الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط           وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا          600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!
نسخة فاخرة من نوكيا 3310.. مصنوع من معدن يستخدم في الطائرات ويفوق الفولاذ وهذه الدول لن تستخدمه
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        5/3/2017  

يبدو أن مفاجآت شركة نوكيا لن تتوقف، فبعد إعلانها عن إعادة طرح نسخة جديدة من هاتفها التاريخي "3310"، قررت إنتاج نسخة فاخرة من هذا الهاتف العتيق.

وحسب موقع "تيك هاردر" التقني، فإن شركة "غريسو" المتخصصة في صناعة الهواتف الفاخرة نشرت صوراً لهاتف نوكيا 3310، المصنوع من مادة التيتانيوم.

وتتميز مادة التيتانيوم بالقوة العالية والصلابة ومقاومتها للتآكل.

ولكن سعر هذا الهاتف هو المشكلة، إذ يبلغ 3 آلاف دولار، أي ما يعادل ثمن 18 هاتفاً من الطراز الذي صدر عام 2000.

وسيأتي الهاتف الجديد بلونين، هما الأسود والرمادي.

ويملك نوكيا "3310" بطارية طويلة العمر تصل إلى 75 ساعة متواصلة، فضلاً عن حجم الذاكرة التي تبلغ سعتها 32 غيغابايت والشاشة الملونة والكاميرا، لكن هذه المزايا لا تجعله هاتفاً ذكياً، بحسب ما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية.

وتقوم شركة إتش إم دي العالمية الفنلندية بتصنيع النسخة المُطَوَّرة من نوكيا 3310، وهي الشركة التي حصلت على ترخيص علامة نوكيا التجارية عام 2016. وتضُم الشركة عدداً من كبار العاملين السابقين في شركة نوكيا.

معدن فريد

 

والتيتانيوم هو فلز انتقالي خفيف الوزن، قوي، ذو لمعان ومقاوم للصدأ (بما فيه ماء البحر والكلور)، ولونه معدني أبيض فضي.

 

ويستخدم التيتانيوم في السبائك القوية خفيفة الوزن (وخصوصاً مع الحديد والألومنيوم)، ويستخدم كذلك في معجون الأسنان، علامات الطريق البيضاء، وفي الألعاب النارية البيضاء اللون.

وتقع كثافة التيتانيوم بين كثافة الألومنيوم وكثافة الفولاذ الذي لا يصدأ، وينصهر عند 1667°م (+10°م) ويغلي عند 3287°م.

وهو يقاوم التآكل أو الصدأ الناتج عن مياه البحر، أو هواء البحر، مثله في ذلك مثل البلاتين.

وفي هذه الخاصية يفوق الفولاذ الذي لا يصدأ. ولا تؤثر الحمضيات أو القلويات عالية التآكل على التيتانيوم، وله معدل قوةـ وزن أعلى من الفولاذ. وجميع هذه الصفات تجعل منه فلزاً ذا أهمية كبرى.

 

في صناعة الطائرات

 

ويعمل فلز التيتانيوم كعنصر سبك مهم، وتستخدم الجيوش كميات هائلة من التيتانيوم في الطائرات والمحركات النفاثة لأنها قوية وخفيفة.
وسوف تستخدم صناعة النقل كميات هائلة من التيتانيوم في الحافلات وقطارات السكك الحديدية والسيارات، إذا خُفِّض سعره بحيث ينافس سعر الفولاذ الذي لا يصدأ.

فرغم وفرة الخام في القشرة الارضيّة، فلا يزال إنتاج التيتانيوم منخفضاً بسبب صعوبة وتكلفة فصله عن الخام الذي يوجد به. وتُصنِّع الولايات المتحدة الأميركية معظم الفلز المكرّر. وتنتج اليابان وبريطانيا كذلك التيتانيوم.


هذه الدول لن تستخدمه

 

وبينما يستعد محبو هواتف وعلامة #نوكيا التجارية لشراء نوكيا 3310، فإنه يبدو أن سكان #الولايات_المتحدة و#كندا و#أستراليا قد يخيب أملهم، حيث إنه من المرجح أن يكون هذا الهاتف غير صالح للاستعمال من الناحية العملية في تلك البلدان، إضافة لبلدان أخرى، لأن الشركة حافظت على الترددات القديمة.


وكانت هذه الترددات تتوافق بسهولة مع #اتصالات_الجيل_الثاني من شبكات الهواتف المحمولة 2G خلال الفترة الذهبية لظهور هاتف نوكيا 3310 الأصلي، وأدى ظهور شبكة #الإنترنت إلى نهاية مرحلة هذه الترددات بشكل تدريجي في أجزاء كثيرة من العالم، وفقاً لما ذكر موقع العربي نت 


  مواضيع متعلقة

تعرف على أخطر ثلاثة تطبيقات محظور استعمالها وإذا وجدت في هاتفك قد تعرضك للإعتقال

سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم وفقاً لمحلات الصرافة

معلومات مفاجئة عن آيفون 8

تطبيقٌ بسيط يساعدك في دخول حاسبك الشخصي عبر الجوال

كيف تمنع "واتسآب" من إعطاء هاتفك لـ"فيسبوك"؟

هل تخشى اختراق حسابك على فيسبوك.. إليك 7 طرق لحماية معلوماتك الشخصية

ما الذي تحضر له غوغل في سرية؟

كن حذراً.. "واتساب" يحتفظ ويُخزِّن سجلات المحادثات بعد حذفها

آبل قد تفاجئ محبي آيفون باسم هاتفها الجديد

انطلاق أول طائرة شمسية لنشر الإنترنت

"سامسونغ" تكشف النقاب عن هاتفيها غالاكسي J Max وJ2

فيروس يضرب ملايين الهواتف الذكية

ثغرة بنظام الاتصال تتيح اختراق واتساب وتلغرام

تتجسس ثم تفجّر نفسها.. أميركا تطوّر طائرات بدون طيار بإمكانها "الاختفاء"

7اطعمه يجب تناولها

فيسبوك ينوي تتبع غير المستخدمين له على المواقع الأخرى

فيسبوك تغيّر سياساتها الخاصة بالموضوعات "الأكثر رواجاً".

فيسبوك تسعى لاستخدام وجهك بديلاً عن الرموز التعبيرية

تويتر تمنع الاستخبارات الأميركية من تحليل تغريدات مستخدميها

سامسونغ تعتزم إطلاق طراز بشاشة منحنية من جالاكسي نوت6