ظهور جديد ومريب .. "خالد بحاح" يهاجم قيادات حزب المؤتمر في صنعاء و عدن و يطلق عليهم هذا الوصف المشين (تفاصيل)          إنهيار مليشيا الحوثي في الجبهات .. يجعل إيران تقوم بهذا الأمر في العاصمة صنعاء لتفادي هزيمتها فيها "تفاصيل"          صحيفة سعودية ... الحسم خلال الأسابيع القليلة القادمة و الجيش يدفع بألوية عسكرية جديدة صوب صنعاء (تفاصيل)          هذا ما قاله "هاني بن بريك" و اثار غضب اليمنيين بشأن تحرير بيحان (تفاصيل)          شاهد بالصورة .. قيادي حوثي كبير يلقى مصرعه في بيحان          أول تصريح لرئيس حزب الإصلاح بعد لقائه بقيادات السعودية والإمارات .. بشأن تحرير العاصمة صنعاء (تفاصيل)          تفاصيل هامة لما دار بين "ولد الشيخ" و قيادات حزب المؤتمر في أبو ظبي          في اقوى انتقاد للحوثيين ..هذا ما قاله السفير الامريكي لدى اليمن " ماثيو " !          ناصري قديم صديق للإصلاح مرحب به عند الحراك .. من هو مهندس انتصارات «شبوة» وقائد معارك التحرير؟            وردنا الان .. إنتصارات ساحقة وتقدم كبير متسارع للجيش الوطني شرق العاصمة صنعاء "تفاصيل"          لأول مرة .. شيخ قبلي يكشف لصحيفة سعودية عن مكان اختباء العميد طارق صالح           لقطع "رأس الأفعى" .. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى معقل الحوثيين في صعدة           الكاتب اليمني محمد جميح يكشف بالإسم عن الشخص الذي خان صالح واخترق مواقع المؤتمر          السلطان العرادة .. ومأرب الحضارة الحاضرة          وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد           رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)
منتج يمني : بسعر قياسي يغزوا السوق السعودية وحالة من الاقبال الشديد علية"صورة" .
المصدر:  يمن جارديان        26/2/2016  

لا تكاد تخلو طرقات منطقة عسير ومناطق أخری مجاورة؛ من سيارات الباعة الجائلين من الجنسية اليمنية؛ والذين يعرضون منتجات يمنية، ومن بينها “ثوم الذكر” اليمني؛ والذي يتهافت عليه مواطنون معظمهم مسنون؛ يستعملونه لتقوية الصحة وعلاج ضغط الدم.

“سبق” التقت عددًا من الباعة الجائلين من الجنسية اليمنية، ومنهم محمد صالح، والذي قال إنه اعتاد جلب منتجات زراعية من بلده اليمن، ومن ضمنها ثوم الذكر، مشيرًا إلى أن زراعة ثوم الذكر اليمني تتركز في مدن “عمران” و “حجة” ومدن أخری تتمتع بأجواء باردة، مضيفًا: “يقوم المزارعون بالبحث عن الثوم الذكر من بين محصول الثوم، وهذه العملية مضنية لأن كمياته قليلة”.

واستطرد: “الثوم الذكر هو أحد أنواع الثوم، لكنه أصغر حجمًا من الثوم العادي؛ لأنه يتألف من فص واحد فقط، وليس من عدة فصوص كما هو حال الثوم المعروف، ولهذا يسمى بالثوم الذكر، ويصل سعر الكيلو الواحد من الثوم الذكر إلی مبالغ عالية، خصوصًا مع غلق معظم المنافذ الحدودية مع المملكة، إلی جانب قوة الطلب عليه من كبار السن بالمملكة”.

من جانب آخر، قال عبدالله يحيی؛ يمني الجنسية، لـ”سبق”: “كان سعر كيلو ثوم الذكر في الماضي 200 ريال، ووصل سعره الآن إلی 350 ريالاً؛ ومعظم الزبائن لديّ من كبار السن يطلبونه لعلاج الضغط أحيانًا.

ويحتوي الثوم الذكر على كمية وافرة من الألياف الضرورية للحفاظ على صحة وقوة الجهاز الهضمي، كما أن الثوم الذكر يوجد به كمية مضاعفة من المضادات الحيوية مثل الأليسين (Allicin) ومواد ومركبات تساعد في القضاء على الالتهابات والتخلص من السموم والمواد الكيميائية الضارة والبكتيريا والطفيليات، وللثوم الذكر فعالية مضاعفة في منع الخلايا السرطانية، وفي انكماش الأورام، وإزالة البوليبات القولونية (polyps)، ويفضل تناول الثوم الذكر نيئًا (غير مطبوخ)؛ لأن فعاليته تقل كثيرًا عند تعرضه للحرارة.”


  مواضيع متعلقة

ملياري ريال إيرادات الحوثيين من فارق بيع الغاز للمواطنيين في أقل من شهر

الحوثيون يفجرون منزل ناشط حقوقي في نهم شمال شرق العاصمة صنعاء

الجبير يؤكد على أهمية السعي لإيجاد حل في اليمن مبني على المرجعيات الثلاث

"خريج التوك توك" في حالة ذعر.. يخفي أسرته ومكانه ولا يريد مقابلة رئيس الوزراء

الضحايا الجدد على طرق التهريب! (تقرير خاص )

أين دُفن القذافي؟: عائلته تعرض 25 مليون دولار على الرجل الذي يعرف موضع قبره.. فماذا كان ردّه؟

مذبحة "صبرا وشاتيلا".. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب

شرعية الحوثي المفقودة.. عزلة لا يكسرها الدعم الإيراني

كيف تصل الصواريخ الروسية إلى أيدي الحوثيين؟

دلالات زيارة نائب رئيس الجمهورية لمحافظة شبوة ! هل نحن أمام حسم عسكري ؟!

فتاة سعودية تحلم بالانضمام لوكالة "ناسا".. حصدت 5 ميداليات ذهبية في أكبر معرضٍ عالمي للاختراعات

ما هي حدود التدخل الإيراني في الصراع الدائر في اليمن ؟

الزميل " محمد مصطفى الشرعبي " يحتفل بزفافه اليوم

مقتل امام مسجد ومساعده بالرصاص بالقرب من جامع الفرقان في نيويورك

الدول الاربع الكبرى تفاجئ الانقلابيين بهذا الاتفاق وتربك حساباتهم .. وحكومة الشرعية تقلب الطاولة

راغب علامة: كنت أتناول العشاء بالقرب من مكان هجوم نيس

في حادثة غريبة : معلمة سعودية تفاجئ زوجها وتهدية "سيارة" آخر موديل و "فيلا" لهذا السبب "صور"

لهذا السبب تم الافراج عن سيف الاسلام القذافي !!

اليمن والسعودية ودول أخرى تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك ( أسماء الدول )

في تعز....معاناة تجعل الولدان شيبا