مقاتل حوثي انزلوه القبر لدفنه بعمران فحدثت المفجآة الغير متوقعة .. شاهد          لن تصدق .. شاهد ماذا تفعل الحوثيات في العاصمة صنعاء          عاجل.. ولد الشيخ يكشف “في بيان” عن نتائج زيارته لصنعاء بعد أن رفض الإدلاء بأي تصريح في مطارها .. ويتحدث عن تفاصيل تعرضة لمحاولة اغتيال من قبل الحوثيين          مفاجأة ..خبير سعودي يكشف عن قوات ضمن التحالف تهدد سرية العمليات وتعرقل إنجاز المهمة          مفاجأة تكشف لأول مرة : شاهد كيف حاولت الإمارات إغواء محافظ مأرب سلطان العرادة وماهي العروض السخية التي قدمتها له .. وكيف فاجئهم الأخير بهذا الرد الصادم (تفاصيل)          شاهد .. جنود سودانيين يحتفلون بجوار جثة الاب الروحي للحوثيين بعد مصرعة ( صور )          عاجل .. لأول مرة.. السعودية و4 دول خليجية تعيد تحري هلال رمضان وتؤجل إعلان دخول الشهرالكريم.. والسبب؟          الحوثيين يردون الصاع صاعين للمخلوع صالح ويوجهون له لطمة موجعة .. شاهد ماحدث          اذا صح هذا الخبر فالكارثة ستحل على الشمال والجنوب          كارثة مرعبة .. الكوليرا ينتشر عبر هذو الطريقة التي يقوم بها معظم اليمنيين كل يوم وتهدد حياتهم          السلطات السعودية تطلق التحذير الاخير للمقيمين على اراضيها واليمنيين من ستحل عليهم الكارثة نتيجة هذا القرار          وردنا الان : برقية سرية وعاجلة من عمليات الحرس الجمهوري تطالب صالح والحوثي بالاستسلام للتحالف لهذا السبب الخطير والصادم           بدعم_سعودي .. الرئيس هادي يستعد_لتفجير_المفاجأة والاطاحة بالرأس الثاني للتمرد في الجنوب (تفاصيل)          بتوجيهات إماراتية.. قوات "الحزام الأمني" تمنع هبوط طائرة الرئيس هادي في مطار عدن!          السلطات السعودية تطلق التحذير الاخير للمقيمين على اراضيها واليمنيين من ستحل عليهم الكارثة نتيجة هذا القرار          الامارات تتخذ هذا القرار الجديد والخطير بحق الرئيس هادي في عدن وتصدر تعميم إلى القوات الموالية لها (تفاصيل)
بالصور.. حياة من البذخ الأسطوري لنجل رئيس هذة الدولة رغم معاناة شعبه
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        9/1/2017  

‹يتباهى نجل رئيس أفريقي بأسلوب حياة فارهة علىآآ إنستغرام، بعد أن اتهم بنهب ما يقاربآآ  116 مليون دولار من أموال بلاده ليشتري لنفسه سيارات فاخرة ومنازل فخمة.

ويتهم تيودورين أوبيانغ نجل رئيس غينيا والبالغ من العمر 47 عاما، باختلاس الملايين من أموال الدولة ليعيش قمة الرفاهية والتبذير في حين يتضور مواطنو بلاده جوعاً.

وتلقى حسابات أوبيانغ على مواقع التواصل الاجتماعي نظرة مقربة على حياته الباذخة من خلال الصور التي ينشرها من داخل طائرته الخاصة، أو من على متن القوارب السريعة، أو أثناء قيادته سياراته الشبح وقيادة الغواصات.

أوبيانغ الذي قام والده بتنصيبه نائبا لرئيس دولة غينيا النامية والفقيرة، قام بنشر صور لحفلاته الماجنة بصحبة امرأة نصف عارية إضافة إلى صور مع مجموعة من الأسود.

ويقوم أوبيانغ بنشر صورهآآ  تحت اسم مستعار “تيدي نغيما”، ويشارك بشكل منتظم لقطات لنفسه وهو يقود سيارات فيراري يبلغ ثمنها بضعة ملايين من الدولارات، ودراجته النارية التي تشبه تماماً تلك الدراجة من فيلم Tron.

وأما منزله الخيالي في ضاحية باريس الحصرية “أفينيو فوش”، الذي يفتخر بقاعات المسرح والسينما إلى جانب حمامات السباحة وصالون الحلاقة، وحنفياته المغلفة بأوراق الذهب، فيقدر ثمنه بحوالي 112 مليون دولار.

ويقف أوبيانغ في مواجهة اتهامات بنهب مبلغ 116 مليون دولار على الأقل من الدولة لشراء منزله هذا إضافة إلى مجموعة سياراته الإيطالية الفاخرة. إذ وافقت محكمة فرنسية يوم الأربعاء الماضي على تأجيل محاكمته بتهمة الفساد بناء على طلب من فريق الدفاع الخاص به.

وتأتي هذه المحاكمة وهي الأولى الناجمة عن تحقيقات لم يسبق لها مثيل حول الأصول الفرنسية لثلاثة من القادة الأفريقيين المتهمين بالحياة المترفة بينما تموت شعوب بلادهم من الجوع والفقر.

وطالب فريق دفاع أوبيانغ في جلسات الاستماع التي تسبق المحاكمة المقررة خلال الأسابيع القليلة القادمة، بمنحهم المزيد من الوقت لاستدعاء الشهود وإعداد دفاعاتهم.

آآ 

وحاول نجل الرئيس الامتناع عن حضور جلسات المحكمة وادعى بأنه بريء. وقال إن الأموال التي بحوزته جاءت من مصادر مشروعة، وليس من الرشاوى والاختلاس كما يزعم المدعون العامون.

وادعت النيابة العامة وفريق مكافحة الفساد “منظمة الشفافية الدولية”، وهمآآ  أطراف الادعاء في القضية، بأن طلب محامي الدفاع للتأجيل هو تكتيك “للمماطلة”، وأجبر مسؤولون أمريكيون أوبيانغ بالفعل على حجز الممتلكات بعد أن اتهموه بأنه قام بسرقة بلاده.

وفي تسوية تم الوصول إليها، وافق أوبيانغ على تسليم ممتلكاته التي تساوي أكثر من 30 مليون دولار، بما فيها الفيلا الفخمة التي تقع في ماليبو بولاية كاليفورنيا، إضافة إلى عشرات السيارات الفارهة.

وتمكن أوبيانغ من الاحتفاظ بطائرته الخاصة التي يبلغ ثمنها 38 مليون دولار ومجموعة من مقتنيات المغني العالمي الراحل مايكل جاكسون التي تشمل قفازاته المرصعة بالكريستال.

من جانبها صادرت السلطات الهولندية والسويسرية والفرنسية مجموعة من ممتلكات أوبيانغ بما فيها اليخت الذي يبلغ طوله 250 قدما ويدعى “شعاع الأبنوس”، إضافة إلى منزله في باريس، ويتوقع أن تستأنف المحاكمة في الـ 19 من يونيو/حزيران القادم.


  مواضيع متعلقة

عاجل .. ما الذي اعلنه محافظ عدن فجر اليوم واسعد جميع المواطنيين ( شاهد الصور)

عـاجل .. بيان هــام من وزارة الدفاع القطرية بشان قواتها المشاركة ضمن عملية "عاصفة الحزم" في اليمن

مقاتل حوثي انزلوه القبر لدفنه بعمران فحدثت المفجآة الغير متوقعة .. شاهد

بالفيديو :ظهور مثير ونادر لمحمد علي الحوثي في محافظة عمران

مفاجأة تكشف لأول مرة : شاهد كيف حاولت الإمارات إغواء محافظ مأرب سلطان العرادة وماهي العروض السخية التي قدمتها له .. وكيف فاجئهم الأخير بهذا الرد الصادم (تفاصيل)

عاجل : كتيبة خاصة من الجيش اليمني تبدأ الآن باقتحام القصر الجمهوري في تعز

شاهد بالفيديو : كاتب سعودي يهاجم انفصاليي اليمن .. "من يسعى إلى الانفصال في اليمن هم عملاء إيران"

شــاهد .. «ضاحي خلفان» يخالف الجميع ويكشف حقيقة موقفه من قطر بعد أزمة "تصريحات تميم"

لن تصدق .. شاهد ماذا تفعل الحوثيات في العاصمة صنعاء

عاجل .. «أمريكا» تحذر رعاياها من هجوم إرهابي محتمل الليلة في هذه العاصمة العربية

عاجل : الكشـــــف عــــن حقيقــــة انسحــــــــاب قطـــر مـــن مجلــــس التعـــاون الخليجــــي ( تفاصيل مثيرة)

ورد الان : ولد الشيخ يفاجئ الجميع ويقدم مبادرة بنقل البنك المركزي إلى هذه المحافظة بعد فشله في عدن (تفاصيل)

عدن تتلقى خبرا مزعجا وصنعاء سعيدة بهذا الخبر .. ما الذي حدث !؟

عاجل.. ولد الشيخ يكشف “في بيان” عن نتائج زيارته لصنعاء بعد أن رفض الإدلاء بأي تصريح في مطارها .. ويتحدث عن تفاصيل تعرضة لمحاولة اغتيال من قبل الحوثيين

عاجل .. مالذي سيحدث بعد ساعات بالعاصمة صنعاء .. بركان سينفجر

ورد الان .. صالح يعلن عن مباردة سلام سيقدمها اليوم للمبعوث الاممي كفيلة بإنهاء الحرب تماما” وهذة اهم بنودها

لن تصدق من هو ... شاهد صورة حصرية .. الشيخ اليمني الذي صافح الشهيد صدام حسين واغتاله المخلوع صالح

قناة الجزيرة تهاجم لأول مرة قوات التحالف وتوجه اتهامات خطيرة لإحدى الدول المشاركة

عاجل ... الكويت تدخل على خط الأزمة بين قطر والسعودية والإمارات وهذه تصريحات نائب وزير خارجيتها

عاجل ... الكويت تدخل على خط الأزمة بين قطر والسعودية والإمارات وهذه تصريحات نائب وزير خارجيتها