مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين          رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية          وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام          بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن          ملياري ريال إيرادات الحوثيين من فارق بيع الغاز للمواطنيين في أقل من شهر          12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم          مصافي عدن تستعد لبدء المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء          هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن          وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب          الحوثيون يفجرون منزل ناشط حقوقي في نهم شمال شرق العاصمة صنعاء          هبوط عملة إيران يجبر التجار على وقف بيع عملات أجنبية          الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"          اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن          ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية          وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري          عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"
الكشف عن مخطط إرهابي وخطير يستهدف السعودية
المصدر:  يمن جارديان        22/2/2016  

صرح مصدر أمني بأن السفارة السعودية في الفلبين أخطرت إدارة الشؤون الخارجية بأن استخبارات بلادها تسلمت معلومات مفادها بأن الحرس الثوري الإيراني يدعي أنه يرتب لتنفيذ هجوم مخطط إرهابي لخطف أو تفجير طائرة ركاب من أسطول الخطوط السعودية بحسب مصدر موثوق بمطار مانيلا.

وقد نشرت صحيفة مانيلا تايمز صورة من الاتصالات السرية التي كتبها أدميرال متقاعد نيابة عن وزير الخارجية بتاريخ يناير من العام المنصرم تشير إلى أن الخطة وصلت إلى مرحلة متقدمة.

وأوضحت الرسالة أن الفريق المخطط والمنفذ للعمل الإرهابي مكون من 10 أشخاص ستة منهم يمنيون وقد تم الكشف عن هوية بعضهم.

وأضافت صحيفة مانيلا تايمز التي نشرت الخبر اليوم في صدر صفحتها الأولى إن المصدر الذي أورد تهديد الهجوم الإرهابي سينفذ في مكان ما شمال شرق آسيا بعد أن حذرت إيران من انتقام إلهي ضد المملكة بسبب أحكام القتل التي شملت 47 إرهابيًا منهم الإرهابي نمر النمر.

وقد تم حجب أسماء المشتبهين رغم أنه يعتقد أنهم غادروا إيران مسبقًا إلى بلدان جنوب شرق آسيا عن طريق تركيا في رحلتين منفصلتين لتنفيذ الخطة.

وبحسب المصدر فإن أسماء الستة المشتبهين تم تسليمهم إلى مصلحة الهجرة الفلبينية وأوضح أنه يمكن أن ينفذ المخطط الإرهابي في ماليزيا، وإندونيسيا أو الفلبين.

وقد قام المسؤولون في السفارة السعودية في وقت سابق من هذا الشهر بتقديم طلب إلى المسؤولين في مطار مانيلا الدولي بوضع أجهزة الأشعة الخاصة بهم في مطار ننوي أكوينو الدولي كما تقدموا بطلب عاجل منفصل لمكتب الاتصالات.

وقال المصدر: من المهم اتخاذ إجراءات مكثفة لإحكام المراقبة في مطارات الفلبين الدولية التي يستخدمها الركاب المسافرون على متن الخطوط السعودية موضحًا أن الطلب ما زال قيد الدراسة .


  مواضيع متعلقة

الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"

الجبير لـ"عون": ادعاءاتكم عن احتجاز الحريري باطلة

البحرين تحبط مخططاً إرهابياً إيرانياً كبيراً

قرقاش: الخطاب المذهبي يسعى لإخضاع العرب للنفوذ الإيراني

7 أيام في بلاد آسيا ينهيها الملك باستراحة محارب.. تفاصيل مؤثرة وأوسمة والحصاد ملياري

خادم الحرمين يرعى المؤتمر السعودي الدولي الرابع لتقنية المعلومات.. غداً

أردوغان لولي العهد: زيارتكم لبلادنا رسالة قوية لوقوفكم معنا

ولي العهد السعودي يبحث مع أردوغان قضايا المنطقة

تخفيض رواتب الوزراء.. مظهرٌ لأزمةٍ سعودية مزمنة أم بدايةٌ لإصلاحٍ حقيقي؟

إلغاء وإيـقاف وتعـديل 51 بـــدلا ومكافأة وميزة لموظفي الدولة

السعودية تطبب 2605 لاجئين في الزعتري خلال أسبوع

الجبير لظريف: إيران راعية الإرهاب وبالوقائع الدامغة

السعودية لمجلس الأمن: إيران تخرق القرار 2216 ويجب صدها

السعودية: أمن الحج "خط أحمر".. ولن نسمح بتسييس هذه العبادة

أمير مكة: خطط الحج تنفذ بحزم لحماية ضيوف الرحمن

الكويت تطلب من "الإنتربول" ضبط برلماني شيعي أساء للسعودية والبحرين

«الداخلية السعودية »: سعودي داعشي عاون يمنيَّين على قتل العميد عسيري

الملك سلمان يأمر بصرف راتب شهر للمشاركين في عاصفة الحزم

السعودية ترفع رسوم التأشيرات لزيادة الإيرادات.. وتشديد عقوبة "التفحيط"

الكويت.. ضبط فلبينية داعشية خططت لعمل إرهابي