عاجل .. لاول مرة مدافع الجيش الوطني تدك الان مواقع الحوثيين في شوارع الستين وحدة وهائل بالعاصمة صنعاء           عاجل .. قناة الجزيرة تقطع الشك باليقين وتكشف حقيقة قصف مدافع الشرعية لمواقع الانقلابيين في صنعاء          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          التحالف العربي يفجر مفاجأة ويعلن بقاء ميناء الحديدة في قبضة الحوثيين .. عسيري يحسم معركة التحرير قبل بدايتها ... ما الذي حدث !؟ ( تفاصيل مثيرة )          لأول مرة : عسيري يفجر مفاجأة ويكشف عن العرض المصري في عاصفة الحزم الذي رفضته المملكة (تفاصيل)          شاهد صور مذهله .. ميلاد مدينة يمنية جديدة في قلب الصحراء          غير المخلوع صالح.. علي البخيتي يفجر مفاجأة ويكشف بالاسم عن "الزعيم الحقيقي" للطابور الخامس الذي قصم ظهر الوحدة_اليمنية!          قالت أن أميركا ستتدخل عسكريا .. صحيفة روسية : روسيا ستصطدم بأميركا في هذه المحافظة اليمنية          هل سيتجرأ ترامب على ضرب كوريا الشمالية بعد مشاهدة الأمريكيين لهذا الفيديو؟؟ (شاهد)          عاجل .. قرار جمهوري مرتقب بتغيير خمسة وزراء في حكومة الشرعية           قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          تفاصيل هامة عن خطة تحرير الحديدة .. خمس صور للمشاركة الامريكية في المعركة .. وقوات هذة الدولة هي من ستنفذ عملية الاقتحام          قيادات الحرس الجمهوري التابعة لـ «المخلوع صالح» تتدفق الی محافظة مأرب          الأمير محمد بن سلمان .. قائد الاوركسترا السعودية          فضيحة أخلاقية قد تنهي مسيرة كريستيانو رونالدو!          ترمب يفرض السرية على لائحة زوار البيت الأبيض
11 سبب جعل الأمم المتحدة تفقد مصداقيتها في اليمن
المصدر:  يمن جارديان        21/2/2016  

المفوضية السامية لحقوق الإنسان" للأسف هكذا اسمها، نظريا فيها معاني السمو، إلى جانب الحقوق. أما عمليا فالأمر مختلف..!

أتكلم عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في اليمن، وممثلها جورج أبو الزلف، من جورج هذا؟؟

جورج حوثي، هذا اسمه في الواقع. وهو لا يمثل إلا غطاء للحوثي وفقا لمنظمة وثاق التي وسمته هذا الوسم. منذ تأسست المنظمة في مارس من العام، 2012م في صنعاء، وفقا لقرارات مجلس حقوق الانسان 18/19 وما بعده، ومنذ تم تعيينه ممثلا لها منتصف العام 2013م، تم اختيار عناصر من اتجاه معين، لها موقف من الشعب اليمني، ومن نظامه الجمهوري وثورته المجيدة. عناصر إمامية، ذات موقف إيديولوجي، ترى نفسها فوق البشر كلهم، متخلصا ـ وعلى طريقته ـ من أي عنصر لا يحمل هذا الفكر ولا ينتمي لهذه الجماعة. والعجيب أنه يدعي الاستقلالية ويدعي الحياد. الأكثر عجبا أن تعاملاته كانت أكثر مع المليشيا الحوثية ولا تزال الحكومة الشرعية قائمة، وكانت أنشطته معهم على الدوام، أكثر منها ميدانيا على الرغم من الانتهاكات التي تمارسها هذه الجماعة.

منذ العام 2012م ثمة آلاف القضايا الإنسانية التي انتهكت بحق الشعب اليمني، على الصعيد الفردي والجماعي، وأبو الزلف معرض عنها، ويصم أذنيه أمام أي نداء أو استغاثة. وللعلم فقد أدان فريق الخبراء المعني باليمن الحوثي وجماعته الهمجية، في 22 يناير، كانون الثاني 2016م.

منازل تم تفجيرها.. مدارس هدمها الحوثيون.. نساء وأطفال قتلوا وتشردوا وتهجروا قسرا من ديارهم.. صحفيون وناشطون حقوقيون تم اختطافهم وسجنهم وتعذيبهم.. حصار خانق على تعز.. حرب مفتوحة واغتيالات في عدن.. انتهاكات بالجملة والتجزئة في البيضاء وكل محافظات اليمن، كل هذا وموقف السيد جورج يشبه موقف "عباس أحمد مطر"!! "اصقل سيفك يا عباس"!!

لا عين رأت ولا أذن سمعت.. ولا يزال الحبل على الجرار.. أذن من طين وأخرى من عجين. الأمر لا يعنيه، كل ما يعنيه ألا يغضب السيد الحوثي أو رئيس اللجنة الثورية منه، والأخير زاره إلى مكتبه يوما ما، لتوجيهه بما يلزم في ضبط مسار التقارير الحقوقية..!

هل هذا هو العمل الحقوقي المتصل مباشرة بالإنسانية.. بالضمير..؟! الأمم المتحدة تفقد مصداقيتها في اليمن. وهي المعنية بالإجابة عن هذا السؤال..

جورج.. سوف أذكرك بما حدث، ولا تستطيع أبدا أن تنكر ذلك..

1ـ حين هجَّر الحوثيون قسرا ما يزيد عن عشرة آلاف يمني من منازلهم وعملهم في دماج إلى صنعاء وغيرها من المدن اليمنية، لم ينبس السيد جورج ببنت شفة، ولم يصدر عن مفوضيته بيان استنكار لما يحدث، في الوقت الذي استنكرت فيه كل منظمات العالم هذا الفعل.

2ـ حين دخل الحوثيون عمران أحرقوا أحد المنازل هناك بمن فيه، ولم تنج منه إلا طفلة، كانت إصابتها أخف. تم إحضارها كشاهد عيان إلى مكتب المفوضية من قبل إحدى المنظمات الفاعلة والمستقلة، وذلك لتناول قضيتها، السيد جورج ومعه ليث العامود "عراقي آ الجنسية" اعتذرا للحاضرين عن شحة المعلومات، متعللين أنه لم يصلهما أي شيء..! وبما أن المعلومة قد وصلت، فكان ينبغي عليهما التحرك مباشرة إلى مسرح الجريمة للتحقق أكثر ورفع تقرير عاجل عن الحادثة وأخواتها؛ لكن ذلك ما لم يحدث.!

3ـ عقب غزو الحوثيين عدن، تم ارتكاب مجزرة في مدينة التواهي، بحي السياح، راح ضحيتها سبعة وأربعون شهيدا، سمع بها القاصي والداني، وتم إبلاغ السيد جورج من أكثر من جهة وشخص، لزيارة مسرح الجريمة، أو الإشارة ولو في خبر عابر عن الجريمة، ولكن.. لا حياة لمن تنادي.. !

4ـ عقب دخول الحوثيين صنعاء تم قتل واختطاف وسجن العشرات من الناشطين والحقوقيين، من الرجال والنساء، وكان الجميع ينتظرون إشارة عابرة من المفوضية السامية لحقوق الإنسان، رغم البلاغات المتكررة والشكاوى، ولكن: "اصقل سيفك يا عباس"!!

5ـ أكثر من سنة كاملة وتعز تحت الحصار الخانق، تحللت الجثث، وتفحمت الأجساد، وانعدمت اسطوانات الأوكسيجين عن المستشفيات، وانعدمت مياه الشرب، كما انعدم الدواء، وأصبحت حديث العام والخاص، ومع هذا الأمر لا يعنيك يا جورج؛ بل لا يوجد منسق للمنظمة في تعز..!

6ـ عشرات من الصحفيين تم اختطافهم، وآخرون وضعوا بعد اختطافهم في كمائن وأهداف عسكرية، ولا يزال الكثير من هؤلاء إلى اليوم مخفيين قسرا ومختطفين، لا يعلم أهلهم عنهم شيئا، كل هذا لا يعنيك يا جورج؟!! كل ما يعنيك هو خدمة السيد وتزييف الحقائق وتزوير الوقائع.

7ـ تم إغلاق أغلب الجامعات اليمنية الاهلية، وكذا الصحف والمجلات والمنظمات الفاعلة، ومصادرة ممتلكاتها بغير وجه حق، وجورج لم يحرك ساكنا أو يسكن متحركا..!!

8ـ السيد جورج "المحايد جدا" عيَّن قياديا حوثيا في محافظة حجة منسقا للمفوضية، مهمته توثيق جرائم الحوثي في المحافظة.. لا تعليق..!

9ـ السيد جورج يقيم دورة تدريبية بفندق سبأ بصنعاء لعدد 18 متدربا، أغلبهم من شمال الشمال، وبتوصيات حوثية، سيكون عملهم إلى الاستخباراتي أقرب منه إلى الحقوقي..

10ـ السيد جورج، أذكرك أنك أصدرت تقريرك الأول عن أحداث اليمن، وأنت تبتعد عن اليمن حوالي 2000 كيلو متر، في الأردن، ولم يكن التقرير إلا لسان الحوثي لا غير.! وأذكرك بموقف العديد من المنظمات الحقوقية المستقلة في اليمن منك ومن منظمتك، كمنظمة وثاق وشبكة رصد لحقوق الإنسان، وغيرهما من المنظمات.. هل تذكُر؟.. تذَكَّر..

11ـ أخيرا هذا تصريح معالي وزير حقوق الإنسان السابق عز الدين الأصبحي، منتقدا دور المفوضية التي تنكبت طريقها، وانحازت بلا مبرر لجماعة الموت؛ حيث قال: ".. مع كل هذه الجرائم نجد المفوضية تتغاضى ولا تذكر أو تدين هذه الجرائم في معظم بيانات وتقارير المفوضية ووكالات الأمم المتحدة، وهو أمر حتّم على الحكومة البدء بمراجعة حقيقية لأداء هذه المكاتب وتعاونها مع العاملين في الداخل، الذين من الواضح عدم التزامهم بأي معايير مهنية دولية، أو مراعاة لمبادئ القانون الدولي اﻻنساني و حقوق اﻻنسان

*ثابت الاحمدي


  مواضيع متعلقة

قبل الانتخابات بأيام .. أشهر 8 فضائح سياسية في التاريخ الأميركي القديم

تدخلات سلطة عدن تعيق المصافي عن تزويد السوق بالمشتقات

"خريج التوك توك" في حالة ذعر.. يخفي أسرته ومكانه ولا يريد مقابلة رئيس الوزراء

الضحايا الجدد على طرق التهريب! (تقرير خاص )

أين دُفن القذافي؟: عائلته تعرض 25 مليون دولار على الرجل الذي يعرف موضع قبره.. فماذا كان ردّه؟

مذبحة "صبرا وشاتيلا".. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب

شرعية الحوثي المفقودة.. عزلة لا يكسرها الدعم الإيراني

كيف تصل الصواريخ الروسية إلى أيدي الحوثيين؟

دلالات زيارة نائب رئيس الجمهورية لمحافظة شبوة ! هل نحن أمام حسم عسكري ؟!

فتاة سعودية تحلم بالانضمام لوكالة "ناسا".. حصدت 5 ميداليات ذهبية في أكبر معرضٍ عالمي للاختراعات

ما هي حدود التدخل الإيراني في الصراع الدائر في اليمن ؟

الزميل " محمد مصطفى الشرعبي " يحتفل بزفافه اليوم

مقتل امام مسجد ومساعده بالرصاص بالقرب من جامع الفرقان في نيويورك

الدول الاربع الكبرى تفاجئ الانقلابيين بهذا الاتفاق وتربك حساباتهم .. وحكومة الشرعية تقلب الطاولة

راغب علامة: كنت أتناول العشاء بالقرب من مكان هجوم نيس

في حادثة غريبة : معلمة سعودية تفاجئ زوجها وتهدية "سيارة" آخر موديل و "فيلا" لهذا السبب "صور"

لهذا السبب تم الافراج عن سيف الاسلام القذافي !!

اليمن والسعودية ودول أخرى تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك ( أسماء الدول )

في تعز....معاناة تجعل الولدان شيبا

معلومات خطيرة عن بيع أسلحة ثقيلة ودبابات تابعة للجيش الوطني ومطالبات للتحقيق في القضية. (تفاصيل)