عاجل .. لاول مرة مدافع الجيش الوطني تدك الان مواقع الحوثيين في شوارع الستين وحدة وهائل بالعاصمة صنعاء           عاجل .. قناة الجزيرة تقطع الشك باليقين وتكشف حقيقة قصف مدافع الشرعية لمواقع الانقلابيين في صنعاء          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          التحالف العربي يفجر مفاجأة ويعلن بقاء ميناء الحديدة في قبضة الحوثيين .. عسيري يحسم معركة التحرير قبل بدايتها ... ما الذي حدث !؟ ( تفاصيل مثيرة )          لأول مرة : عسيري يفجر مفاجأة ويكشف عن العرض المصري في عاصفة الحزم الذي رفضته المملكة (تفاصيل)          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          غير المخلوع صالح.. علي البخيتي يفجر مفاجأة ويكشف بالاسم عن "الزعيم الحقيقي" للطابور الخامس الذي قصم ظهر الوحدة_اليمنية!          قالت أن أميركا ستتدخل عسكريا .. صحيفة روسية : روسيا ستصطدم بأميركا في هذه المحافظة اليمنية          هل سيتجرأ ترامب على ضرب كوريا الشمالية بعد مشاهدة الأمريكيين لهذا الفيديو؟؟ (شاهد)          عاجل .. قرار جمهوري مرتقب بتغيير خمسة وزراء في حكومة الشرعية           قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          تفاصيل هامة عن خطة تحرير الحديدة .. خمس صور للمشاركة الامريكية في المعركة .. وقوات هذة الدولة هي من ستنفذ عملية الاقتحام          قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          الأمير محمد بن سلمان .. قائد الاوركسترا السعودية          فضيحة أخلاقية قد تنهي مسيرة كريستيانو رونالدو!          ترمب يفرض السرية على لائحة زوار البيت الأبيض
محافظ تعز : سينتهي الإنقلاب إما بالتفاوض أو بالقوة العسكرية
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        10/1/2017  

أكد محافظ تعز علي المعمري لـصحيفة «الحياة» أن استعادة السيادة وتحرير ما تبقى من أراضي اليمن بأيدي الانقلابيين سينجز بالتفاوض أو بالقوة العسكرية، مؤكداً أنه لا يمكن أحداً القبول بأي قوة تفرض نفسها بالفوضى وقوة السلاح. 


وقال إن عمليات الجيش في مختلف جبهات القتال، وخصوصاً في منطقة باب المندب (أهم خطوط الملاحة الدولية)، تأتي بعد استنفاد القيادة السياسية كل الخيارات السلمية لإنهاء الانقلاب، طوال الأشهر الماضية.

وأوضح المعمري أن بلاده تقوم بالعمليات العسكرية لاسترداد حق الشعب اليمني، «وعلى الانقلابيين أن يدركوا أن الحق اليمني لن يسقط». 

 

وشدد على أن الجيش اليمني هو من يخوض هذه المعارك بالدرجة الأولى، بإشراف مباشر من الرئيس عبدربه منصور هادي، «وذلك وفق خطة واضحة جرى الاتفاق عليها، وبدعم كبير ومشاركة حقيقية ومساندة فاعلة من الإخوة الأشقاء في قيادة التحالف الذين يجسدون عملياً الوحدة العربية ووحدة الدم العربي والاشتراك في الهم الواحد والمصير الواحد».

وكان الجبش الوطني أطلق الأحد الماضيعملية عسكرية لتحرير الساحل الغربي، وحقق تقدم من خلال السطرة على مديرية ذوباب ومعسكر العمري.

وقال المحافط: «نحن نعتقد بأن أي حلول لا يمكن أن تقبل بالانقلاب، وسيكون على المجتمع الدولي الوقوف مع الشعب اليمني والضغط على الانقلابيين للانصياع للسلام الذي يقوم على المرجعيات وتسليم الأسلحة والانسحاب من المدن ومغادرة رؤوس الانقلاب البلاد لإثبات حسن النيات وتجسيد الرغبة الصادقة في السلام وإنهاء الحرب».

 

وأضاف محافظ تعز أن ما تقوم به دول التحالف العربي لا يمكن تقديره بثمن ليس فقط على الصعيد العسكري، بل حتى على الصعيدين الإنساني والاجتماعي، وقال إن هذا الموقف سيبقى في ذاكرة الأجيال المقبلة كعلامة فارقة في تاريخ المنطقة.

وأشار المعمري إلى أن أدوات الدولة بدأت تتحرك، ومظاهر الحياة عادت إلى جميع المحافظات والمدن المحررة، وهناك حركة اقتصادية أعادت الاستقرار الى الوضع المعيشي وحضور القيادة السياسية أثر في شكل مباشر في هذا الوضع.


  مواضيع متعلقة

عاجل :قوات الشرعية تتلقى خبر مفزع من معسكر خالد الان واصابات با الجملة ؟

اعلان هام من السفارة اليمنية بالرياض بشأن الحصول على جواز سفر لحاملي هوية زائر

المليشيات تتهم بن حبتور بنهب ضمان بنكي بـ (600) مليون (وثيقة)

بالصور .. هذا هو الامير خالد بن سلمان الذي تم تعيينه سفيرا للسعودية في واشنطن

اسرة صالح لاول مره تكشف عن الوضع الذي يعيشه العميد احمد علي في الامارات وكيف يتم التعامل معه (تفاصيل)

شاهد بالفيديو .. ما الذي ظهر في سماء هذة المدينة السعودية وارعب السكان !؟

عاجل .. ارقام تخطت حاجز المعقول ... ارتفاع كبير لاسعار صرف الدولار الامريكي والريال السعودي .. هذا هو سعر الصرف اليوم الاحد

شاهد صورة.. أصغر "مستشار رئاسي" يبلغ من العمر 19"عاما في سلطة الإنقلاب

وردنا الان الحكومة الشرعية تزف خبر مفرح جداً لسكان العاصمة صنعاء بمناسبة قدوم رمضان "تفاصيل

هـــــــــــام : الحكومة اليمنية تفاجئ محافظ عدن بهذا الرد القوي والواضح

الكويت تزف بشرئ ساره الى جميع الشعب اليمني هذا ما تبحثون عنه ؟

مايحدث الآن في الرياض مثير للمخاوف...شاهد(صور)

قبل رمضان : دولة عظمى جديدة تتدخل لتحرير مدينة الحديده وتحدد ساعة الصفر "تفاصيل

مليشيا الحوثي تشيع نجل مسؤول أمني بارز قتل في معارك المخأ. .الإسم والصورة

هذا ما سيحدث يوم غد في العاصمه صنعاء"تفاصيل هامه"

وردنا الان .. ابو علي الحاكم يقوم بهذا العمل الخطير في العاصمة صنعاء

الجوازات السعودية :تعلن خبر سار الى جميع العائلات اليمنية المتواجدة في السعودية

عاجل...شاهد ما الذي وصل الى مطار عدن الدولي اليوم

محاولات حثيثة لعزل امام وخطيب اشهر مساجد عدن .. والأهالي يوجهون رسالة نارية للسلطة المحلية

الحوثيون يرفعون سعر البنزين والغاز في العاصمة صنعاء بشكل مفاجئ (السعر الجديد)