عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس          طريقة فريدة ورهيبة تجعل عبد الملك الحوثي هو الثعبان والمخلوع صالح هو الملدوغ          «الداخلية السعودية » تعلن ترحيل جميع المقيميين العرب الذين يقدمون على هذا الفعل !
الاعلام الاقتصادي يرصد 275 حالة انتهاك للحريات الصحفية في اليمن
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        10/1/2017  

رصد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ٢٧٥ حالة انتهاك للحريات الاعلامية خلال العام ٢٠١٦م منها ١٢ حالة قتل تعرض لها الصحفيين اثناء تغطيتهم الاعلامية للحرب الدائرة في اليمن منذ ما يقرب من عامين.

 

واوضح تقرير الرصد للحريات الاعلامية لعام ٢٠١٦ الصادر عن المركز ان ٧٩ اعلاميا تعرضوا لحالات اختطاف واعتقال فيما اصيب ٣٢ اخرين وتعرض ٣٤ منهم للتهديد والعشرات من الاعتداءات و١٣ حالة شروع في قتل.

 

وقال رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفي نصر في مؤتمر صحفي لتدشين التقرير ان الصحفيين اليمنيين دفعوا ثمنا باهضا وهم يناضلون من اجل نقل الحقائق وتعرضوا للقتل والاختطاف والتنكيل بسبب مهنتهم، داعيا كل الاطراف المحلية والمنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات للوقوف ضد هذه الانتهاكات التي حولت حياة المئات من الصحفيين واسرهم الي جحيم.

 

واكد ان هذه الانتهاكات اليومية التي تمارس ضد الاعلاميين لا تسقط بالتقادم ولن يفلت مرتكبيها من العقاب.

 

وتصدرت ميليشيا الحوثي قائمة المنتهكين للحريات الاعلامية في اليمن حيث بلغت عدد الانتهاكات التي ارتكبتها خلال ذات العام ١٦٨ انتهاكا بنسبة ٦١ بالمئة من حجم الانتهاكات يليها ٤٢ انتهاك من قبل مجهولين.

 

وقال نصر " ان تدشين التقرير في تعز يحمل رسالة مهمة لكل الاطراف والعالم كونها المدينة التي شهدت اعلى معدل لقتل الصحفيين في اليمن خلال العام حيث قتل فيها ٤ صحفيين فيما قتل اثنين من الصحفيين في صنعاء واثنين في شبوة وتوزع بقية القتلى علي محافظات حجة وصعدة والجوف والحديدة".

 

وناشد كل احرار العالم بالضغط علي جميع الاطراف لاحترام عمل الصحفيين وتمكينهم من اداء واجبهم في نقل الحقيقة للجمهور اليمني والعالم.. مستغربا ضعف الاهتمام من قبل الامم المتحدة والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية بقضية الصحفيين اليمنيين المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي والذين تعرضوا للتعذيب ومنعوا من الدواء وحرموا من زيارة اهاليهم.

 

ولم تقتصر حالات الانتهاكات التي تعرض لها الاعلاميين اليمنيين ونشطاء التواصل الاجتماعي في اليمن علي القتل والاعتقال والتعذيب، وانما تعرضت البيئة الاعلامية لشتي انواع التنكيل كالنهب لوسائل الاعلام وحجب المواقع الاخبارية واتباع سياسة تكميم الافواه وغيرها من الانتهاكات التي رصدها التقرير.


  مواضيع متعلقة

طارق صالح يبعث برسالة الى «احمد علي» المقيم بالامارات ..شاهد بماذا خاطبه؟!!.. (صورة)

24 ألف يمني في طريقهم إلى الحدود السعودية عبر «منفذ الوديعة» ..تعرف على السبب!!

عاجل..هذا الشيئ المرعب لليمنيين داخل المملكة العربية السعودية يحدث الان

عاجل..مفاجأة سارة جداً لليمنيين تصل الان الى مطار عدن الدولي

أمير قطر السابق «حمد بن خليفة» يظهرعلى كرسي متحرك خلال استقبال اردوغان في الدوحة .. (صورة)

ورد الان : مصرع شقيق "عبدالملك الحوثي" بغارة خاطفة لقوات التحالف (صور)

شاهد اخر رسالة من محمد بن نايف للملك سلمان والتي اثارت غضب "الاسرة المالكة" و "عيال زايد" (صور)

صدمة هائلة لمحافظ جنوبي بعد تلقيه رسالة صاعقة من أمريكا

محافظ حضرموت يفاجئ بائعي القات بهذا القرار الصارم

وزارة التعليم بالسعودية تفاجي اولياء امور الوافدين بشرط جديد لقبول ابنائهم في المدارس

كل شيء في اليمن يرتفع سعرها الا هذه الاشياء رغم اهميتها البالغة فسعرها ينخفض

أول رد سعودي على دعوة الرئيس السابق "صالح" الى مصالحة شاملة بدون استثاء

مفاجأة من العيار الثقيل والشرعية تتلقى هذا الخبر الصادم من قطر

صالح يوجه ثلاث رسائل هامه للشرعية والتحالف والحوثيين

فعل فاضح وجريء يثير غضب السعودية

خبير سياسي سعودي يرد على دعوة الرئيس السابق "صالح" الى مصالحة شاملة بدون استثاء

صالح يتلقى رسالة مزلزلة تربك كل حساباته

قيادي كبير في الشرعية يفجر غضبا بعد اقدامه على هذا الفعل المخجل

ابناء عدن يستيقضون على هذا الامر المزعج والحل بيد شلال شايع

فرحة كبيرة للعائلات اليمنية المقيمة في السعودية بعد هذا الاعلان