مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين          رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية          وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام          بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن          ملياري ريال إيرادات الحوثيين من فارق بيع الغاز للمواطنيين في أقل من شهر          12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم          مصافي عدن تستعد لبدء المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء          هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن          وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب          الحوثيون يفجرون منزل ناشط حقوقي في نهم شمال شرق العاصمة صنعاء          هبوط عملة إيران يجبر التجار على وقف بيع عملات أجنبية          الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"          اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن          ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية          وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري          عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"
باسندوه : قدوة المسؤولية ورجل المدنية والتوافق
المصدر:  عباس الضالعي        25/11/2016  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحية حب وتقدير للشخصية الوطنية ورجل المواقف الثابتة المناضل الأستاذ محمد سالم باسندوه الذي لم يتغير وفقا لتغير المواقع ..
حزبه الأول والأخير والكبير هو اليمن ، هو الوطن بكل تفاصيله ، الرجل النقي من امراض المناطقية والعصبية والجهوية والمحسوبية وعلاقات القرابة واستغلال الوظيفة العامة .. 
اثبتت الأيام والاحداث ان هذا القامة مدرسة المدنية والدولة والقانون ، صاحب سجل وطني ونضالي طويل ، مارس كل أنواع النضال المسلح والمدني والسياسي والحقوقي ، لم يسمح اطلاقا بتسجيل أي مخالفة تخدش مسيرته وتؤثر على قيمه التي يؤمن بها وطبقها عمليا في كل المسؤوليات التي كلف بها ..
كثير من المسؤولين الذي عرفناهم رفعوا شعارات كثيرة لكنهم فشلوا بتطبيقها لانهم اتخذوا من الشعارات سلم للوصول الى المناصب لكن محمد سالم باسندوه "انفرد" بتطبيق المبادئ التي يعلنها وايمانه بها الى واقع ملموس وسلوك عملي يشهد به كل من عمل معه في مختلف المرافق التي تولى مسؤوليتها .. 
محرماته الثابتة لا يمكن الانحراف عنها .. حرمة المال العام ، حرمة الدم ، حرمة استغلال الوظيفة العامة ، حرمة تعيين الأولاد والاقارب ، حرمة تجاوز القانون ، حرمة المناطقية والحزبية ، ضاعت الدولة بسبب تحليل هذه المحرمات .. 
انه الوجه المدني الحضاري الذي تفتقد له في ساحة المسؤوليات واشخاصها .. نفتقد للنموذج المدني الحضاري والأمين على المسؤولية ..
انه الرجل الذي يلتقي الخصوم عليه بالاتفاق القيام بمهمة "انقاذ " اليمن واخراجه من المضيق الذي ادخل اليمن فيه ، الاتفاق على تكليفه محل اجماع ، لتوفر الشروط المطلوبة في شخصه ، كمطلب ضروري للعبور بقيادة نظيفة يلتقي الكل عندها ..
تحية لرجل التوافق والاتفاق الأستاذ محمد سالم باسندوه

#سلام_الله_على_باسندوه


  مواضيع متعلقة

الحوثيون على خطى الحشد الشعبي

بين الموت الثقافي والموت الحقيقي

سلام يا عدن .. يا أرض السلام

القبيلة الهاشمية !

لا حل للقضية اليمنية بدون وجود الشراكة الاستراتيجية بين اليمن والخليج

وعود النموذج الصومالي

جامعات الرمق الأخير

نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي

اتذكر يوم 21 فبراير !!!

إذاعة صنعاء مسيرة تتجدد !!!  بقلم  أ. صلاح علي القادري

ثورات الربيع وأسباب اﻹنتكاسة (1)

ًًحلب وجع لا ينتهي " تقاسيم"

نكف من طراز جديد

قراءة في تقرير منظمة مواطنة "فصول من جحيم"

تفكيك خريطة كيري اليمنية!

عن الإسلام السياسي

اليمن والمبادرات الدولية

الموقف من الخارطة

شر خلف (ولد الشيخ ) ، لشر سلف (بن عمر )

أصل الجمرة