الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط           وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا          600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!
تعرف على مخاطر "واتس آب" التى يجب الحذر منها
المصدر:  يمن جارديان-خاص        17/1/2016  

نشرت شركة "كومودو لابس"، المتخصصة في مجال الأمن الرقمي، تقريرا مفصلًا عن المخاطر الحقيقية التي قد تصيب مستخدمي تطبيق المحادثات "واتس اب".


ومن بين هذه المخاطر هي خاصية الوجوه التعبيرية التي لاقت رواجا كبيرا في الفترة الأخيرة، حيث يأتي الخطر عند إرسال رسالة تحوي على أكثر من 4500 وجه تعبيري.


ويزداد هذا الخطر خاصة في نسخة "واتس آب للمتصفح واب " ، حيث يمكن للمستخدم كتابة رسالة تحتوي على 6500-6600 حرف تقريبا، وعند محاولة إرسال 4500 وجه تعبيري سيتوقف المتصفح عن الاستجابة وقد يتوقف عن العمل بشكل كامل في بعض الأجهزة.


والأمر ينطبق أيضا على الأجهزة الذكية وتحديدا "أندرويد"، فعند استلام رسالة تحوي على أكثر من 4500 وجه تعبيري ومحاولة فتحها، سيتوقف برنامج المحادثة عن العمل، أما على أجهزة آيفون فالتطبيق سيتوقف لبضعة ثوان عن الاستجابة قبل أن يعود للعمل من جديد.


لذالك نصح التقرير بعدم فتح رسالة مصدرها مجهول وتبدأ بالكثير من الوجوه التعبيرية.


اما التهديد الثاني، فهو قائم على مبدأ إجبار المستخدم على زيارة رابط ما يحتوي على برمجيات خبيثة مستغلين انتشار "واتس ب"الكبير حول العالم.


هذا التهديد يأتي في شكل رسالة تصل إلى عنوان البريد الإلكتروني بعنوان "هذا الشخص قام بإرسال صورة" أو "رسالة من هيئة الدعم الفني لتطبيق واتس آب”"أو حساب "واتس آب"الخاص بك بحاجة إلى تفعيل" أو "صدرت نسخة لواتس آب يجب تحميلها".


هذه الرسائل ستجذب المستخدم من العنوان فقط، لكن بعد فتحها سيجد المستخدم نفسه مضطرًا للضغط على رابط ما للإطلاع عليها، وهنا يبدأ الاختراق للسيطرة على الجهاز بالكامل.


  مواضيع متعلقة

تعرف على أخطر ثلاثة تطبيقات محظور استعمالها وإذا وجدت في هاتفك قد تعرضك للإعتقال

نسخة فاخرة من نوكيا 3310.. مصنوع من معدن يستخدم في الطائرات ويفوق الفولاذ وهذه الدول لن تستخدمه

سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم وفقاً لمحلات الصرافة

معلومات مفاجئة عن آيفون 8

تطبيقٌ بسيط يساعدك في دخول حاسبك الشخصي عبر الجوال

كيف تمنع "واتسآب" من إعطاء هاتفك لـ"فيسبوك"؟

هل تخشى اختراق حسابك على فيسبوك.. إليك 7 طرق لحماية معلوماتك الشخصية

ما الذي تحضر له غوغل في سرية؟

كن حذراً.. "واتساب" يحتفظ ويُخزِّن سجلات المحادثات بعد حذفها

آبل قد تفاجئ محبي آيفون باسم هاتفها الجديد

انطلاق أول طائرة شمسية لنشر الإنترنت

"سامسونغ" تكشف النقاب عن هاتفيها غالاكسي J Max وJ2

فيروس يضرب ملايين الهواتف الذكية

ثغرة بنظام الاتصال تتيح اختراق واتساب وتلغرام

تتجسس ثم تفجّر نفسها.. أميركا تطوّر طائرات بدون طيار بإمكانها "الاختفاء"

7اطعمه يجب تناولها

فيسبوك ينوي تتبع غير المستخدمين له على المواقع الأخرى

فيسبوك تغيّر سياساتها الخاصة بالموضوعات "الأكثر رواجاً".

فيسبوك تسعى لاستخدام وجهك بديلاً عن الرموز التعبيرية

تويتر تمنع الاستخبارات الأميركية من تحليل تغريدات مستخدميها