موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )          تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي          وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها           المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)          شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران          من هو القيادي_الحوثي "الهاشمي" الذي ضحت الجماعة بـ30 قتيلا_من_مقاتليها "القبائل" لاستعادة_جثته في نهم؟!          نائب للرئيس واعتراف بشرعية هادي وتسليم السلاح.. ولد الشيخ يبشر اليمنيين بالتوصل لحل للأزمة وموافقة الحوثيين          عاجل. . قتلى وجرحى من الجيش الوطني في قصف حوثي على معسكر كوفل بمأرب"تفاصيل"          حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة           قاتل العمودي خدعه بـ"رقيه" وهرب بتاكسي وكشفته السجائر (القصة كاملة)          كيف كانت ردة فعل "ترامب" بعد اعتقال حراسة البيت الأبيض لأحد أصدقائه؟! (شاهد)          من هو القائد الكبير الذي خسرته المقاومة الشعبية اليوم السبت ( صورة )          طالب بدعم هادي والتحالف العربي والسيطرة على الحديدة .. تعرف على تفاصيل إفادة السفير الأمريكي الأسبق عن اليمن في مجلس الشيوخ (ترجمة خاصة)          دبلوماسي جنوبي لـ« أبناء زايد»: “لا تتفاخروا .. الدهر يومان يوم لك ويوم عليك وتذكروا مقولة والدكم للمهندس السوداني          الكشف عن مفاجآة سعودية أربكت قادة إيران          عاجل .. علي عبدالله صالح يفجر مفاجأة ويعلن : صنعاء على استعداد لاستقبال هادي هذه المرة ولكن بشرط !!
الاعلام الاقتصادي يرصد 275 حالة انتهاك للحريات الصحفية في اليمن
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        10/1/2017  

رصد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ٢٧٥ حالة انتهاك للحريات الاعلامية خلال العام ٢٠١٦م منها ١٢ حالة قتل تعرض لها الصحفيين اثناء تغطيتهم الاعلامية للحرب الدائرة في اليمن منذ ما يقرب من عامين.

 

واوضح تقرير الرصد للحريات الاعلامية لعام ٢٠١٦ الصادر عن المركز ان ٧٩ اعلاميا تعرضوا لحالات اختطاف واعتقال فيما اصيب ٣٢ اخرين وتعرض ٣٤ منهم للتهديد والعشرات من الاعتداءات و١٣ حالة شروع في قتل.

 

وقال رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفي نصر في مؤتمر صحفي لتدشين التقرير ان الصحفيين اليمنيين دفعوا ثمنا باهضا وهم يناضلون من اجل نقل الحقائق وتعرضوا للقتل والاختطاف والتنكيل بسبب مهنتهم، داعيا كل الاطراف المحلية والمنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات للوقوف ضد هذه الانتهاكات التي حولت حياة المئات من الصحفيين واسرهم الي جحيم.

 

واكد ان هذه الانتهاكات اليومية التي تمارس ضد الاعلاميين لا تسقط بالتقادم ولن يفلت مرتكبيها من العقاب.

 

وتصدرت ميليشيا الحوثي قائمة المنتهكين للحريات الاعلامية في اليمن حيث بلغت عدد الانتهاكات التي ارتكبتها خلال ذات العام ١٦٨ انتهاكا بنسبة ٦١ بالمئة من حجم الانتهاكات يليها ٤٢ انتهاك من قبل مجهولين.

 

وقال نصر " ان تدشين التقرير في تعز يحمل رسالة مهمة لكل الاطراف والعالم كونها المدينة التي شهدت اعلى معدل لقتل الصحفيين في اليمن خلال العام حيث قتل فيها ٤ صحفيين فيما قتل اثنين من الصحفيين في صنعاء واثنين في شبوة وتوزع بقية القتلى علي محافظات حجة وصعدة والجوف والحديدة".

 

وناشد كل احرار العالم بالضغط علي جميع الاطراف لاحترام عمل الصحفيين وتمكينهم من اداء واجبهم في نقل الحقيقة للجمهور اليمني والعالم.. مستغربا ضعف الاهتمام من قبل الامم المتحدة والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية بقضية الصحفيين اليمنيين المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي والذين تعرضوا للتعذيب ومنعوا من الدواء وحرموا من زيارة اهاليهم.

 

ولم تقتصر حالات الانتهاكات التي تعرض لها الاعلاميين اليمنيين ونشطاء التواصل الاجتماعي في اليمن علي القتل والاعتقال والتعذيب، وانما تعرضت البيئة الاعلامية لشتي انواع التنكيل كالنهب لوسائل الاعلام وحجب المواقع الاخبارية واتباع سياسة تكميم الافواه وغيرها من الانتهاكات التي رصدها التقرير.


  مواضيع متعلقة

موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )

عاجل .. ملثمون يطاردون القيادات الحوثية في صنعاء إلى منازلهم ويطلقون الرصاص والجماعة تعلن حالة الاستنفار

تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي

ورد الان .. غارة عنيفة لطيران التحالف تخلف مجزرة مروعة بحق جماعة الحوثي في هذة المحافظة (الحصيلة المعلنة)

وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها

عاجل .. التفاصيل الكاملة لما حدث اليوم في مجلس النواب بصنعاء .. صراخ وهوشة لم تحدث من قبل

عاجل .. اطلاق نار كثيف في صنعاء واغلاق للشوارع والمحلات .. تفاصيل ما يحدث الان

بعد هزائم نهم المتلاحقة .. عبد_الملك_الحوثي يوجة النداء الاخير والرعب يسيطر علية ويدعوهم الى هذا الشيئ قبل سقوط صنعاء

عاجل .. طيران التحالف يشعل الان سماء مدينة عدن ... ما الذي يحدث !؟

عاجل .. بعد تحليق كثيف لطيران التحالف .. بن دغر يغادر العاصمة عدن بصورة مفاجأة ويتوجة الى هذة الدولة

المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)

شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران

ما الذي حدث يوم امس لقوات الجيش الوطني والتحالف العربي في منطقة العبر ..!؟ شاهد صور مرعبة

ياسر اليماني يفجر مفاجأة جديدة ويكشف عن مهام الخبراء البريطانين الذين وصلو لليمن في 2011 م !!

ما الذي حدث يوم امس لقوات الجيش الوطني والتحالف العربي في منطقة العبر ..!؟ شاهد صور مرعبة

بعد هزائم نهم المتلاحقة عبد_الملك_الحوثي يوجة النداء الاخير والرعب يسيطر علية ويدعوهم الى هذا الشيئ قبل سقوط صنعاء

مفاجأة مزلزلة .. صواريخ «حلف الناتو» تقصف اليمن

برعاية دولة اجنبية صالح يتخلى عن الحوثيين مقابل هذا الشرط ومفاجئات مرعبة تنتظرهم داخل صنعاء (تفاصيل)

ليست الامارات وحدها موقع يمني يفضخ بالأسماء «جنرالات» الحروب في اليمن والسعودية وأسباب تأخر الحسم..!

حقيقة سيطرة الحوثيين على معسكر البقع_صعدة بعد هجوم كبير بالتزامن مع عاصفة رملية