا تعلمها عن ممارسة الجنس .. تعرف عليها

أفضل 5 أوقات لممارسة الجماع

في حادثة غريبة زوج يشكو من زوجته لأنها تقسو عليه جنسيا !

مقيم يطلب إقامة علاقة غير شرعية مع سعودية عبر "واتساب" .. وردة فعل مفاجئة للزوج

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

بالفيديو : مذيعة تطلب الزواج من ضيفها الخليجي " شاهد ردة فعله "

فتاة سعودية اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذا الطلب الجريئ … شاهد بالصور

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

احذر.. علامات تدل أنك تمارس العادة السرية أكثر من اللازم

شاهد بالفيديو .. حسناء كويتية تتسبب في أزمة مرورية خانقة بسبب بيعها للبطيخ