الفريق علي محسن الأحمر الرجل الأكثر غموضا وإثارة في اليمن يكشف معلومات هامة عن #عاصفه_انقاذ_اليمن ونهاية عفاش والحوثي          وردنا الان .. عملية استخباراتية وعسكرية نوعية واحترافية تتمكن من اعتقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المكنى ابوعلي الصيعري          عاجل .. تفاصيل ما يحدث الان بالقرب من مطار صنعاء الدولي .. انفجارات عنيفة وشظايا تغطي سماء المنطقة .. صور وتفاصيل خاصة          فيديو مروع.. سائق شاحنة يدهس سيارة على متنها عائلة دون توقف بالرياض! (شاهد)          عاجل ..سيارات الاسعاف تتوجة الان نحو المطار وبني حشيش .. ماهو المعسكر الذي دكة طيران التحالف قبل قليل .. وما حجم ترسانته العسكرية ؟ ( تفاصيل خاصة )          موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )          تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي          وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها           المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)          شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران          من هو القيادي_الحوثي "الهاشمي" الذي ضحت الجماعة بـ30 قتيلا_من_مقاتليها "القبائل" لاستعادة_جثته في نهم؟!          نائب للرئيس واعتراف بشرعية هادي وتسليم السلاح.. ولد الشيخ يبشر اليمنيين بالتوصل لحل للأزمة وموافقة الحوثيين          عاجل. . قتلى وجرحى من الجيش الوطني في قصف حوثي على معسكر كوفل بمأرب"تفاصيل"          حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة           قاتل العمودي خدعه بـ"رقيه" وهرب بتاكسي وكشفته السجائر (القصة كاملة)          كيف كانت ردة فعل "ترامب" بعد اعتقال حراسة البيت الأبيض لأحد أصدقائه؟! (شاهد)
3 دول فقط في العالم يستحيل غزوها برياً.. ماهي؟
المصدر:  يمن جارديان        21/2/2016  

نشرت صحيفة "الإنديبندنت البريطانية" تقريراً يتحدث عن أكثر الدول التي يستحيل غزوها برياً، حيث تناولت الصحيفة أكثر الدول التي يمكنها الصمود أمام قوة السلاح وفق آراء بعض الأعضاء على موقع Quora، إليكم تلك القائمة المكونة من ثلاث دول:
 
سويسرا
تعد الطبيعة الجبلية والمرتفعات الشاهقة التي تحيط بسويسرا بمثابة عامل حماية طبيعي ساهم في حماية البلاد من الغزو على مدار التاريخ. تبنت البلاد عبر تاريخها خططاً دفاعية تعتمد على جبال الألب كحاجز صد أمام أي غزو قادم. ففي القرن التاسع عشر استطاعت تلك الخطة تحصين البلاد تماماً من الغزو كما أمّنت البلاد من خطر الغزو السوفيتي بعد الحرب العالمية الثانية.
 
قام الجيش السويسري بوضع الكثير من المواد المتفجرة وغيرها بطول الجبال الممتدة بالإضافة إلى الطرق والجسور الحدودية لتفجيرها في حال حدوث خطر على البلاد، ما سيضع أيّ عدو في مأزق كبير حول إيجاد طريق بري للدخول، كما قام ببناء الكثير من الأنفاق والقلاع والحصون بداخل تلك الجبال القادرة على استيعاب جيش كامل.
 
على الرغم من أن تعداد الجيش في سويسرا يبلغ 150 ألف مقاتل، إلا أنه في حال حدوث غزو سيتحول ما يقرب من 4 ملايين من السكان إلى مقاتلين في الجيش.
 
نيوزيلندا
تبعد نيوزيلندا عن أقرب يابسة لها (أستراليا) بما يزيد عن ألف ميل، حيث لا تعتبر البلاد قريبة من أي مكان آخر، حتى آسيا، لذلك من الصعب للغاية إدخال أي قوات برية أو معدات إلى الأراضي النيوزلندية. ربما تحظى أستراليا بالميزة ذاتها، فعلى الرغم من أنها لا تبعد بتلك المسافة الكبيرة عن أقرب يابسة لها، إلا أنها تحظى بمناخ قاسٍ يصعب التعامل معه، ففي الوقت الذي يبدو فيه غزو أستراليا ليس بتلك الصعوبة، يبدو أن مواصلة ذلك الغزو صعبة للغاية.
 
لا تعتبر نيوزيلندا الدولة الأصعب من حيث الوصول إليها، حيث تحتفظ أيسلندا بهذا اللقب بجدارة، ليس فقط لأنها تقع في وسط المحيط الأطلسي، بل أيضاً لعدم وجود موانئ بحرية كبيرة بها، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الجبال الشاهقة والبراكين والأنهار المتجمدة.
 
روسيا
كما أثبت التاريخ، فقد جعلت مساحة روسيا الكبيرة من غزوها أمراً صعباً للغاية، فكم الإمكانيات المطلوبة لغزو بهذا الحجم سيكون هائلاً، يضاف إلى ذلك قسوة الظروف المناخية، والتي تتراوح بين الحرارة المرتفعة للغاية في الصيف، إلى درجات التجمّد القاتل في الشتاء وما بينها من تقلّبات مناخية كبيرة. لا يمكننا أن نغفل أيضاً الطبيعة الجغرافية للبلاد، والتي تحتوي على الكثير من الجبال والغابات والأنهار.


  مواضيع متعلقة

قبل الانتخابات بأيام .. أشهر 8 فضائح سياسية في التاريخ الأميركي القديم

تدخلات سلطة عدن تعيق المصافي عن تزويد السوق بالمشتقات

"خريج التوك توك" في حالة ذعر.. يخفي أسرته ومكانه ولا يريد مقابلة رئيس الوزراء

الضحايا الجدد على طرق التهريب! (تقرير خاص )

أين دُفن القذافي؟: عائلته تعرض 25 مليون دولار على الرجل الذي يعرف موضع قبره.. فماذا كان ردّه؟

مذبحة "صبرا وشاتيلا".. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب

شرعية الحوثي المفقودة.. عزلة لا يكسرها الدعم الإيراني

كيف تصل الصواريخ الروسية إلى أيدي الحوثيين؟

دلالات زيارة نائب رئيس الجمهورية لمحافظة شبوة ! هل نحن أمام حسم عسكري ؟!

فتاة سعودية تحلم بالانضمام لوكالة "ناسا".. حصدت 5 ميداليات ذهبية في أكبر معرضٍ عالمي للاختراعات

ما هي حدود التدخل الإيراني في الصراع الدائر في اليمن ؟

الزميل " محمد مصطفى الشرعبي " يحتفل بزفافه اليوم

مقتل امام مسجد ومساعده بالرصاص بالقرب من جامع الفرقان في نيويورك

الدول الاربع الكبرى تفاجئ الانقلابيين بهذا الاتفاق وتربك حساباتهم .. وحكومة الشرعية تقلب الطاولة

راغب علامة: كنت أتناول العشاء بالقرب من مكان هجوم نيس

في حادثة غريبة : معلمة سعودية تفاجئ زوجها وتهدية "سيارة" آخر موديل و "فيلا" لهذا السبب "صور"

لهذا السبب تم الافراج عن سيف الاسلام القذافي !!

اليمن والسعودية ودول أخرى تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك ( أسماء الدول )

في تعز....معاناة تجعل الولدان شيبا

معلومات خطيرة عن بيع أسلحة ثقيلة ودبابات تابعة للجيش الوطني ومطالبات للتحقيق في القضية. (تفاصيل)