مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين          رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية          وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام          بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن          ملياري ريال إيرادات الحوثيين من فارق بيع الغاز للمواطنيين في أقل من شهر          12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم          مصافي عدن تستعد لبدء المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء          هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن          وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب          الحوثيون يفجرون منزل ناشط حقوقي في نهم شمال شرق العاصمة صنعاء          هبوط عملة إيران يجبر التجار على وقف بيع عملات أجنبية          الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"          اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن          ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية          وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري          عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"
المقطع الذي صورته سيدة سعودية من نافذة منزلها بالرياض واشعل مواقع التواصل الاجتماعي ....كيف كانت البدأية !؟ "شاهد"
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        9/1/2017  

12عاماً، كانت مدة زمنية سجلت نجاحاً أمنياً في قتل الإرهاب بمشهدين، حبست الأنفاس، واحدة في الدمام، والأخرى في الرياض.

فالمشهد الذي صورته سيدة سعودية من نافذة منزلها للقضاء على الإرهابيينآ في حي الياسمين هذا الأسبوع حيث واجه العريف بالأمن العام السعودي،آ جبران العواجي، بمسدس عيار 9 أوتوماتيكي المطلوبين طايع بن سالم بن يسلم الصيعري وطلال بن سمران الصاعدي، وكانا مسلحين برشاشين وحزامين ناسفين، فأرداهما قتيلين صباح السبت وسط حي "الياسمين" بالرياض، أعاد للأذهان مشهدا آخر وثقه "مقيم" من نافذة أيضاً لمواجهات الدمام عام 2005 أمام بوابة العزيزية بندة بعد أن استطاع رجال الأمن القضاء على الإرهابيين في المقطعين.

العامل المشترك في كلا المقطعين، يكمن فيآ شجاعة رجال الأمن في مواجهة الإرهابوجهاً لوجه، وحماية الممتلكات والناس من شتى أنواع العنف والخروج بأقل الخسائر.

السنوات الطويلة بين المقطع الأول والثاني لم تحقق فيها عناصر الإرهاب أي مكاسب في المملكة سوى الموت لأفرادها على يد رجال الأمن والتصدي لهم بكل قوة.

آ 

تعود تفاصيل المقطع الأول لمواجهات الدمام، حيث اشتبكت الجهات الأمنية بشخصين دخلا بندة العزيزية في الدمام، ليتم الحصار أمام بوابة بندة ليخرج إرهابي من الموقع مواجهاً رجل الأمن أمام سيارته الرسمية، ويتم القضاء عليه، فيما يهرب الثاني بعد إصابته، ويتم القبض عليه لاحقاً من رجال الأمن.

فيما سجل المقطع الثاني بعد 12 عاماً من المشهد الأول خلالآ ملاحقة مطلوبين في حي الياسمين بالرياضآ ليتم حصارهما ومواجهتما من قبل رجال الأمن أمام أحد المنازل في الحي السكني، ويتم القضاء عليهما من قبل رجلي أمن تحصنا في دوريتهما.

السيدة السعودية والمقيم وثقا للعالم في مقطعين بمدة زمنية لا تتجاوز الدقيقة، شجاعة رجل الأمن السعودي في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه في مشاهد واضحة نقلت كما هي.


  مواضيع متعلقة

مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين

رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية

وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام

بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن

12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم

هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن

وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب

اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن

وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري

عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"

المهندس يحيي المرقب في سجون الانقلابيين للعام الثاني على التوالي

موقع اخباري رسمي للمؤتمر الشعبي المؤيد للشرعية

التحالف ينقذ صحافيتين فرنسيتين من الانقلابيين في اليمن

ميليشيا الحوثي تنفذ حملات اختطاف واسعة لطلاب المدارس في صعدة ووضعهم كرهائن

أزمة حادة تعصف بحكومة الانقلاب

الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط 

وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا

600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش

وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن

شاهد اخطر ما فعلة ضابط اماراتي في عدن عن طريق الواتساب