وزير الخارجية السعودي يكشف عن موعد انتهاء الأزمة اليمنية           بالصور والتفاصيل ... تعرف على واحد من أخطر القيادات الحوثية صاحب سجل أسود في الإنتهاكات والجرائم والفساد .. تقرير شامل           وكالة أمريكية تعلن : مقتل حليف مهم للرئيس المدعوم من أمريكا في هجوم المارينز على اليمن           بالفيديو.. سعوديون ينقذون مقيمًا مصريًا من الغرق بالسيول.. ليفاجئوه بعدها بتصرف خطير          اسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم في كلا من صنعاء وعدن ( جولة ميدانية )          أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الخميس 16/ فبراير / 2017 في صنعاء وعدن          شاهد بالفيديو.. مقتل مذيع ومدير القناة داخل الاستوديو على الهواء مباشرة!          عاجل .. تعرف على اسعار الصرف هذا المساء في عدن وصنعاء.. (جولة ميدانية)          وردنا الان .. انقلاب جمهوري بمجلس الشيوخ على ترامب          بالصور.. شاهد كيف يتم تنظيف "الحرم المكي" خلال 45 دقيقة فقط ؟          "علي عبدالله صالح" يتعرض لنكسة عسكرية مدوية ... ما الذي حدث !؟          أطول مصافحة في التاريخ؟ يا لها من لحظات عصيبة مرت على رئيس وزراء اليابان! (شاهد)          في سابقة هي الاولى من نوعها القبض على جزار يمني متلبساً بحوزته رأس "حمار" قام بذبحه وبيعه للمواطنين في العاصمة صنعاء (تفاصيل)          لهذا السبب "الزبيدي_وشلال" يتغيبان عن الاجتماع الأمني برئاسة "الرئيس_هادي"،، والأخير يفاجئهم بهذا القرار          تفاصيل اجتماع سري لحكماء بني هاشم الحوثي يتخذ هذا القرار الخطير ضد الرئيس السابق صالح          اسعار السلع الاساسية بالاسواق اليمنية هذا اليوم .. ارتفاع كبير للقمح والريال اليمني يواصل الانهيار ( اسعار الصرف )
هل تخشى الإصابة بـ"تليّف الكبد"؟ إليك الحلّ ولكن لا تكثر منه
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         23/2/2016  

في دراسة أعدّها باحثون بجامعة ساوثامبتون البريطانية، وُجد أن شرب فنجاني قهوة يومياً يقلّص خطورة الإصابة بتليف الكبد بمقدار 43%.

 

وجمع فريق الباحثين بياناتهم استناداً إلى معلومات من 9 دراسات سابقة شارك بها 430 ألف مشارك، منهم 1990 مصاباً بداء تليف الكبد، وفق تقريرٍ نشرته صحيفة التليغراف البريطانية، الاثنين 22 فبراير/شباط 2016.

وفي ضوء 8 من الدراسات وُجد أن زيادة استهلاك القهوة بمعدّل فنجانين يومياً يقلّل كثيراً من فرص تليّف الكبد، كما أن الخطورة تتضاءل كلما زاد معدّل الاستهلاك اليومي للقهوة.

 

فنجانٌ واحد يقلّل الإصابة بتليف الكبد بنسبة 33%.

 

فنجانان يرفعان النسبة إلى 43%.

 

3 فناجين تقيك مخاطره بنسبة 57%.

 

أما 4 فناجين قهوة يومياً فتدرأ عنك خطر تليف الكبد بنسبة 65%.

 

ويموت أكثر من مليون شخص سنوياً حول العالم بسبب التليف الكبدي الذي ينتج بشكل رئيسي عن الإفراط في تناول الكحول، فضلاً عن ضعف جهاز المناعة والتهاب الكبد الفيروسي ومرض الكبد الدهني.

 

ويقول د. أوليفر كينيدي، القائم على الدراسة والمشرف على كتابتها: "مرض التليف الكبدي خطيرٌ وقاتل ولا علاج له، لذلك من المهمّ جداً اكتشاف أن القهوة تقلّل مخاطر الإصابة به، ولاسيما أنها مشروبٌ رخيص ومتوافر في كل مكان، ولا يشكل حساسيات للأجسام المختلفة".

 

لكنه حذّر من أنه ليس واضحاً تماماً بعد كيف تفيد القهوة صحّة الكبد؛ لأن "القهوة مزيجٌ معقّد من مئات المركبات الكيميائية، ومن غير المعروف حتى الآن أيها المسؤول عن حماية الكبد"، على حدّ قوله.

 

كما قال إن البدء بشرب وتناول كميات ضخمة من القهوة للإفادة منها ليس بفكرةٍ جيدة، فحسب دراسة تمّت عام 2013 وُجد أن شرب 5 فناجين قهوة أو أكثر يومياً يزيد من كمية الدهون المخزّنة في منطقة البطن.

 

كما أن "تناولاً معتدلاً يومياً" للقهوة كذلك قد يكون من شأنه زيادة نسبة أمراض القلب والسكري.


  مواضيع متعلقة

ثمن مواقف الفقيد الوطنية في اصلاح ذات البين .. ملتقى خولان للسلام يعزي نائب رئيس الجمهورية في وفاة شقيقه

منعاً للإحراج.. 10 طرق تخلصك من رائحة القدمين الكريهة

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر

في ظاهرة غريبة : جثة لفظها البحر إلى الشاطئ جسمها لسمكة ورأسها لإنسان ( فيديو )

فيديو.. رجل يدخل متجر آيفون ويحطم جميع الهواتف في لحظةٍ صادمة.. هل بسبب مدخل السماعات؟!

كم عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم؟

المرأة الحامل بين العلم ونصائح الجدات والقريبات

عمره 100 عام وله من الذرية 800.. ذكر سلحفاة مهووس بالمعاشرة ينقذ بني جنسه من الانقراض بمفرده

هل أنت مستعد للحديث أمام الجمهور.. 5 طرق تساعدك على إيصال رسالتك بسهولة

9 أسئلة اطرحها على طبيبك لتساعدك في فهم حالتك الصحية

الحياة خارج الأرض ومصير الجنس.. 20 سؤالاً حول مستقبل البشرية يجيب عنها أبرز العلماء

هل أنت انطوائي؟ 7 أفكار لمشاريع تريحك من ضغط المجاملات الاجتماعية

قُد وأنت مستمتع.. سيارة تتحدث مع إشارات المرور لأول مرة في تاريخ صناعة المركبات بالعالم

ليس سحراً.. سريرٌ فريد تنام عليه في فرنسا وتصحو ببلد آخر، تعرّف على قصّته

بريطانية تحتفل بالذكرى الـ 100 لـ "كلية" حصلت عليها من أمها قبل 43 عاماً

تايلاند تعتزم حظر أماكن "خطيرة" على لاعبي بوكيمون جو

تسكين الألم.. إزالة البقع.. وتحضير الطعام.. 9 استخدامات لا تعرفها للكولا

5 ملايين حالة وفاة سنوياً بسبب "الكسل".. حقائق خطيرة عن نمط الحياة الراكدة تعرف عليها

مفاجأة.. رائحة الدجاج الحي تمنع مرض الملاريا!

تتعلق بالغسول والفرشاة والمعاجين.. 10 خُرافاتٍ عن الأسنان