عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس          طريقة فريدة ورهيبة تجعل عبد الملك الحوثي هو الثعبان والمخلوع صالح هو الملدوغ          «الداخلية السعودية » تعلن ترحيل جميع المقيميين العرب الذين يقدمون على هذا الفعل !
صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية: سقوط أخطر أوراق الحوثيين في نجران
المصدر:  يمن جارديان        25/2/2016  

قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية في تقرير لها: إنه وعلى الرغم من أن سكان نجران والمناطق المحيطة بها لديهم روابط أسرية وثقافية قوية بمجتمعات في اليمن، كما أن غالبية السكان هناك من الطائفة الإسماعيلية الشيعية إلا أن بعض السكان هناك المنتمين للطائفة الإسماعيلية تحدثوا عن أن الحرب في اليمن حسنت العلاقات مع السلطات السعودية.


وأشار الدكتور «تيودور كاراسيك» المتخصص في قضايا أمن الخليج إلى أن المتمردين في اليمن يحاولون مهاجمة تلك المنطقة تحديدا لاختبار ولاء سكان جنوب المملكة من الطائفة الإسماعيلية.


ونقلت عن «عبد الله سدران» أحد سكان نجران أن المسؤولين العسكريين والحكوميين السعوديين يحاولون التواصل بالسكان هناك خلال الأزمة.


وأضاف أن الحكومة تفعل الكثير لتقييد المتشددين الذين يتهمون الطائفة الإسماعيلية بأنهم مشركين.


من جانبه تحدث فهد ناظر، المحلل السياسي السابق بسفارة المملكة في واشنطن عن أن القوات المسلحة السعودية ورجال قبائل المحليين هناك ملتفون حول القضية السعودية.


وأضاف أن عددا من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر قادة القبائل في نجران وجيزان وهم ينشدون ويعبرون عن إشادتهم بالقوات المرابطة هناك.


أما العقيد ياسر القحطاني فأشار إلى أنه لاحظ روح التضامن خلال الصراع، حيث يقود الدفاعات الجوية حول نجران بما في ذلك بطاريات صواريخ باترويت التي تدافع عن المنطقة ضد صواريخ سكود القادمة من اليمن، مشيرا إلى أنه كان في عمله عندما ضرب صاروخ منزله في نجران، لكن الأسرة المكونة من 4 أبناء لم تكن فيه وإلا كانوا قتلوا جميعا، وأكد على أننا جميعا في تلك الحرب.


وذكرت الصحيفة أن الآلاف من القوات السعودية تم نشرها على طول المرتفعات جنوب المملكة في محاولة لوقف الهجمات عبر الحدود من قبل المتمردين الذين يطلقون الصواريخ ويقومون بعمليات تسلل برية قاتلة.


واعتبرت أن الصراع الحالي يمثل التحدي الأكبر للأراضي السعودية منذ سنوات، فآلاف القذائف والصواريخ ضربت المدارس والمساجد والمنازل في نجران التي يقيم فيها مئات الآلاف على بعد أميال قليلة من مرتفعات شمال اليمن.


*ترجمة شؤون خليجية


  مواضيع متعلقة

قبل الانتخابات بأيام .. أشهر 8 فضائح سياسية في التاريخ الأميركي القديم

تدخلات سلطة عدن تعيق المصافي عن تزويد السوق بالمشتقات

"خريج التوك توك" في حالة ذعر.. يخفي أسرته ومكانه ولا يريد مقابلة رئيس الوزراء

الضحايا الجدد على طرق التهريب! (تقرير خاص )

أين دُفن القذافي؟: عائلته تعرض 25 مليون دولار على الرجل الذي يعرف موضع قبره.. فماذا كان ردّه؟

مذبحة "صبرا وشاتيلا".. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب

شرعية الحوثي المفقودة.. عزلة لا يكسرها الدعم الإيراني

كيف تصل الصواريخ الروسية إلى أيدي الحوثيين؟

دلالات زيارة نائب رئيس الجمهورية لمحافظة شبوة ! هل نحن أمام حسم عسكري ؟!

فتاة سعودية تحلم بالانضمام لوكالة "ناسا".. حصدت 5 ميداليات ذهبية في أكبر معرضٍ عالمي للاختراعات

ما هي حدود التدخل الإيراني في الصراع الدائر في اليمن ؟

الزميل " محمد مصطفى الشرعبي " يحتفل بزفافه اليوم

مقتل امام مسجد ومساعده بالرصاص بالقرب من جامع الفرقان في نيويورك

الدول الاربع الكبرى تفاجئ الانقلابيين بهذا الاتفاق وتربك حساباتهم .. وحكومة الشرعية تقلب الطاولة

راغب علامة: كنت أتناول العشاء بالقرب من مكان هجوم نيس

في حادثة غريبة : معلمة سعودية تفاجئ زوجها وتهدية "سيارة" آخر موديل و "فيلا" لهذا السبب "صور"

لهذا السبب تم الافراج عن سيف الاسلام القذافي !!

اليمن والسعودية ودول أخرى تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك ( أسماء الدول )

في تعز....معاناة تجعل الولدان شيبا

معلومات خطيرة عن بيع أسلحة ثقيلة ودبابات تابعة للجيش الوطني ومطالبات للتحقيق في القضية. (تفاصيل)