الفريق علي محسن الأحمر الرجل الأكثر غموضا وإثارة في اليمن يكشف معلومات هامة عن #عاصفه_انقاذ_اليمن ونهاية عفاش والحوثي          وردنا الان .. عملية استخباراتية وعسكرية نوعية واحترافية تتمكن من اعتقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المكنى ابوعلي الصيعري          عاجل .. تفاصيل ما يحدث الان بالقرب من مطار صنعاء الدولي .. انفجارات عنيفة وشظايا تغطي سماء المنطقة .. صور وتفاصيل خاصة          فيديو مروع.. سائق شاحنة يدهس سيارة على متنها عائلة دون توقف بالرياض! (شاهد)          عاجل ..سيارات الاسعاف تتوجة الان نحو المطار وبني حشيش .. ماهو المعسكر الذي دكة طيران التحالف قبل قليل .. وما حجم ترسانته العسكرية ؟ ( تفاصيل خاصة )          موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )          تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي          وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها           المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)          شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران          من هو القيادي_الحوثي "الهاشمي" الذي ضحت الجماعة بـ30 قتيلا_من_مقاتليها "القبائل" لاستعادة_جثته في نهم؟!          نائب للرئيس واعتراف بشرعية هادي وتسليم السلاح.. ولد الشيخ يبشر اليمنيين بالتوصل لحل للأزمة وموافقة الحوثيين          عاجل. . قتلى وجرحى من الجيش الوطني في قصف حوثي على معسكر كوفل بمأرب"تفاصيل"          حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة           قاتل العمودي خدعه بـ"رقيه" وهرب بتاكسي وكشفته السجائر (القصة كاملة)          كيف كانت ردة فعل "ترامب" بعد اعتقال حراسة البيت الأبيض لأحد أصدقائه؟! (شاهد)
بشرى لأصحاب الشعر الرمادي.. العلماء يتجهون لعلاج تلك المشكلة
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         2/3/2016  

كشف فريق من العلماء عن وجود عوامل وراثية تتسبب في تحوّل الشعر من الأسود إلى الرمادي مبكراً.

 

وأشار تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الأربعاء 2 مارس/آذار 2016، إلى بعض المشاهير مثل جورج كلوني وريتشارد جير وغاري لينيكر كمثال على تلك الظاهرة.

 

كان العلماء قد تمكنوا من اكتشاف أول الجينات المسؤولة عن تحول الشعر من الأسود إلى الرمادي، حيث يولد البعض دون غيرهم مع احتمالات أكبر لهذا التحول وحدوثه مبكراً.

 

ويتحدد لون الشعر بالأساس من خلال صبغة الميلانين التي تكون مخزنة في فروة الرأس أثناء نمو الشعر، إلا أن عملية تلوّن الشعر باللون الأسود تتوقف مع الزمن، وهو ما يحول الشعر إلى الرمادي عند التقدم في السن.

 

وعلى الرغم من ذلك، لا يتحول لون الشعر عند الجميع من الأسود إلى الرمادي في نفس العمر، حيث يعتقد العلماء أن البعض يتحول مبكراً قبل غيره، حتى في العشرينات أو الثلاثينات من عمرهم.

 

كما كشفت الدراسة عن الأسباب الوراثية لهذا الأمر. وقال البروفيسور أنرياس رويز ليناريس من جامعة لندن، الذي قام بإجراء الدراسة التي نشرتها مجلة Nature Communications: "لقد وجدنا علاقة وثيقة بين الجينات وتحول الشعر إلى اللون الرمادي، وهو ما يعطينا الفرصة لفهم الأسباب البيولوجية للإصابة بالشيخوخة".

 

كان فريق الباحثين قد وجد أن جيناً يسمى IRF4 هو المتحكم الرئيسي في صبغة الميلانين وإنتاجها وتخزينها في الجسم، كما اكتشفوا لأول مرة علاقته المباشرة بتحول لون الشعر من خلال تحليل وراثي لـ6357 شخصاً من أكثر من مجموعة وراثية وعرق مختلف، حيث ساهم في الدراسة متطوعون من دول مختلفة في أميركا اللاتينية مثل البرازيل وكولومبيا وتشيلي والمكسيك وبيرو، بالإضافة إلى بعض الأشخاص من أوروبا وإفريقيا وأميركا.

 

وبالنظر إلى كمية الجهد المبذول من الرجال والنساء لإخفاء ظهور الشعر الرمادي، يرى البروفيسور ليناريس أن اكتشافه قد يساعد في الوصول إلى حل يساعد في تطوير علاجات فعالة للتخلص من هذا الأمر.

 

وكانت الدراسة قد ركزت أيضاً على عناصر أخرى للشعر مثل شكل الشعر، والصلع، وشكل اللحية والحاجبين ومدى كثافتهما، كما درست أيضاً اتصال شعر الحاجبين لدى البعض دون وجود فارق بينهما.

 

إلا أن أهم نتائج الدراسة جاءت بشأن تحول لون الشعر، كما يقول كوستوب أديكاري، أحد أعضاء الفريق البحثي.

 

وأضاف أديكاري: "لقد اكتشفنا بالفعل عدة جينات مسؤولة عن الصلع ولون الشعر وكثافته، إلا أن تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها معرفة السبب الحقيقي لتحول الشعر إلى اللون الرمادي، لم نكن لنصل إلى ذلك لو دراستنا لمجموعات كبيرة ومختلفة من البشر، حيث لم يتم القيام بدراسة على هذا النطاق الواسع من قبل".

 

وتابع: "نحن نعتقد أن الدراسة ستسهم في الوصول إلى بعض الأدوية والمستحضرات التي ستساعد في إيقاف هذا الأمر".


  مواضيع متعلقة

خمسة أمور خاطئة تجنبوها فوراً قبل ممارسة العلاقة الجنسية - تعرف عليها !

لا تلمس هذه المناطق اثناء الجماع والعلاقه الحميمه

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها

مفاتيح وخريطة جنسية تقودك إلى جعل شريكتك تشعر بالنشوة الجنسية

حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة

كيف تشبع شهوات المرأة الجنسية اثناء الجماع ؟ هناك 3 وضعيات تعرف عليها...

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!

كم عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم؟

المرأة الحامل بين العلم ونصائح الجدات والقريبات

عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده

هل أنت مستعد للحديث أمام الجمهور.. 5 طرق تساعدك على إيصال رسالتك بسهولة

9 أسئلة اطرحها على طبيبك لتساعدك في فهم حالتك الصحية

الحياة خارج الأرض ومصير الجنس.. 20 سؤالاً حول مستقبل البشرية يجيب عنها أبرز العلماء

هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية

قُد وأنت مستمتع.. سيارة تتحدث مع إشارات المرور لأول مرة في تاريخ صناعة المركبات بالعالم