الفريق علي محسن الأحمر الرجل الأكثر غموضا وإثارة في اليمن يكشف معلومات هامة عن #عاصفه_انقاذ_اليمن ونهاية عفاش والحوثي          وردنا الان .. عملية استخباراتية وعسكرية نوعية واحترافية تتمكن من اعتقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المكنى ابوعلي الصيعري          عاجل .. تفاصيل ما يحدث الان بالقرب من مطار صنعاء الدولي .. انفجارات عنيفة وشظايا تغطي سماء المنطقة .. صور وتفاصيل خاصة          فيديو مروع.. سائق شاحنة يدهس سيارة على متنها عائلة دون توقف بالرياض! (شاهد)          عاجل ..سيارات الاسعاف تتوجة الان نحو المطار وبني حشيش .. ماهو المعسكر الذي دكة طيران التحالف قبل قليل .. وما حجم ترسانته العسكرية ؟ ( تفاصيل خاصة )          موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )          تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي          وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها           المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)          شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران          من هو القيادي_الحوثي "الهاشمي" الذي ضحت الجماعة بـ30 قتيلا_من_مقاتليها "القبائل" لاستعادة_جثته في نهم؟!          نائب للرئيس واعتراف بشرعية هادي وتسليم السلاح.. ولد الشيخ يبشر اليمنيين بالتوصل لحل للأزمة وموافقة الحوثيين          عاجل. . قتلى وجرحى من الجيش الوطني في قصف حوثي على معسكر كوفل بمأرب"تفاصيل"          حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة           قاتل العمودي خدعه بـ"رقيه" وهرب بتاكسي وكشفته السجائر (القصة كاملة)          كيف كانت ردة فعل "ترامب" بعد اعتقال حراسة البيت الأبيض لأحد أصدقائه؟! (شاهد)
قائد معركة صعدة يصدم الحوثيين ويكشف محتوى مكالماتهم مع الحرس الجمهوري! (تفاصيل)
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        9/1/2017  

قال العميدآ مهران القباطي قائد قوات الجيش بجبهة صعدة وقائد لواء الصحراء٬ لـ«الشرق الأوسط»٬ إن قوات الجيش استطاعت السيطرة الكاملة على مقر اللواء 101 وغنمت الكثير من الأسلحة والذخائر منها ثلاث دبابات صالحة للاستخدام٬ مبينًا أن مفرق الجوف (طريق رئيسي يستخدمه الحوثيون للإمداد) أصبح تحت مرمى نيران الجيش الوطني والمقاومة٬ وبالتالي توقف الدعم بشكل كامل لأفرادهم.

وأضاف: «بعد أن أصبح مفرق الجوف تحت نيراننا انقطع الإمداد كلًيا للبقع. كان الحوثيون وصالح يتلقون الإمداد بالسيارات والدراجات النارية عبر هذا الطريق». ويعد منفذ البقع أحد أهم المنافذ الحدودية البرية لليمن مع السعودية٬ ويبعد عن مدينة صعدة (مركز المحافظة الإداري) نحو 150 كيلومترا٬ بينما يبعد عن مدينة نجران السعودية بنحو 100 كيلومتر٬ ويقابله في الجانب السعودي منفذ «الخضراء» التابع لمنطقة نجران.

وأشار قباطي إلى أن صفوف الحوثيين وصالح تشهد انهيارات وانسحابات منذ اليومين الماضيين في محاولة منهم للتمركز في مواقع جديدة حتى لا تطالهم نيران الجيش الوطني والمقاومة التي أكد أنها تطاردهم كظلهم. وتابع: «منذ يومين نرى انسحابات غير طبيعية في صفوفهم٬ وهم يحاولون تعزيز مضيق صعدة٬ لأنهم موجودون في جبال ذات تضاريس لا تناسب تمركزهم٬ ومن خلال الاستطلاع نرى أنهم بدأوا بتعزيز مداخل صعدة».

ويعتبر «السنترال» الواقع في محيط اللواء 101 الذي سيطر عليه الجيش الوطني والمقاومة بوابة صعدة لما يمثله من موقع استراتيجي حساس مكن الجيش الوطني من فرض سيطرته النارية على معظم الأجزاء الواقعة في المنطقة. وأردف أركان حرب جبهة صعدة قائلاً «يحاول الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري التمركز على مدخل خط كتاف لتعزيز هذه المواقع. نحن نعرف كتاف وعشنا فيها٬ فجبالها وعرة وإذا تمركزوا فيها فسيكون ذلك في أماكن محدودة فقط».

وبحسب العقيد قباطي٬ فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة تعتبر في مرحلة ما يطلق عليه عسكرًيا بـ«استقرار النجاح»٬ مشيرا إلى أنه بعد السيطرة على أجهزة الاتصالات الخاصة بالحوثيين وصالح «نسمع خلافات فيما بينهم وعتابا وسبابا وشتما ويلوم كل منهم الآخر٬ كما أن لدينا عدًدا من الأسرى اعترفوا بمواقع الألغام وأماكنها».

ويستخدم الحوثيون وقوات صالح شبكة ألغام قد تصل أعدادها إلى 30 لغما أو أكثر٬ بحسب العقيد قباطي الذي كشف أنهم يزرعون أيضاَ ألغاما بلاستيكية لا يمكن لأجهزة الكشف العادية رصدها. واستطرد «وجدنا ألغاما غريبة بلاستيكية مضادة للدروع لا تكشفها الأجهزة العادية٬ لكن السعودية دعمتنا بأجهزة حديثة تظهر اللغم البلاستيكي الأمر الذي ساعدنا كثيرا في التقدم».


  مواضيع متعلقة

دولة شامية فيها اجمل بنات العرب تفجر مفاجأة وتوقف تجديد الاقامات على الاجانب الا بعد الزواج من احدى بنات البلد

وردنا الان .. طائرة خاصة تهبط في مطار عدن الدولي .. مفاجأة كبيرة تحملها للشعب اليمني

عاجل .. اتفاق سعودي أمريكي يمني بشأن الحرب في اليمن

صاروخ باليستي تابع للحوثيين وقوات صالح يسقط وسط مدينة سعودية (صور)

دولة شامية فيها اجمل بنات العرب تفجر مفاجأة وتوقف تجديد الاقامات على الاجانب الا بعد الزواج من احدى بنات البلد

تفاصيل مثيرة تكشف لأول مرة .. كيف هرب طاقم السفارة السعودية من اليمن .. ولماذا حمل السفير السعودي السلاح

أكثر من 2 مليون امرأة معرضة للخطر في اليمن .. تفاصيل

هذا ماتفعله القنصلية اليمنية في الرياض

ورد الآن :محمد سلمان يصدر أمرا سارا ويأمر بتنفيذه

عاجل .. الادارة الامريكية تفجر مفاجأة مدوية وتعلن موقف جديد من الاخوان المسلمين وتوجة صفعة مؤلمة للسيسي واولاد زايد

عاجل .. ليل صنعاء تحول الى نهار ...التحالف يلقي قنبلة هي الأولى من نوعها شمال العاصمة صنعاء

السعودية تعتقل قيادياً في الحراك الجنوبي لتورّطه بدعم الحوثيين (تفاصيل)

شاهــد عروض زواج بالملايين لممثلة سورية في الإمارات ..(فيديو)

في موقف غريب بالصور بنت منفذ هجوم لندن تخرج عارية في تحدي لوالدها .

عاجل .. التحذير الاخطر القادم من الولايات المتحدة بشأن اليمن .. تفاصيل مثيرة

عاجل : المخلوع "صالح" يستدعي قيادات عسكرية كبيرة ويصدر هذه التوجيهات

عاجل : خبر صادم للسيسي واولاد زايد ورد من واشنطن

صحيفة اماراتية تفجر مفاجأة .. عبدالملك الحوثي ينسف الاتفاق مع المخلوع صالح

تلاشي احلام الانفصال وداعميه في اليمن .. تغريدات مسؤول سعودي تصيب الانفصالين بالذهول ( صور )

الرويشان يفجر مفاجأة ويكشف اخطر وثيقة في تاريخ اليمن .. شاهد