موقع بريطاني يفجرمفاجأة ويكشف تفاصيل المخطط "الأمريكي_الإماراتي" للتخلص من حزب الاصلاح .. وما الذي يخططون فعله في اليمن !؟          شاهد .. حقيقة توقف الطواف حول الكعبة لأول مرة في شهر رمضان .. (فيديو + صور)          حدث في العاصمة.. موقف انساني مؤثر يكشف روعة اليمنيين لاقى استحسان الجميع          عاجل .. قناة الجزيرة القطرية تعتذر رسمياً للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز          في اول ثلاث ليال من رمضان ... امام مسجد سعودي يذهل الجميع بانجاز هذا العمل العظيم ( صورة )          شاهد بالصور.. أغلى لاعب في العالم يستقبل رمضان أمام الكعبة          شاهد بالفيديو .. اول بركان ينفجر بالعاصمة صنعاء          بالفيديو.. رئيس قطاع التلفزيون جميل عز الدين يكشف حقيقة الاعتداء عليه في عدن          عاجل : الاجهزه الامنيه تقضي على اخطر رجل باليمن "تفاصيل"          مفاجأة .. ماذا يفعل الزبيدي وبن بريك في القاهرة؟.. مصادر تكشف الحقيقة          من فرنسا :الرئيس هادي وقع في خطأ فادح وقاتل وهكذا ستكون نهايتة”تفاصيل          عاجل .. طائرة مجهولة تهبط قبل قليل في مطار عدن الدولي ( صور )          هل سيواصل الدولار انخفاضه أمام الريال اليمني .. خبير مصرفي يفجر مفاجاة ؟ (آخر أسعار اليوم)          عاجل .. مفتي سلطنة عمان يفجر مفاجأة ويكشف رأية بالشرعية اليمنية والتدخلات الايرانية بالمنطقة .. شاهد ماذا قال           عاجل .. ما الذي حدث في مطار عدن الدولي قبل قليل ( تفاصيل + صورة )          شاهد .. الشيخ محمد بن راشد ينشر صورا له مع "الجليلة" اثناء صلاة التروايح ويثير جدلا واسع على مواقع التواصل
صورة جوية.. موقع عسكري واحد يفصل الشرعية عن إحكام سيطرتها على صنعاء
المصدر:  يمن جارديان-متابعات        6/1/2017  

يفصل قوات الشرعية موقع واحد لإعلان إحكام سيطرتها على العاصمة صنعاء، التي تتحصن فيها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية وتحاول منها سد الفراغات التي تسببت بها إنشقاقات القبائل .

وهذا الموقع هو نقيل بن غيلان في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، الذي يمثل سقوطه بداية المعركة الخاسرة لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية التي تستميد في الدفاع عنه .

ويطل نقيل بن غيلان على أهم معسكرات ومواقع الميليشيات الإنقلابةي والألوية القوية للمخلوع علي صالح، وهو يعتبر أخر معاقله التي يقاتل عنها بشراسة وبعدها الحرب ستدخل مرحلة جديدة.

وسقوط هذا النقيل سيغير في مسار المعركة تماماً وتضييق الخيارات والخناق على مليشيات الحوثي والمخلوع، وسيتسبب في زعزعة جبته الداخلية وفرار المئات من عناصره .

ويرى مراقبون عسكريون أن سقوط هذا النقيل يعني سقوط معسكر بيت دهرة الذي فيه اللواء 63 حرس، ومعسكر الصمع المسمى باللواء 62 حرس، ولواء المدفعية المسمى باللواء 83، وهذه الألوية الثلاثة هي الألوية التي يعول عليها المخلوع لحمايته من تقدم قوات الشرعية .

كما ستسهم السيطرة على هذا النقيل بوضع مطار صنعاء تحت مرمى نيران قوات الجيش والمقاومة وسيضيق الخناق على المخلوع الذي سينحصر تفكيره حول كيفية الفرار والنجاة بنفسه .

ويؤكد المراقبون أن المعركة ستكون شرسة جدا في المواقع الواقعة قبل النقيل، وفي حال سقوطها فإن النقيل سيسقط بعد مناوشات صغيرة مثلما حدث في نقيل الفرضة.


  مواضيع متعلقة

موقع بريطاني يفجرمفاجأة ويكشف تفاصيل المخطط "الأمريكي_الإماراتي" للتخلص من حزب الاصلاح .. وما الذي يخططون فعله في اليمن !؟

شاهد .. حقيقة توقف الطواف حول الكعبة لأول مرة في شهر رمضان .. (فيديو + صور)

حدث في العاصمة.. موقف انساني مؤثر يكشف روعة اليمنيين لاقى استحسان الجميع

وردنا الان .. أكبرالقبائل اليمنية تتمرد وتفاجئ "عبد الملك الحوثي و صالح " بهذا الاعلان العاجل

عاجل .. قناة الجزيرة القطرية تعتذر رسمياً للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز

عاجل : تهديد غير مسبوق بضربات جوية وشيكة على دولة قطر من قبل هذة الدولة

في اول ثلاث ليال من رمضان ... امام مسجد سعودي يذهل الجميع بانجاز هذا العمل العظيم ( صورة )

شاهد بالصور.. أغلى لاعب في العالم يستقبل رمضان أمام الكعبة

قناة الجزيرة القطرية تقدم على هذا العمل الخطير

شاهد بالفيديو .. اول بركان ينفجر بالعاصمة صنعاء

بالفيديو.. رئيس قطاع التلفزيون جميل عز الدين يكشف حقيقة الاعتداء عليه في عدن

عاجل : الاجهزه الامنيه تقضي على اخطر رجل باليمن "تفاصيل"

مفاجأة .. ماذا يفعل الزبيدي وبن بريك في القاهرة؟.. مصادر تكشف الحقيقة

من فرنسا :الرئيس هادي وقع في خطأ فادح وقاتل وهكذا ستكون نهايتة”تفاصيل

مواطن سعودي ذهب ليدفن جثة شقيقته "قماشة " فتفاجئ بجثة سوداني في التابوت ..( تفاصيل ماحدث)

عاجل .. طائرة مجهولة تهبط قبل قليل في مطار عدن الدولي ( صور )

قوات الجيش والمقاومة تواصل تقدمها شرق تعز وتسيطر على مسجد القصر الجمهوري

هل سيواصل الدولار انخفاضه أمام الريال اليمني .. خبير مصرفي يفجر مفاجاة ؟ (آخر أسعار اليوم)

عاجل .. مفتي سلطنة عمان يفجر مفاجأة ويكشف رأية بالشرعية اليمنية والتدخلات الايرانية بالمنطقة .. شاهد ماذا قال

أمير قطري يفجر مفاجأة ويعتذرلدول الخليج واليمن ومصر عن الأذى الذي الحقته حكومته بشعوب تلك الدول "نص الاعتذار"- صورة