السلطان العرادة .. ومأرب الحضارة الحاضرة          وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد           رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)          عاجل : اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والمؤتمريه لاختيار قائد جديد بديلا لصالح و مصادر ترجح هذة الشخصية (تفاصيل )          التفاصيل الكاملة لعملية قتل علي عبدالله صالح .. اعدموه بـ30 رصاصة و هذه الجهة تقف خلف الخيانة          ابنة صدام حسين .. رغد تعزي في مقتل علي عبدالله صالح و تقدم تعازيها لإبنته بلقيس (تفاصيل)          وكالة سبوتنيك الروسية تصدر اعلان هام بشأن مراسلها وسط العاصمة صنعاء (تفاصيل)          بعد مقتل "صالح" .. إعلان هام من مجلس الوزراء السعودي بشأن اليمن (تفاصيل)          هذا ما تأمله السعودية من الشعب اليمني بعد مقتل صالح          لاول مرة منذ اعلان مقتله ... قيادات حوثية تكشف مصير جثة صالح وتنفي مقتل العواضي وتلمح الى اعلانه الولاء لهم (تفاصيل جديدة)            لأول مرة منذ انطلاق عاصفة الحزم .. حزب المؤتمر جناح صالح يعترف بشرعية "هادي" و يدعوا لدعم الجيش الوطني والمقاومة (تفاصيل)          سلطان العرادة محافظ مأرب الذي يحمي آخر قلاع الشرعية          لواء الحسم يصل إلى مشارف صنعاء (تفاصيل)          شاهد عدد من الأطقم الحوثية التي تم تدميرها على يد قوات "طارق صالح" بصنعاء          بعد صمت طويل .. الامم المتحدة تكشف المصدر الحقيقي لصورايخ الحوثيين          قوات الحرس الجمهوري تجبر مليشيا الحوثي على الانسحاب من جامع الصالح (تفاصيل)
سعودي يستعد للغطس تحت الماء لأطول مدة في تاريخ البشرية
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         21/2/2016  

"مغامرة تحدي الذات وقوة إرادة الإنسان في التكيف مع أصعب الظروف حتى لو كانت في بيئة ليست ملائمة له"، بهذه العبارات يصف المغامر السعودي الكابتن محمد الصميلي"، مغامرة البقاء تحت الماء أطول مدة في تاريخ البشرية التي ينوي القيام بها لتسجيل رقم قياسي للسعودية ودخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

تهميش وأعمال سحرية في البحر

 

وحول أهداف هذه المغامرة قال الصميلي لـ"هافينغتون بوست عربي" إنني "أسعى لتوجيه الإعلام والأنظار إلى هواية أحبَّها الكثير، ولكنها تعرضت إلى التهميش كونها رياضة غير تنافسية".

وأضاف "إنني أسعى لتسجيل إنجاز على مستوى العالم، في هذه الهواية الوحيدة التي تدخلنا الفضاء المائي واستكشاف أسرار البحر وحمايته بيئيا وتنظيف أعماقه، إضافة إلى استخراج الأعمال السحرية من أعماقه".

 

برنامج غذائي ولياقي قاسٍ

 

وضع الصميلي شهر يوليو/تموز المقبل موعداً لتنفيذ مغامرته، ويقول: "أخضع حالياً لبرنامج غذائي ونظام لياقة قاسٍ بإشراف أطباء مختصين ومدربين لياقة وتمارين سباحة لتقوية عضلة القلب، ولأنني من منطقة مغمورة إعلامياً نوعاً ما وهي منطقة تبوك شمال السعودية كان هذا الأمر عائقاً كبيراً بالنسبة لي، ولكنني أسعى بقوة للوصول إلى هدفي، والوصول إلى وسائل الإعلام للوقوف على هذه المغامرة".

 

الجهات المسؤولة وتأخر الدعم

 

رغم حجم هذه المغامرة إلّا أن الدعم للمغامر السعودي دون المستوى حتى الآن من قبل الجهات المعنية، وهنا يؤكد الصميلي "لا يوجد أي دعم حتى وقتي الحاضر، وما زال الاتحاد السعودي للرياضات البحرية، ينتظر انتهاء بعض الإجراءات من الجهات المسؤولة في المنطقة، حتى يبدأ دعم مسيرتي لهذا الإنجاز، إلّا أنه لم يتأخر في تقديم النصائح التي تخدم الفكرة".

 

الهدف 7 أيام تحت الماء

 

يهدف المغامر السعودي للبقاء تحت الماء قرابة 7 أيام موضحاً أن "الرقم القياسي السابق كان لمدة 72 ساعة لغواص من الجنسية التركية، وقد قمت بعمل تمارين تحمُّل على نحو عشر ساعات متواصلة، ثم 24 ساعة متواصلة ثم سيتم التمرين المقبل خلال شهر من الآن لمدة 48 ساعة، ثم يليه تمرين تحمل مدته 72 ساعة".

أما بالنسبة للأكل والشرب فيتم تجهيز الجسم قبل دخول الماء، لإفراغه من الأشياء الصلبة وإفراغ المعدة، ثم تعتمد التغذية وقت الغطسة على السوائل فقط من قبل الفريق الطبي المشرف، وتصريف الفضلات والسوائل يتم عن طريق القسطرة".


  مواضيع متعلقة

محكمة رياضية ترفض طلب انتقال سيلفا إلى ليستر

قدم: "فيفا" يكشف النقاب عن مستويات منتخبات مونديال روسيا

المنتخب الوطني للشباب يصل مأرب بعد مشاركته في تصفيات كأس آسيا

فضيحة أخلاقية قد تنهي مسيرة كريستيانو رونالدو!

الفيفا يوافق بالإجماع على النظام الجديد لكأس العالم.. أبرزه زيادة عدد الفرق

“فرانس فوتبول” تبدأ الكشف عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية

ميسي يحدد "شرطه" للتجديد مع برشلونة

أخبار نيمار اليوم.. النجم البرازيلى يقترب من الهدف 100 مع برشلونة

زيدان: غضب رونالدو لا يهمني

مدرب البرتغال يؤكد غياب رونالدو أمام سويسرا

ريال مدريد يبدأ مشواره باكتساح ريال سوسيداد

رونالدو.. نيمار.. سينا.. وويليامز.. أكثر 10 رياضيين إقبالاً على الأعمال الخيرية

برشلونة يضرب أشبيلية ويقطع نصف الطريق نحو السوبر

هداف تركيا شوكور يقع في دائرة الانقلابيين

الكويتي الديحاني ينال أول ذهبية للعرب في أولمبياد ريو

ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبي

مانشستر يونايتد يستعيد بوجبا بـ130 مليون دولار

البرازيل.. افتتاح الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو

اللجنة الأولمبية تدرس استبعاد روسيا من الأولمبياد

المنتخب البرتغالي سابع المتأهلين لكأس القارات 2017