الفريق علي محسن الأحمر الرجل الأكثر غموضا وإثارة في اليمن يكشف معلومات هامة عن #عاصفه_انقاذ_اليمن ونهاية عفاش والحوثي          وردنا الان .. عملية استخباراتية وعسكرية نوعية واحترافية تتمكن من اعتقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المكنى ابوعلي الصيعري          عاجل .. تفاصيل ما يحدث الان بالقرب من مطار صنعاء الدولي .. انفجارات عنيفة وشظايا تغطي سماء المنطقة .. صور وتفاصيل خاصة          فيديو مروع.. سائق شاحنة يدهس سيارة على متنها عائلة دون توقف بالرياض! (شاهد)          عاجل ..سيارات الاسعاف تتوجة الان نحو المطار وبني حشيش .. ماهو المعسكر الذي دكة طيران التحالف قبل قليل .. وما حجم ترسانته العسكرية ؟ ( تفاصيل خاصة )          موقع جنوبي يفجر مفاجأة مدوية .. هذا هو القائد العسكري الانفصالي الذي باع الوزير الصبيحي ومعسكر العند للحوثيين ب380 الف دولار...تفاصيل وكواليس تنشر لأول مرة ( صورة )          تفاصيل خطيرة .، صالح ينجح في إبرام صفقة سياسية تتضمن القضاء على الحوثي          وردنا الان .. قبائل أرحب وطوق صنعاء تصفع لحوثيين والمخلوع وتحسم موقفها           المبادرة الأهلية لرصف الطرقات في مديرية فرع العدين .. قصة نجاح (صور)          شاهد بالصور : مدينة محافظ عدن ومدير أمنها تتمرد على التحالف وتعلن الولاء لإيران          من هو القيادي_الحوثي "الهاشمي" الذي ضحت الجماعة بـ30 قتيلا_من_مقاتليها "القبائل" لاستعادة_جثته في نهم؟!          نائب للرئيس واعتراف بشرعية هادي وتسليم السلاح.. ولد الشيخ يبشر اليمنيين بالتوصل لحل للأزمة وموافقة الحوثيين          عاجل. . قتلى وجرحى من الجيش الوطني في قصف حوثي على معسكر كوفل بمأرب"تفاصيل"          حلم فتاة وشاب دخول “القفص الذهبي” في قطر ينتهي بهذه الطريقة الصادمة           قاتل العمودي خدعه بـ"رقيه" وهرب بتاكسي وكشفته السجائر (القصة كاملة)          كيف كانت ردة فعل "ترامب" بعد اعتقال حراسة البيت الأبيض لأحد أصدقائه؟! (شاهد)
إجلاء مئات الإسرائيليين من حيفا بسبب الحرائق.. و6 دول تشارك في الإطفاء
المصدر:  يمن جارديان-وكالات        24/11/2016  

أعلنت الشرطة الإسرائيلية الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، إجلاء مئات المواطنين من بيوتهم في مدينة حيفا في شمالي البلاد، بسبب حرائق اندلعت في عدد من الأحياء، ولم يبلغ عن إصابات حتى الآن، في الوقت نفسه شارك 6 دول في عملية إخماد الحريق.

وقال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية "وصلت الحرائق لنحو 8 إلى 10 شوارع في مدينة حيفا، ولم يتم التبليغ عن وقوع إصابات، ويجري العمل والتنسيق مع الطائرات والشرطة ورجال الإطفاء الذين يعملون على مساعدة الناس بالسرعة الممكنة".

واكد كايد ضاهر الناطق باسم دائرة الاطفاء عملية اجلاء السكان.

واوضح ان "الحريق لا يزال مشتعلا والنيران تقترب من محطة وقود بالقرب من موقع النيران ،تم اخلاء ثلاثة احياء ،"

واضاف "هناك اناس عالقون في مواقع النيران. بدات الطائرات تعمل من اجل السيطرة على الحريق ومنع وصولها وامتدادها الى مناطق اخرى".


6 دول تشارك في إطفاء الحريق

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن 6 دول أرسلت طائرات للمساعدة في إخماد الحرائق التي شبَّت في أنحاء متفرقة في إسرائيل منذ 3 أيام.

والدول الست هي: اليونان، وإيطاليا، وكرواتيا، وروسيا، وقبرص وتركيا.

وسبق أن تحدث نتنياهو هاتفياً صباح اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي "لبى على الفور طلبه بتقديم المساعدة في إخماد الحرائق التي نشبت في البلاد".

وعملت طواقم الإطفاء، تساندها طائرات خاصة، على مدار الساعة في محاولة لإخماد الحرائق التي توسعت نتيجة الرياح القوية، في المناطق الوسطى والشمالية من البلاد.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية اعتقال 4 عمال عرب، للاشتباه فيهم بالتسبب في حريق وقع في مشارف مدينة القدس، وسط تقديرات لم تصل حد الجزم، بوقوع بعض الحرائق بشكل متعمد.

ويسود الاعتقاد على نحو واسع بأن الأجواء الجوية والهواء القوي تسببا بهذه الحرائق.

وأعلنت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول، إن النيران توسعت صباح اليوم الخميس بالقرب من مستوطنة "موديعين" الإسرائيلية في وسط الضفة الغربية.

وقالت: "توسعت نيران الحريق باتجاه المركز التجاري في موديعين... وتواصل قوات الإطفاء المعززة بمروحيات أعمالها للسيطرة على الحريق وإخماده".

وأضافت السمري، أن الشرطة أخلت اليوم الخميس مستوطنين من جوار مستوطنة طلمون الواقعة شمالي مدينة رام الله في وسط الضفة الغربية، بعد تجدد اندلاع النيران بالقرب منها.

وأشارت إلى أن السلطات أوصت السكان في بعض الأحياء القريبة، من الأحراش والغابات المحترقة، بعدم الخروج من منازلهم كأحد إجراءات الوقاية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، أن حريقاً وقع بالقرب من مدينة أم الفحم (مدينة عربية في الشمال).

ولفتت إلى أن سلطة الإطفاء الإسرائيلية حظرت إشعال النيران في المناطق المفتوحة.

وقالت السمري: "تواصل الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات، مع الأخذ بعين الاعتبار عدداً من الاتجاهات والمسارات، وبما يشمل شبهات الإهمال التي كان من شأنها أن تؤدي إلى نشوب الحرائق".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة، عن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان قوله إنه تم نشر قوات من الشرطة في بعض المناطق المفتوحة في إسرائيل، بعد إشارات إلى أن بعض الحرائق قد تكون مفتعلة.


  مواضيع متعلقة

تلميذة الثانوي تخلع زوجها المراهق بعد 60 يوم زواج! !؟

إيران تحذر من الانتقام.. خامنئي: سنرد على أميركا إذا انتهكت الاتفاق النووي

هل يُنفذ ترامب وعوده المكلفة ماديا بطرد المهاجرين وبناء الجدار مع المكسيك؟‎

مقتل 3 عسكريين أمريكيين في حادث تبادل إطلاق النار في الأردن

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية إضافية للحدود العراقية

أردوغان: مستعدون للتحرك نحو الرقة لكن دون مشاركة منظمات إرهابية

آلاف العوائل في المناطق المتاخمة لمدينة الموصل بدأوا بالنزوح بعيداً عن الإستباكات

الموصل تاريخٌ حافل بالاضطرابات.. ماذا تعرف عن ثاني أكبر مدن العراق؟

القاهرة تستقبل وفداً يتبع جبهة البوليساريو الإنفصالية .. هل ستشهد العلاقات المصرية المغربية توتراً؟!

أميركا وروسيا تستأنفان الحوار حول سوريا بحضور تركيا والسعودية وقطر وإيران

استطلاع جديد ..كلينتون تتقدَّم على الملياردير ترامب بعد تصريحاته عن النساء

أميركا تتوعَّد روسيا: سنردُّ بشكلٍ متكافئ على تدخُّل موسكو في الانتخابات عبر القرصنة

حرب النساء.. ترامب وكلينتون يتراشقان بفضائح متبادلة في المواجهة الثانية

موقف محيّر.. مصر تصوت لمشروعين متعارضين في مجلس الأمن حول حلب.. والسعودية تنتقد القاهرة

أميركا تطالب بالتحقيق مع روسيا في ارتكاب جرائم حرب في حلب.. وموسكو تهدّد بالفيتو

سقوط طائرة إسرائيلية ومقتل قائدها بعد قصفها مواقع في غزة.. شاهد

"طائر جاسوس" يزيد علاقة الهند وباكستان النوويتين توتراً.. ما هي الرسالة التي حملتها حمامة إلى نيودلهي؟

"التعاون الإسلامي".. اجتماع طارئ الأحد لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في حلب

أردوغان: إذا تم إطلاق سراح مرسي وأنصاره يمكن التطبيع مع مصر

لم يدفع ضرائب منذ 18 عاماً.. هكذا تمكَّن ترامب من "التهرُّب" بصورةٍ قانونية