موقع بريطاني يفجرمفاجأة ويكشف تفاصيل المخطط "الأمريكي_الإماراتي" للتخلص من حزب الاصلاح .. وما الذي يخططون فعله في اليمن !؟          شاهد .. حقيقة توقف الطواف حول الكعبة لأول مرة في شهر رمضان .. (فيديو + صور)          حدث في العاصمة.. موقف انساني مؤثر يكشف روعة اليمنيين لاقى استحسان الجميع          عاجل .. قناة الجزيرة القطرية تعتذر رسمياً للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز          في اول ثلاث ليال من رمضان ... امام مسجد سعودي يذهل الجميع بانجاز هذا العمل العظيم ( صورة )          شاهد بالصور.. أغلى لاعب في العالم يستقبل رمضان أمام الكعبة          شاهد بالفيديو .. اول بركان ينفجر بالعاصمة صنعاء          بالفيديو.. رئيس قطاع التلفزيون جميل عز الدين يكشف حقيقة الاعتداء عليه في عدن          عاجل : الاجهزه الامنيه تقضي على اخطر رجل باليمن "تفاصيل"          مفاجأة .. ماذا يفعل الزبيدي وبن بريك في القاهرة؟.. مصادر تكشف الحقيقة          من فرنسا :الرئيس هادي وقع في خطأ فادح وقاتل وهكذا ستكون نهايتة”تفاصيل          عاجل .. طائرة مجهولة تهبط قبل قليل في مطار عدن الدولي ( صور )          هل سيواصل الدولار انخفاضه أمام الريال اليمني .. خبير مصرفي يفجر مفاجاة ؟ (آخر أسعار اليوم)          عاجل .. مفتي سلطنة عمان يفجر مفاجأة ويكشف رأية بالشرعية اليمنية والتدخلات الايرانية بالمنطقة .. شاهد ماذا قال           عاجل .. ما الذي حدث في مطار عدن الدولي قبل قليل ( تفاصيل + صورة )          شاهد .. الشيخ محمد بن راشد ينشر صورا له مع "الجليلة" اثناء صلاة التروايح ويثير جدلا واسع على مواقع التواصل
عاجل .. وكالة رويترز تعلن عن اخر التطورات العسكرية في باب المندب .. وتكشف عن تعزيزات ضاربة وصلت من العاصمة المؤقته عدن
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        7/1/2017  

أكد مسؤولون عسكريون وأمنيون إن الجيش الوطني والمقاومة وبدعم من طيران التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقتربون من السيطرة الكاملة على مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وبحسب وكالة "رويترز" قال مسئولون في عدن إن تعزيزات عسكرية ضخمة من التحالف العربي وصلت من عدن إلى منطقة باب المندب , وشملت هذه التعزيزات مدرعات ودبابات وناقلات جند ومدافع في مؤشر يظهر عزم التحالف على الحسم العسكري في جبهات القتال.

واضافوا المسؤولون أن الجيش اليمني أطلق منذ فجر يوم امس السبت عملية عسكرية واسعة بمساندة طيران التحالف أطلق عليها "السهم الذهبي" من ثلاثة محاور للسيطرة على كامل منطقة باب المندب وإخراج قوات الحوثيين المدعومين من إيران وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح منها.

وبدأت العملية للسيطرة على الساحل الغربي لليمن تحت إشراف الرئيس عبد ربه منصور هادي وبمساندة قوات التحالف العربي في مناطق كهبوب والحريقية في المندب والمنصورة في الوازعية وتمكن الجيش اليمني من التقدم في المحاور الثلاثة.

وقال المسؤولون إن قوات الجيش حققت تقدما ملموسا في المواجهات العنيفة التي جرت بين الجانبين في منطقة ذوباب القريبة من المضيف الاستراتيجي وأسفرت عن مقتل نحو 15 من الحوثيين وستة جنود من الجيش بينهم قائد عسكري جنوبي كبير هو العميد ركن عمر الصبيحي قائد اللواء الثالث فضلا عن سقوط عشرات الجرحى من الجانبين.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش اليمني ستواصل حملتها بعد أن تسيطر على باب المندب بالكامل باتجاه مدينة المخا الواقعة على بعد 60 كيلومترا من باب المندب.

ويسيطر مقاتلو الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح على المناطق البرية للمضيق بينما يسيطر على المضيق من البحر قوات التحالف وهو ممر دولي مهم لعبور شحنات النفط العالمي وهو أيضا ممر شحن رئيسي يستخدم لنقل الصادرات والسلع بين آسيا وأوروبا وتتحكم فيه اليمن وإريتريا وجيبوتي.


  مواضيع متعلقة

موقع بريطاني يفجرمفاجأة ويكشف تفاصيل المخطط "الأمريكي_الإماراتي" للتخلص من حزب الاصلاح .. وما الذي يخططون فعله في اليمن !؟

شاهد .. حقيقة توقف الطواف حول الكعبة لأول مرة في شهر رمضان .. (فيديو + صور)

حدث في العاصمة.. موقف انساني مؤثر يكشف روعة اليمنيين لاقى استحسان الجميع

وردنا الان .. أكبرالقبائل اليمنية تتمرد وتفاجئ "عبد الملك الحوثي و صالح " بهذا الاعلان العاجل

عاجل .. قناة الجزيرة القطرية تعتذر رسمياً للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز

عاجل : تهديد غير مسبوق بضربات جوية وشيكة على دولة قطر من قبل هذة الدولة

في اول ثلاث ليال من رمضان ... امام مسجد سعودي يذهل الجميع بانجاز هذا العمل العظيم ( صورة )

شاهد بالصور.. أغلى لاعب في العالم يستقبل رمضان أمام الكعبة

قناة الجزيرة القطرية تقدم على هذا العمل الخطير

شاهد بالفيديو .. اول بركان ينفجر بالعاصمة صنعاء

بالفيديو.. رئيس قطاع التلفزيون جميل عز الدين يكشف حقيقة الاعتداء عليه في عدن

عاجل : الاجهزه الامنيه تقضي على اخطر رجل باليمن "تفاصيل"

مفاجأة .. ماذا يفعل الزبيدي وبن بريك في القاهرة؟.. مصادر تكشف الحقيقة

من فرنسا :الرئيس هادي وقع في خطأ فادح وقاتل وهكذا ستكون نهايتة”تفاصيل

مواطن سعودي ذهب ليدفن جثة شقيقته "قماشة " فتفاجئ بجثة سوداني في التابوت ..( تفاصيل ماحدث)

عاجل .. طائرة مجهولة تهبط قبل قليل في مطار عدن الدولي ( صور )

قوات الجيش والمقاومة تواصل تقدمها شرق تعز وتسيطر على مسجد القصر الجمهوري

هل سيواصل الدولار انخفاضه أمام الريال اليمني .. خبير مصرفي يفجر مفاجاة ؟ (آخر أسعار اليوم)

عاجل .. مفتي سلطنة عمان يفجر مفاجأة ويكشف رأية بالشرعية اليمنية والتدخلات الايرانية بالمنطقة .. شاهد ماذا قال

أمير قطري يفجر مفاجأة ويعتذرلدول الخليج واليمن ومصر عن الأذى الذي الحقته حكومته بشعوب تلك الدول "نص الاعتذار"- صورة