عاجل .. لاول مرة مدافع الجيش الوطني تدك الان مواقع الحوثيين في شوارع الستين وحدة وهائل بالعاصمة صنعاء           عاجل .. قناة الجزيرة تقطع الشك باليقين وتكشف حقيقة قصف مدافع الشرعية لمواقع الانقلابيين في صنعاء          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          التحالف العربي يفجر مفاجأة ويعلن بقاء ميناء الحديدة في قبضة الحوثيين .. عسيري يحسم معركة التحرير قبل بدايتها ... ما الذي حدث !؟ ( تفاصيل مثيرة )          لأول مرة : عسيري يفجر مفاجأة ويكشف عن العرض المصري في عاصفة الحزم الذي رفضته المملكة (تفاصيل)          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          غير المخلوع صالح.. علي البخيتي يفجر مفاجأة ويكشف بالاسم عن "الزعيم الحقيقي" للطابور الخامس الذي قصم ظهر الوحدة_اليمنية!          قالت أن أميركا ستتدخل عسكريا .. صحيفة روسية : روسيا ستصطدم بأميركا في هذه المحافظة اليمنية          هل سيتجرأ ترامب على ضرب كوريا الشمالية بعد مشاهدة الأمريكيين لهذا الفيديو؟؟ (شاهد)          عاجل .. قرار جمهوري مرتقب بتغيير خمسة وزراء في حكومة الشرعية           قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          تفاصيل هامة عن خطة تحرير الحديدة .. خمس صور للمشاركة الامريكية في المعركة .. وقوات هذة الدولة هي من ستنفذ عملية الاقتحام          قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          الأمير محمد بن سلمان .. قائد الاوركسترا السعودية          فضيحة أخلاقية قد تنهي مسيرة كريستيانو رونالدو!          ترمب يفرض السرية على لائحة زوار البيت الأبيض
هل تخشى الإصابة بـ"تليّف الكبد"؟ إليك الحلّ ولكن لا تكثر منه
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         23/2/2016  

في دراسة أعدّها باحثون بجامعة ساوثامبتون البريطانية، وُجد أن شرب فنجاني قهوة يومياً يقلّص خطورة الإصابة بتليف الكبد بمقدار 43%.

 

وجمع فريق الباحثين بياناتهم استناداً إلى معلومات من 9 دراسات سابقة شارك بها 430 ألف مشارك، منهم 1990 مصاباً بداء تليف الكبد، وفق تقريرٍ نشرته صحيفة التليغراف البريطانية، الاثنين 22 فبراير/شباط 2016.

وفي ضوء 8 من الدراسات وُجد أن زيادة استهلاك القهوة بمعدّل فنجانين يومياً يقلّل كثيراً من فرص تليّف الكبد، كما أن الخطورة تتضاءل كلما زاد معدّل الاستهلاك اليومي للقهوة.

 

فنجانٌ واحد يقلّل الإصابة بتليف الكبد بنسبة 33%.

 

فنجانان يرفعان النسبة إلى 43%.

 

3 فناجين تقيك مخاطره بنسبة 57%.

 

أما 4 فناجين قهوة يومياً فتدرأ عنك خطر تليف الكبد بنسبة 65%.

 

ويموت أكثر من مليون شخص سنوياً حول العالم بسبب التليف الكبدي الذي ينتج بشكل رئيسي عن الإفراط في تناول الكحول، فضلاً عن ضعف جهاز المناعة والتهاب الكبد الفيروسي ومرض الكبد الدهني.

 

ويقول د. أوليفر كينيدي، القائم على الدراسة والمشرف على كتابتها: "مرض التليف الكبدي خطيرٌ وقاتل ولا علاج له، لذلك من المهمّ جداً اكتشاف أن القهوة تقلّل مخاطر الإصابة به، ولاسيما أنها مشروبٌ رخيص ومتوافر في كل مكان، ولا يشكل حساسيات للأجسام المختلفة".

 

لكنه حذّر من أنه ليس واضحاً تماماً بعد كيف تفيد القهوة صحّة الكبد؛ لأن "القهوة مزيجٌ معقّد من مئات المركبات الكيميائية، ومن غير المعروف حتى الآن أيها المسؤول عن حماية الكبد"، على حدّ قوله.

 

كما قال إن البدء بشرب وتناول كميات ضخمة من القهوة للإفادة منها ليس بفكرةٍ جيدة، فحسب دراسة تمّت عام 2013 وُجد أن شرب 5 فناجين قهوة أو أكثر يومياً يزيد من كمية الدهون المخزّنة في منطقة البطن.

 

كما أن "تناولاً معتدلاً يومياً" للقهوة كذلك قد يكون من شأنه زيادة نسبة أمراض القلب والسكري.


  مواضيع متعلقة

فتاة تم استدراجها من صديقتها وزوجها وتصوريها اثناء اغتصابها( تفاصيل)

شاهد بالفيديو.. غادة عبد الرازق تتمايل على أنغام أغنية خليجية

القبض على فتاة تضاجع 50 رجلاً يوميًا مقابل هذا المبلغ الضئيل .. «صور

فتاة بالعشرينات تعاشر والدها الذي تجاوز عمرة السبعين عام .. وامام النيابة تبرر فعلتها بهذا السبب الصادم

مقيم يطلب إقامة علاقة غير شرعية مع سعودية عبر "واتساب" .. وردة فعل مفاجئة للزوج

هذه هي التسع الفوائد التي لا تعلمها عن ممارسة الجنس

بهذة الطريقة الخطيرة ... 7 أشخاص يغتصبون طالبة ثانوي

ماذا يحدث عند تحديق الرجل في "صدر المرأة" .. ! (دراسة)

خمسة أمور خاطئة تجنبوها فوراً قبل ممارسة العلاقة الجنسية - تعرف عليها !

لا تلمس هذه المناطق اثناء الجماع والعلاقه الحميمه

سوسن تخاف من ليلة الدخلة وهذا ما حصل معها بأول ليلة

فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: فتيات الليل يكشفن أغرب ما يطلبه الزبائن.. الأعمال الجنسية ليس منها

مفاتيح وخريطة جنسية تقودك إلى جعل شريكتك تشعر بالنشوة الجنسية

حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة

كيف تشبع شهوات المرأة الجنسية اثناء الجماع ؟ هناك 3 وضعيات تعرف عليها...

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!