من هو القيادي الحوثي عبد الله الوزير الذي اغتيل مساء الامس مع 6 من مرافقيه وسط العاصمة صنعاء ( صورة )          خبير سياسي مصري بارز ..اندلاع ثورة شعبية عارمة من قلب صنعاء بمجرد سيطرة قوات الشرعية واستعادتها هذه المنشأة!!          الجيش الوطني يحرز تقدم ملحوظ في نهم ويقترب من أرحب بعد السيطرة على مواقع استراتيجية"صور"           أول تعليق سعودي على قرار المحكمة الادارية العليا المصرية بشأن جزيرتي "تيران وصنافير"          قائد عسكري كبير يوجه ضربة موجعة للمخلوع صالح ويصل محافظة مارب معلنا انضمامة للشرعية (الاسم+الصورة)          رئيس مزيف ينوب عن ترامب في حفل تنصيبه (فيديو)          شاهد "أول فيديو" من شارع جمال بتعز بعد تطهيره من "المٌفصعين "          مسؤول سابق بالمخابرات الحربية المصرية يفجر مفاجأة بشأن تيران وصنافير ..ماذا قال !؟          عاجل .. تجدد المواجهات بين المخلافي وابو العباس وسط مدينة تعز .. وغزوان يحرق طقم ويستولي على مدرعة (تفاصيل خاصة)          الأسابيع الستة .. وجرأة الأمير محمد بن سلمان مع مليونير ياباني .. "تعرف على اصل الحكاية "          "عكاظ" السعودية تنشر تفاصيل مؤلمة لما حدث لمقيم يمني في مدينة جدة .. كان يحلم بطفل ولكن ..هذا ما حدث لزوجته (فيديو)          لأول مرة .. الصماد يعلق على معركة الساحل الغربي ويكشف مصير قحطان والصبيحي          روسيا اليوم : سلام بعيد المنال في اليمن          التفاصيل الكاملة لموت فتاة يمنية قاصر في الثامنة من العمر ليلة زفافها!          "البنك المركزي" يلغي قرارات الحوثيين بتجميد أرصدة الرئيس هادي و6 مسؤولين          نابغة يمني مبتكر نظرية "بناء الأهرامات " يتحول" لمجنون "يتسكع في شوارع العاصمة ( تفاصيل )
انتهاكات «الحوثيين» جعلت 2015 الأسوأ في تاريخ الصحافة اليمنية
المصدر:  يمن جارديان        25/2/2016  

تصدّرت عمليات الخطف قائمة الانتهاكات التي تعرض لها صحافيون ومؤسسات إعلامية في اليمن من قبل ميليشيات «الحوثي» والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح خلال 2015، والذي وُصف بـ «الأسوأ» في تاريخ الصحافة منذ ربع قرن على إعلان الجمهورية اليمنية العام 1990، وفق ما أورد تقرير صادر عن منظمة «صحافيات بلا قيود»(الأربعاء).

ووفق التقرير، ارتكب «الحوثيون» 250 انتهاكاً من أصل 363 حالة في عموم البلاد، أي ما نسبته 68.87 في المئة، بما فيها الحالات المنسوبة إلى الجهات الخاضعة لسيطرتهم مثل مؤسسة الاتصالات ووزارة الإعلام.

وتراوحت الانتهاكات بين القتل والتهديد بالقتل والخطف والتعذيب والإخفاء القسري والاعتداء بالضرب على الصحافيين، واقتحام ونهب وتخريب ممتلكات مؤسسات إعلامية، ومنع إصدار صحف وقطع الرواتب والفصل التعسفي وإغلاق إذاعات وفضائيات ومواقع إلكترونية ومؤسسات كانت آخرها نقابة الصحافيين في الـ8 من شباط (فبراير) الجاري، إضافة إلى إتمام تعيينات لمصلحة المتمردين الذي لم يكتفوا بذلك فقط، بل لطالما هدد زعيمهم عبدالملك الحوثي بمهاجمة كل من يغرد خارج سرب الجماعة.

وتصدّر الخطف إجمالي الانتهاكات بمعدل 77 حالة أي ما نسبته 21.21 في المئة، تلاها قطع الرواتب ووقف العمل بواقع 65 حالة شكلت نسبة 17.90 في المئة، فيما بلغت حالات الاعتداء 47 حالة بنسبة 12.94 في المئة، أما التهديد بالقتل بلغ 29 حالة بنسبة 7.98 في المئة، إضافة إلى 17 حالة قتل بنسبة 4 في المئة. وبلغت حالات الاعتقال والاحتجاز 24 حالة بنسبة 6.61 في المئة.

ورصدت المنظمة 43 حالة اعتداء الكتروني بنسبة 11.29 في المئة، وبلغت حالات اقتحام وإغلاق مقرات صحف وقنوات فضائية 41 حالة بنسبة 11.29 في المئة، و8 حالات تحريض وتشهير وحالتي ملاحقة، و10 حالات نهب ومصادرة معدات صحافيين أثناء التغطية.

ويضيف التقرير أن جماعة «الحوثي» تسببت في انتكاسة كبيرة لمسار التطور الطبيعي الذي كانت وصلت إليه الحريات الإعلامية بعد ثورة شباط (فبراير) 2011.

واعتمدت المنظمة في تقريرها منهجية الرصد والتوثيق بمساعدة فريق مختص بتسجيل الانتهاكات اليومية ومتابعة البلاغات الصحافية التي تلقتها خلال العام الماضي من قبل الضحايا أنفسهم، والتصريحات والبلاغات وما تنشره وسائل الإعلام.

وكانت المنظمة أصدرت تقارير عدة دانت انتهاكات «الحوثيين» التي اعتبرتها جرائم ضد الإنسانية، وكان آخرها مقتل مصور قناة «يمن شباب» في تعز أحمد الشيباني برصاص قناص «حوثي» أثناء مشاركته في تغطية صحافية بمنطقة الحصب في المدينة.

وفي تقرير سابق صدر عن لجنة «حقوق الإنسان اليمنية» الأسبوع الماضي تبيّن أن ميليشيات «الحوثي» وعلي عبد الله صالح ارتكبت 184 ألفاً و551 انتهاكاً في شتى نواحي الحياة اليمنية العام الماضي، أسفرت عن مقتل 8182 شخصاً واعتقال 8881 آخرين، إضافة إلى جرح 19782 شخصاً وتهجير غالبية سكان المدن اليمنية.


  مواضيع متعلقة

قبل الانتخابات بأيام .. أشهر 8 فضائح سياسية في التاريخ الأميركي القديم

تدخلات سلطة عدن تعيق المصافي عن تزويد السوق بالمشتقات

"خريج التوك توك" في حالة ذعر.. يخفي أسرته ومكانه ولا يريد مقابلة رئيس الوزراء

الضحايا الجدد على طرق التهريب! (تقرير خاص )

أين دُفن القذافي؟: عائلته تعرض 25 مليون دولار على الرجل الذي يعرف موضع قبره.. فماذا كان ردّه؟

مذبحة "صبرا وشاتيلا".. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب

شرعية الحوثي المفقودة.. عزلة لا يكسرها الدعم الإيراني

كيف تصل الصواريخ الروسية إلى أيدي الحوثيين؟

دلالات زيارة نائب رئيس الجمهورية لمحافظة شبوة ! هل نحن أمام حسم عسكري ؟!

فتاة سعودية تحلم بالانضمام لوكالة "ناسا".. حصدت 5 ميداليات ذهبية في أكبر معرضٍ عالمي للاختراعات

ما هي حدود التدخل الإيراني في الصراع الدائر في اليمن ؟

الزميل " محمد مصطفى الشرعبي " يحتفل بزفافه اليوم

مقتل امام مسجد ومساعده بالرصاص بالقرب من جامع الفرقان في نيويورك

الدول الاربع الكبرى تفاجئ الانقلابيين بهذا الاتفاق وتربك حساباتهم .. وحكومة الشرعية تقلب الطاولة

راغب علامة: كنت أتناول العشاء بالقرب من مكان هجوم نيس

في حادثة غريبة : معلمة سعودية تفاجئ زوجها وتهدية "سيارة" آخر موديل و "فيلا" لهذا السبب "صور"

لهذا السبب تم الافراج عن سيف الاسلام القذافي !!

اليمن والسعودية ودول أخرى تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك ( أسماء الدول )

في تعز....معاناة تجعل الولدان شيبا

معلومات خطيرة عن بيع أسلحة ثقيلة ودبابات تابعة للجيش الوطني ومطالبات للتحقيق في القضية. (تفاصيل)