الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط           وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا          600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!
بالصور.. حياة من البذخ الأسطوري لنجل رئيس هذة الدولة رغم معاناة شعبه
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        9/1/2017  

‹يتباهى نجل رئيس أفريقي بأسلوب حياة فارهة علىآآ إنستغرام، بعد أن اتهم بنهب ما يقاربآآ  116 مليون دولار من أموال بلاده ليشتري لنفسه سيارات فاخرة ومنازل فخمة.

ويتهم تيودورين أوبيانغ نجل رئيس غينيا والبالغ من العمر 47 عاما، باختلاس الملايين من أموال الدولة ليعيش قمة الرفاهية والتبذير في حين يتضور مواطنو بلاده جوعاً.

وتلقى حسابات أوبيانغ على مواقع التواصل الاجتماعي نظرة مقربة على حياته الباذخة من خلال الصور التي ينشرها من داخل طائرته الخاصة، أو من على متن القوارب السريعة، أو أثناء قيادته سياراته الشبح وقيادة الغواصات.

أوبيانغ الذي قام والده بتنصيبه نائبا لرئيس دولة غينيا النامية والفقيرة، قام بنشر صور لحفلاته الماجنة بصحبة امرأة نصف عارية إضافة إلى صور مع مجموعة من الأسود.

ويقوم أوبيانغ بنشر صورهآآ  تحت اسم مستعار “تيدي نغيما”، ويشارك بشكل منتظم لقطات لنفسه وهو يقود سيارات فيراري يبلغ ثمنها بضعة ملايين من الدولارات، ودراجته النارية التي تشبه تماماً تلك الدراجة من فيلم Tron.

وأما منزله الخيالي في ضاحية باريس الحصرية “أفينيو فوش”، الذي يفتخر بقاعات المسرح والسينما إلى جانب حمامات السباحة وصالون الحلاقة، وحنفياته المغلفة بأوراق الذهب، فيقدر ثمنه بحوالي 112 مليون دولار.

ويقف أوبيانغ في مواجهة اتهامات بنهب مبلغ 116 مليون دولار على الأقل من الدولة لشراء منزله هذا إضافة إلى مجموعة سياراته الإيطالية الفاخرة. إذ وافقت محكمة فرنسية يوم الأربعاء الماضي على تأجيل محاكمته بتهمة الفساد بناء على طلب من فريق الدفاع الخاص به.

وتأتي هذه المحاكمة وهي الأولى الناجمة عن تحقيقات لم يسبق لها مثيل حول الأصول الفرنسية لثلاثة من القادة الأفريقيين المتهمين بالحياة المترفة بينما تموت شعوب بلادهم من الجوع والفقر.

وطالب فريق دفاع أوبيانغ في جلسات الاستماع التي تسبق المحاكمة المقررة خلال الأسابيع القليلة القادمة، بمنحهم المزيد من الوقت لاستدعاء الشهود وإعداد دفاعاتهم.

آآ 

وحاول نجل الرئيس الامتناع عن حضور جلسات المحكمة وادعى بأنه بريء. وقال إن الأموال التي بحوزته جاءت من مصادر مشروعة، وليس من الرشاوى والاختلاس كما يزعم المدعون العامون.

وادعت النيابة العامة وفريق مكافحة الفساد “منظمة الشفافية الدولية”، وهمآآ  أطراف الادعاء في القضية، بأن طلب محامي الدفاع للتأجيل هو تكتيك “للمماطلة”، وأجبر مسؤولون أمريكيون أوبيانغ بالفعل على حجز الممتلكات بعد أن اتهموه بأنه قام بسرقة بلاده.

وفي تسوية تم الوصول إليها، وافق أوبيانغ على تسليم ممتلكاته التي تساوي أكثر من 30 مليون دولار، بما فيها الفيلا الفخمة التي تقع في ماليبو بولاية كاليفورنيا، إضافة إلى عشرات السيارات الفارهة.

وتمكن أوبيانغ من الاحتفاظ بطائرته الخاصة التي يبلغ ثمنها 38 مليون دولار ومجموعة من مقتنيات المغني العالمي الراحل مايكل جاكسون التي تشمل قفازاته المرصعة بالكريستال.

من جانبها صادرت السلطات الهولندية والسويسرية والفرنسية مجموعة من ممتلكات أوبيانغ بما فيها اليخت الذي يبلغ طوله 250 قدما ويدعى “شعاع الأبنوس”، إضافة إلى منزله في باريس، ويتوقع أن تستأنف المحاكمة في الـ 19 من يونيو/حزيران القادم.


  مواضيع متعلقة

الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط 

وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا

600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش

وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن

شاهد اخطر ما فعلة ضابط اماراتي في عدن عن طريق الواتساب

شاهد أوضح وادق صورتين لـ "مغتصب "الطفلة رنا المطري قبل لحظات من اعدامه بميدان التحرير

موقع خليجي يزف بشرى سارة بخصوص البنك المركزي في عدن

فنانة سعودية تتحدى الجميع بقرار خاص عن الحجاج القطريين!

مراسل "العربية " يطالب من يعرف مكان اختباء "صالح والحوثي " أن يخبرهما برساله انذاريه عاجلة

فضيحة مدوية للحزام الامني بعدن… شاهدبالصور ماذا يحدث داخل هذه الورشة !!

السعودية تعفي هذه الدولة من ترحيل المغتربين المخالفين على اراضيها

شاهد.. اول ظهور ميداني لعبدالملك الحوثي بسلاحه الشخصي خارج "الكهف" منذ بداية الحرب! (صورة)

هذ هو اخطر اعتراف لصالح

فتاة خليجية تظهر عارية تماما وتفجر سخطا كبيرا

صدمة كبيرة لكل اليمنيين بعد هذا الاعلان الرسمي

شاهد :فيديو مروع للحظة قصف طيران التحالف الفرقة الاولى في العاصمة صنعاء

امير سعودي يحذر من سقوط جيزان بيد قوات صالح والحوثيين

مخطط شيطاني للحوثي يرعب كل اليمنيين

عاجل أكثر من خمسين غارة في اقل من ساعة .. شاهد صور حصرية للغارات التي شنها طيران التحالف على صنعاء قبل قليل وتفاصيل دقيقة للمواقع المستهدفة

الجزيرة تصدم اليمنيين بهذا الخبر الكارثي