الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط           وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا          600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!
مصور الفيديو الجريء لاشتباك حي الياسمين يشغل السعوديين.. فما هو مصيره؟ ..(شاهد الفيديو)
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        7/1/2017  

تلقى العملية الأمنية التي شهدها حي الياسمين في العاصمة الرياض فجر يوم السبت اهتماماً غير مسبوق على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مئات آلاف السعوديين الذين شغلتهم الحادثة وصورها ومقطع الفيديو الجريء الذي صوره أحد سكان الحي الذي مازال مجهول الهوية لحد الآن.

فبخلاف كل العمليات الأمنية التي نفذها رجال الأمن في السعودية ضد خلايا أو أفراد مسلحين، منح مقطع فيديو صوره أحد سكان الحي من نافذة منزله عملية حي الياسمين أهمية ومكانة خاصة في نفوس السعوديين.

إذ تمكن مصور الفيديو من الكشف عن تفاصيل غير معروفة لما يواجهه رجال الأمن خلال المداهمات التي ينفذونها من مخاطر ولما يبدونه من شجاعة في مواجهة المطلوبين أمنياً والمتسلحين بأسلحة رشاشة وأحزمة ناسفة.

وقد يواجه مصور الفيديو الذي يشرف منزله على ساحة المنزل الذي تحصن بداخله المسلحين، ملاحقة قانونية لنشره مقطع فيديو لعملية أمنية فور حدوثها، وقبل انتهائها وصدور بيان رسمي حولها.

لكن البعض يستبعد تماما ملاحقة مصور الفيديو أمنيا، رغم أن المخالفة للتعليمات الأمنية متحققة، لأن  الصورة التي رسخها مصور الفيديو في نفوس ملايين المشاهدين من مختلف دول العالم عن شجاعة رجل الأمن السعودي قد تمنحه حصانة من مثل تلك الملاحقات على حد تعبير أحد المغردين.

فبعد ساعات من نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدته من قبل مئات آلاف السعوديين وربما الملايين، وجد المقطع طريقه للعالمية بسبب طبيعة المشاهد التي وثقها، وبدأ تداوله بالفعل في عدة دول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مقطع الفيديو الشهير، يظهر رجل أمن سعودي ثابتا تارةً ومناورا تارة أخرى خلال تصديه لهجوم مسلحين اثنين بأسلحة رشاشة من المسافة صفر، وكبطل في فيلم هوليودي غير أنه واقعي، تمت مهمة رجل الأمن بنجاح وتمكن من قتل مهاجميه.

ومن المتوقع أن يبقى مقطع الفيديو ومصوره الجريء الذي لم يلتزم بتعليمات رجال الأمن لسكان الحي بالبقاء في الغرف الداخلية لمنازلهم، حديث السعوديين لفترة طويلة تتجدد مع كل عملية أمنية ينفذها رجال الأمن في مواجهاتهم المستمرة مع المطلوبين.

وكانت العملية الأمنية قد انتهت بمقتل مطلوب لرجال الأمن ورفيقه بعد أن رفضا تسليم نفسيهما وأطلقا النار على رجال الأمن الذين طوقوا المنزل، فيما أصيب أحد رجال الأمن بجروح طفيفة بحسب بيان وزارة الداخلية عن الحادثة.


  مواضيع متعلقة

الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط 

وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا

600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش

وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن

شاهد اخطر ما فعلة ضابط اماراتي في عدن عن طريق الواتساب

شاهد أوضح وادق صورتين لـ "مغتصب "الطفلة رنا المطري قبل لحظات من اعدامه بميدان التحرير

موقع خليجي يزف بشرى سارة بخصوص البنك المركزي في عدن

فنانة سعودية تتحدى الجميع بقرار خاص عن الحجاج القطريين!

مراسل "العربية " يطالب من يعرف مكان اختباء "صالح والحوثي " أن يخبرهما برساله انذاريه عاجلة

فضيحة مدوية للحزام الامني بعدن… شاهدبالصور ماذا يحدث داخل هذه الورشة !!

السعودية تعفي هذه الدولة من ترحيل المغتربين المخالفين على اراضيها

شاهد.. اول ظهور ميداني لعبدالملك الحوثي بسلاحه الشخصي خارج "الكهف" منذ بداية الحرب! (صورة)

هذ هو اخطر اعتراف لصالح

فتاة خليجية تظهر عارية تماما وتفجر سخطا كبيرا

صدمة كبيرة لكل اليمنيين بعد هذا الاعلان الرسمي

شاهد :فيديو مروع للحظة قصف طيران التحالف الفرقة الاولى في العاصمة صنعاء

امير سعودي يحذر من سقوط جيزان بيد قوات صالح والحوثيين

مخطط شيطاني للحوثي يرعب كل اليمنيين

عاجل أكثر من خمسين غارة في اقل من ساعة .. شاهد صور حصرية للغارات التي شنها طيران التحالف على صنعاء قبل قليل وتفاصيل دقيقة للمواقع المستهدفة

الجزيرة تصدم اليمنيين بهذا الخبر الكارثي