موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )          تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي          وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها           المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)          شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران          من هو القيادي_الحوثي "الهاشمي" الذي ضحت الجماعة بـ30 قتيلا_من_مقاتليها "القبائل" لاستعادة_جثته في نهم؟!          نائب للرئيس واعتراف بشرعية هادي وتسليم السلاح.. ولد الشيخ يبشر اليمنيين بالتوصل لحل للأزمة وموافقة الحوثيين          عاجل. . قتلى وجرحى من الجيش الوطني في قصف حوثي على معسكر كوفل بمأرب"تفاصيل"          حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة           قاتل العمودي خدعه بـ"رقيه" وهرب بتاكسي وكشفته السجائر (القصة كاملة)          كيف كانت ردة فعل "ترامب" بعد اعتقال حراسة البيت الأبيض لأحد أصدقائه؟! (شاهد)          من هو القائد الكبير الذي خسرته المقاومة الشعبية اليوم السبت ( صورة )          طالب بدعم هادي والتحالف العربي والسيطرة على الحديدة .. تعرف على تفاصيل إفادة السفير الأمريكي الأسبق عن اليمن في مجلس الشيوخ (ترجمة خاصة)          دبلوماسي جنوبي لـ« أبناء زايد»: “لا تتفاخروا .. الدهر يومان يوم لك ويوم عليك وتذكروا مقولة والدكم للمهندس السوداني          الكشف عن مفاجآة سعودية أربكت قادة إيران          عاجل .. علي عبدالله صالح يفجر مفاجأة ويعلن : صنعاء على استعداد لاستقبال هادي هذه المرة ولكن بشرط !!
Cat S60 .. أول هاتف ذكي في العالم مع كاميرا حرارية
المصدر:  يمن جارديان        22/2/2016  

كشفت شركة "كات فونز" Cat Phones، التابعة لشركة المعدات الثقيلة والمحركات "كاتربيلر" الشهيرة، اليوم الخميس عن هاتف ذكي جديد قالت إنه الأول في العالم الذي يملك كاميرا حرارية والأفضل في مقاومة الماء، إلى جانب تمتعه بالعديد من المواصفات التي تجعله قوي البنية.

وأوضحت الشركة المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية شديدة التحمل والإكسسوارات، في بيان لها أنها تعتزم عرض الهاتف، الذي أطلقت عليه اسم "كات إس60" Cat S60، خلال معرض "مؤتمر الجوال العالمي" MWC 2016 الذي يُقام خلال المدة بين 22 و 25 فبراير الجاري بمدينة برشلونة الإسبانية.

وقالت "كات فونز" إن Cat S60 يمتاز باحتوائه على كاميرا حرارية مدمجة من إنتاج شركة "فلير" FLIR، المتخصصة في مجال التصوير الحراري، تسمح لمستخدميه بأن يكونوا الأوائل في العالم في استخدام هواتفهم الذكية في العديد من الحالات، بما في ذلك: الكشف عن فقدان الحرارة حول النوافذ والأبواب، واكتشاف الرطوبة والعزل، و تحديد مقدار ارتفاع حرارة الأجهزة الكهربائية والدوائر: فضلًا عن الرؤية في الظلام الدامس.

وأوضحت الشركة أن الكاميرا الحرارية تعمل على تصوير الحرارة التي لا تراها العين المجردة؛ لتبرز الفروق في درجة الحرارة. ويمكن لها أيضًا التقاط الحرارة وقياس درجة حرارة السطوح من مسافة تتراوح بين 15 و 30 مترًا، إلى جانب القدرة على الرؤية من خلال المواد المظلمة؛ مثل الدخان، مما يتيح استخدامها في مجموعة ضخمة من الاستعمالات، وذلك من قبل عمال البناء، والعاملين في المرافق العامة، وهواة الرياضة في الهواء الطلق، ورجال الإطفاء، وفي حالات الطوارئ.

وقالت "كات فونز" إن Cat S60 مقاوم للغبار والماء بعمق يصل إلى 5 أمتار لمدة ساعة واحدة، مما يسمح باستخدامه ككاميرا تحت الماء. كما قالت إنه متين للغاية وقد نجح في تخطي اختبار المواصفات العسكرية، وقد صُنع ليصمد بعد السقوط على خرسانة من ارتفاع 1.8 متر.

وأضافت الشركة أن شاشة الهاتف، التي تدعم القفازات، تملك سطوعًا عاليًا يتيح استخدامها في ضوء الشمس الساطع، ثم إنها محمية بطبقة من زجاج "جوريلا جلاس 4" تبلغ سماكتها 1 ميليمتر، مع العلم أن سماكة زجاج الحماية على الهواتف الذكية الأخرى لا تتجاوز 0.4 ميليمتر.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم Cat S60، الذي يعمل بالإصدار 6.0 "مارشميلو" من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، شاشة بقياس 4.7 بوصات وبدقة 1280×720 بكسلًا، وذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 3 غيغابايتات، و 32 غيغابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويضم الهاتف، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE، معالجًا ثماني النوى من نوع "كوالكوم سنابدراجون 617"، وبطارية بسعة 3,800 ميلي أمبير/ساعة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسلًا، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسلات.

وقالت "كات فونز" إنها تعتزم عرض الهاتف خلال معرض "مؤتمر الجوال العالمي" MWC 2016 بمدينة برشلونة، على أن يُطرح في الأٍواق في وقت لاحق من العام الجاري بسعر 599 دولارا أميركيا.


  مواضيع متعلقة

نسخة فاخرة من نوكيا 3310.. مصنوع من معدن يستخدم في الطائرات ويفوق الفولاذ وهذه الدول لن تستخدمه

سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم وفقاً لمحلات الصرافة

معلومات مفاجئة عن آيفون 8

تطبيقٌ بسيط يساعدك في دخول حاسبك الشخصي عبر الجوال

كيف تمنع "واتسآب" من إعطاء هاتفك لـ"فيسبوك"؟

هل تخشى اختراق حسابك على فيسبوك.. إليك 7 طرق لحماية معلوماتك الشخصية

ما الذي تحضر له غوغل في سرية؟

كن حذراً.. "واتساب" يحتفظ ويُخزِّن سجلات المحادثات بعد حذفها

آبل قد تفاجئ محبي آيفون باسم هاتفها الجديد

انطلاق أول طائرة شمسية لنشر الإنترنت

"سامسونغ" تكشف النقاب عن هاتفيها غالاكسي J Max وJ2

فيروس يضرب ملايين الهواتف الذكية

ثغرة بنظام الاتصال تتيح اختراق واتساب وتلغرام

تتجسس ثم تفجّر نفسها.. أميركا تطوّر طائرات بدون طيار بإمكانها "الاختفاء"

7اطعمه يجب تناولها

فيسبوك ينوي تتبع غير المستخدمين له على المواقع الأخرى

فيسبوك تغيّر سياساتها الخاصة بالموضوعات "الأكثر رواجاً".

فيسبوك تسعى لاستخدام وجهك بديلاً عن الرموز التعبيرية

تويتر تمنع الاستخبارات الأميركية من تحليل تغريدات مستخدميها

سامسونغ تعتزم إطلاق طراز بشاشة منحنية من جالاكسي نوت6