من هو القيادي الحوثي عبد الله الوزير الذي اغتيل مساء الامس مع 6 من مرافقيه وسط العاصمة صنعاء ( صورة )          خبير سياسي مصري بارز ..اندلاع ثورة شعبية عارمة من قلب صنعاء بمجرد سيطرة قوات الشرعية واستعادتها هذه المنشأة!!          الجيش الوطني يحرز تقدم ملحوظ في نهم ويقترب من أرحب بعد السيطرة على مواقع استراتيجية"صور"           أول تعليق سعودي على قرار المحكمة الادارية العليا المصرية بشأن جزيرتي "تيران وصنافير"          قائد عسكري كبير يوجه ضربة موجعة للمخلوع صالح ويصل محافظة مارب معلنا انضمامة للشرعية (الاسم+الصورة)          رئيس مزيف ينوب عن ترامب في حفل تنصيبه (فيديو)          شاهد "أول فيديو" من شارع جمال بتعز بعد تطهيره من "المٌفصعين "          مسؤول سابق بالمخابرات الحربية المصرية يفجر مفاجأة بشأن تيران وصنافير ..ماذا قال !؟          عاجل .. تجدد المواجهات بين المخلافي وابو العباس وسط مدينة تعز .. وغزوان يحرق طقم ويستولي على مدرعة (تفاصيل خاصة)          الأسابيع الستة .. وجرأة الأمير محمد بن سلمان مع مليونير ياباني .. "تعرف على اصل الحكاية "          "عكاظ" السعودية تنشر تفاصيل مؤلمة لما حدث لمقيم يمني في مدينة جدة .. كان يحلم بطفل ولكن ..هذا ما حدث لزوجته (فيديو)          لأول مرة .. الصماد يعلق على معركة الساحل الغربي ويكشف مصير قحطان والصبيحي          روسيا اليوم : سلام بعيد المنال في اليمن          التفاصيل الكاملة لموت فتاة يمنية قاصر في الثامنة من العمر ليلة زفافها!          "البنك المركزي" يلغي قرارات الحوثيين بتجميد أرصدة الرئيس هادي و6 مسؤولين          نابغة يمني مبتكر نظرية "بناء الأهرامات " يتحول" لمجنون "يتسكع في شوارع العاصمة ( تفاصيل )
بشرى لأصحاب الشعر الرمادي.. العلماء يتجهون لعلاج تلك المشكلة
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         2/3/2016  

كشف فريق من العلماء عن وجود عوامل وراثية تتسبب في تحوّل الشعر من الأسود إلى الرمادي مبكراً.

 

وأشار تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الأربعاء 2 مارس/آذار 2016، إلى بعض المشاهير مثل جورج كلوني وريتشارد جير وغاري لينيكر كمثال على تلك الظاهرة.

 

كان العلماء قد تمكنوا من اكتشاف أول الجينات المسؤولة عن تحول الشعر من الأسود إلى الرمادي، حيث يولد البعض دون غيرهم مع احتمالات أكبر لهذا التحول وحدوثه مبكراً.

 

ويتحدد لون الشعر بالأساس من خلال صبغة الميلانين التي تكون مخزنة في فروة الرأس أثناء نمو الشعر، إلا أن عملية تلوّن الشعر باللون الأسود تتوقف مع الزمن، وهو ما يحول الشعر إلى الرمادي عند التقدم في السن.

 

وعلى الرغم من ذلك، لا يتحول لون الشعر عند الجميع من الأسود إلى الرمادي في نفس العمر، حيث يعتقد العلماء أن البعض يتحول مبكراً قبل غيره، حتى في العشرينات أو الثلاثينات من عمرهم.

 

كما كشفت الدراسة عن الأسباب الوراثية لهذا الأمر. وقال البروفيسور أنرياس رويز ليناريس من جامعة لندن، الذي قام بإجراء الدراسة التي نشرتها مجلة Nature Communications: "لقد وجدنا علاقة وثيقة بين الجينات وتحول الشعر إلى اللون الرمادي، وهو ما يعطينا الفرصة لفهم الأسباب البيولوجية للإصابة بالشيخوخة".

 

كان فريق الباحثين قد وجد أن جيناً يسمى IRF4 هو المتحكم الرئيسي في صبغة الميلانين وإنتاجها وتخزينها في الجسم، كما اكتشفوا لأول مرة علاقته المباشرة بتحول لون الشعر من خلال تحليل وراثي لـ6357 شخصاً من أكثر من مجموعة وراثية وعرق مختلف، حيث ساهم في الدراسة متطوعون من دول مختلفة في أميركا اللاتينية مثل البرازيل وكولومبيا وتشيلي والمكسيك وبيرو، بالإضافة إلى بعض الأشخاص من أوروبا وإفريقيا وأميركا.

 

وبالنظر إلى كمية الجهد المبذول من الرجال والنساء لإخفاء ظهور الشعر الرمادي، يرى البروفيسور ليناريس أن اكتشافه قد يساعد في الوصول إلى حل يساعد في تطوير علاجات فعالة للتخلص من هذا الأمر.

 

وكانت الدراسة قد ركزت أيضاً على عناصر أخرى للشعر مثل شكل الشعر، والصلع، وشكل اللحية والحاجبين ومدى كثافتهما، كما درست أيضاً اتصال شعر الحاجبين لدى البعض دون وجود فارق بينهما.

 

إلا أن أهم نتائج الدراسة جاءت بشأن تحول لون الشعر، كما يقول كوستوب أديكاري، أحد أعضاء الفريق البحثي.

 

وأضاف أديكاري: "لقد اكتشفنا بالفعل عدة جينات مسؤولة عن الصلع ولون الشعر وكثافته، إلا أن تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها معرفة السبب الحقيقي لتحول الشعر إلى اللون الرمادي، لم نكن لنصل إلى ذلك لو دراستنا لمجموعات كبيرة ومختلفة من البشر، حيث لم يتم القيام بدراسة على هذا النطاق الواسع من قبل".

 

وتابع: "نحن نعتقد أن الدراسة ستسهم في الوصول إلى بعض الأدوية والمستحضرات التي ستساعد في إيقاف هذا الأمر".


  مواضيع متعلقة

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!

كم عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم؟

المرأة الحامل بين العلم ونصائح الجدات والقريبات

عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده

هل أنت مستعد للحديث أمام الجمهور.. 5 طرق تساعدك على إيصال رسالتك بسهولة

9 أسئلة اطرحها على طبيبك لتساعدك في فهم حالتك الصحية

الحياة خارج الأرض ومصير الجنس.. 20 سؤالاً حول مستقبل البشرية يجيب عنها أبرز العلماء

هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية

قُد وأنت مستمتع.. سيارة تتحدث مع إشارات المرور لأول مرة في تاريخ صناعة المركبات بالعالم

ليس سحراً.. سريرٌ فريد تنام عليه في فرنسا وتصحو ببلد آخر، تعرّف على قصّته

بريطانية تحتفل بالذكرى الـ 100 لـ "كلية" حصلت عليها من أمها قبل 43 عاماً

تايلاند تعتزم حظر أماكن "خطيرة" على لاعبي بوكيمون جو

تسكين الألم.. إزالة البقع.. وتحضير الطعام.. 9 استخدامات لا تعرفها للكولا

5 ملايين حالة وفاة سنوياً بسبب "الكسل".. حقائق خطيرة عن نمط الحياة الراكدة تعرف عليها

مفاجأة.. رائحة الدجاج الحي تمنع مرض الملاريا!

تتعلق بالغسول والفرشاة والمعاجين.. 10 خُرافاتٍ عن الأسنان