لقطع "رأس الأفعى" .. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى معقل الحوثيين في صعدة           الكاتب اليمني محمد جميح يكشف بالإسم عن الشخص الذي خان صالح واخترق مواقع المؤتمر          السلطان العرادة .. ومأرب الحضارة الحاضرة          وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد           رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)          عاجل : اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والمؤتمريه لاختيار قائد جديد بديلا لصالح و مصادر ترجح هذة الشخصية (تفاصيل )          التفاصيل الكاملة لعملية قتل علي عبدالله صالح .. اعدموه بـ30 رصاصة و هذه الجهة تقف خلف الخيانة          ابنة صدام حسين .. رغد تعزي في مقتل علي عبدالله صالح و تقدم تعازيها لإبنته بلقيس (تفاصيل)          وكالة سبوتنيك الروسية تصدر اعلان هام بشأن مراسلها وسط العاصمة صنعاء (تفاصيل)          بعد مقتل "صالح" .. إعلان هام من مجلس الوزراء السعودي بشأن اليمن (تفاصيل)          هذا ما تأمله السعودية من الشعب اليمني بعد مقتل صالح          لاول مرة منذ اعلان مقتله ... قيادات حوثية تكشف مصير جثة صالح وتنفي مقتل العواضي وتلمح الى اعلانه الولاء لهم (تفاصيل جديدة)            لأول مرة منذ انطلاق عاصفة الحزم .. حزب المؤتمر جناح صالح يعترف بشرعية "هادي" و يدعوا لدعم الجيش الوطني والمقاومة (تفاصيل)          سلطان العرادة محافظ مأرب الذي يحمي آخر قلاع الشرعية          لواء الحسم يصل إلى مشارف صنعاء (تفاصيل)          شاهد عدد من الأطقم الحوثية التي تم تدميرها على يد قوات "طارق صالح" بصنعاء
هل تخشى الإصابة بـ"تليّف الكبد"؟ إليك الحلّ ولكن لا تكثر منه
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         23/2/2016  

في دراسة أعدّها باحثون بجامعة ساوثامبتون البريطانية، وُجد أن شرب فنجاني قهوة يومياً يقلّص خطورة الإصابة بتليف الكبد بمقدار 43%.

 

وجمع فريق الباحثين بياناتهم استناداً إلى معلومات من 9 دراسات سابقة شارك بها 430 ألف مشارك، منهم 1990 مصاباً بداء تليف الكبد، وفق تقريرٍ نشرته صحيفة التليغراف البريطانية، الاثنين 22 فبراير/شباط 2016.

وفي ضوء 8 من الدراسات وُجد أن زيادة استهلاك القهوة بمعدّل فنجانين يومياً يقلّل كثيراً من فرص تليّف الكبد، كما أن الخطورة تتضاءل كلما زاد معدّل الاستهلاك اليومي للقهوة.

 

فنجانٌ واحد يقلّل الإصابة بتليف الكبد بنسبة 33%.

 

فنجانان يرفعان النسبة إلى 43%.

 

3 فناجين تقيك مخاطره بنسبة 57%.

 

أما 4 فناجين قهوة يومياً فتدرأ عنك خطر تليف الكبد بنسبة 65%.

 

ويموت أكثر من مليون شخص سنوياً حول العالم بسبب التليف الكبدي الذي ينتج بشكل رئيسي عن الإفراط في تناول الكحول، فضلاً عن ضعف جهاز المناعة والتهاب الكبد الفيروسي ومرض الكبد الدهني.

 

ويقول د. أوليفر كينيدي، القائم على الدراسة والمشرف على كتابتها: "مرض التليف الكبدي خطيرٌ وقاتل ولا علاج له، لذلك من المهمّ جداً اكتشاف أن القهوة تقلّل مخاطر الإصابة به، ولاسيما أنها مشروبٌ رخيص ومتوافر في كل مكان، ولا يشكل حساسيات للأجسام المختلفة".

 

لكنه حذّر من أنه ليس واضحاً تماماً بعد كيف تفيد القهوة صحّة الكبد؛ لأن "القهوة مزيجٌ معقّد من مئات المركبات الكيميائية، ومن غير المعروف حتى الآن أيها المسؤول عن حماية الكبد"، على حدّ قوله.

 

كما قال إن البدء بشرب وتناول كميات ضخمة من القهوة للإفادة منها ليس بفكرةٍ جيدة، فحسب دراسة تمّت عام 2013 وُجد أن شرب 5 فناجين قهوة أو أكثر يومياً يزيد من كمية الدهون المخزّنة في منطقة البطن.

 

كما أن "تناولاً معتدلاً يومياً" للقهوة كذلك قد يكون من شأنه زيادة نسبة أمراض القلب والسكري.


  مواضيع متعلقة

طفل عبر عن حبه لزميلته .. فنال عقاباً أليماً

توأم مختلف في لون البشرة يثير إعجابا واسعا

خمس طرق لتحسين قدرتك على التركيز

العادة السرية تكون حلال ومفيدة اذا تمت بهذه الطريقة و وفق هذه الشروط !!

اختبار جديد لاكتشاف الملاريا عبر التنفس !

معلمة سعودية ترتكب العيب الاسود وتقوم بهذا الفعل معَ الطالبات السعوديات " شاهد "

ماذا يحدث عند تحديق الرجل في "صدر المرأة" .. ! (دراسة)

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

بهذة الطريقة الخطيرة ... 7 أشخاص يغتصبون طالبة ثانوي

بالصور: تعرفوا على الأميرة السعودية التي طردت من عملها

تسع فوائد لا تعلمها عن ممارسة الجنس .. تعرف عليها

أفضل 5 أوقات لممارسة الجماع

في حادثة غريبة زوج يشكو من زوجته لأنها تقسو عليه جنسيا !

مقيم يطلب إقامة علاقة غير شرعية مع سعودية عبر "واتساب" .. وردة فعل مفاجئة للزوج

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

بالفيديو : مذيعة تطلب الزواج من ضيفها الخليجي " شاهد ردة فعله "

فتاة سعودية اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذا الطلب الجريئ … شاهد بالصور

فتاة وهي تشاهد الأفلام الإباحية حدث لها ما لم يتوقعه أحد

جريمه يخجل منها ابليس نفسه ..الزوجة اللعوب تدعي المرض لممارسة الرذيلة مع طبيبها بالعيادة

احذر.. علامات تدل أنك تمارس العادة السرية أكثر من اللازم