الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس          طريقة فريدة ورهيبة تجعل عبد الملك الحوثي هو الثعبان والمخلوع صالح هو الملدوغ          «الداخلية السعودية » تعلن ترحيل جميع المقيميين العرب الذين يقدمون على هذا الفعل !          ليس علي عبد الله صالح ولا عبد الملك الحوثي ولا التحالف ...هذا هو الشخصية التي تشكل الخطر الأكبر على الجنوبيين وعلى حق تقرير المصير          الملك سلمان والرئيس المصري ورئيس دولة الامارات وملك البحرين يتلقون هذا الطلب اليمني العاجل          عاجل : شاهد بـ "الصور" الفاجعة والكارثة التي استيقظ عليها القطريون صباح اليوم          فرحة صالح وعبد الملك الحوثي تتوقف بعد هذا الخبرالدولي المزعج          كرمان تغازل السعودية وتغضب الامارات وتحدد مصير صالح وعائلته وتفجر هذه المفاجئة للجنوبيين          امر غريب يجتاح السعودية بشكل مخيف والداخلية السعودية تحذر جميع المواطنيين “شاهد
سعودي يستعد للغطس تحت الماء لأطول مدة في تاريخ البشرية
المصدر:  يمن جارديان-هافينغتون بوست         21/2/2016  

"مغامرة تحدي الذات وقوة إرادة الإنسان في التكيف مع أصعب الظروف حتى لو كانت في بيئة ليست ملائمة له"، بهذه العبارات يصف المغامر السعودي الكابتن محمد الصميلي"، مغامرة البقاء تحت الماء أطول مدة في تاريخ البشرية التي ينوي القيام بها لتسجيل رقم قياسي للسعودية ودخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

تهميش وأعمال سحرية في البحر

 

وحول أهداف هذه المغامرة قال الصميلي لـ"هافينغتون بوست عربي" إنني "أسعى لتوجيه الإعلام والأنظار إلى هواية أحبَّها الكثير، ولكنها تعرضت إلى التهميش كونها رياضة غير تنافسية".

وأضاف "إنني أسعى لتسجيل إنجاز على مستوى العالم، في هذه الهواية الوحيدة التي تدخلنا الفضاء المائي واستكشاف أسرار البحر وحمايته بيئيا وتنظيف أعماقه، إضافة إلى استخراج الأعمال السحرية من أعماقه".

 

برنامج غذائي ولياقي قاسٍ

 

وضع الصميلي شهر يوليو/تموز المقبل موعداً لتنفيذ مغامرته، ويقول: "أخضع حالياً لبرنامج غذائي ونظام لياقة قاسٍ بإشراف أطباء مختصين ومدربين لياقة وتمارين سباحة لتقوية عضلة القلب، ولأنني من منطقة مغمورة إعلامياً نوعاً ما وهي منطقة تبوك شمال السعودية كان هذا الأمر عائقاً كبيراً بالنسبة لي، ولكنني أسعى بقوة للوصول إلى هدفي، والوصول إلى وسائل الإعلام للوقوف على هذه المغامرة".

 

الجهات المسؤولة وتأخر الدعم

 

رغم حجم هذه المغامرة إلّا أن الدعم للمغامر السعودي دون المستوى حتى الآن من قبل الجهات المعنية، وهنا يؤكد الصميلي "لا يوجد أي دعم حتى وقتي الحاضر، وما زال الاتحاد السعودي للرياضات البحرية، ينتظر انتهاء بعض الإجراءات من الجهات المسؤولة في المنطقة، حتى يبدأ دعم مسيرتي لهذا الإنجاز، إلّا أنه لم يتأخر في تقديم النصائح التي تخدم الفكرة".

 

الهدف 7 أيام تحت الماء

 

يهدف المغامر السعودي للبقاء تحت الماء قرابة 7 أيام موضحاً أن "الرقم القياسي السابق كان لمدة 72 ساعة لغواص من الجنسية التركية، وقد قمت بعمل تمارين تحمُّل على نحو عشر ساعات متواصلة، ثم 24 ساعة متواصلة ثم سيتم التمرين المقبل خلال شهر من الآن لمدة 48 ساعة، ثم يليه تمرين تحمل مدته 72 ساعة".

أما بالنسبة للأكل والشرب فيتم تجهيز الجسم قبل دخول الماء، لإفراغه من الأشياء الصلبة وإفراغ المعدة، ثم تعتمد التغذية وقت الغطسة على السوائل فقط من قبل الفريق الطبي المشرف، وتصريف الفضلات والسوائل يتم عن طريق القسطرة".


  مواضيع متعلقة

فضيحة أخلاقية قد تنهي مسيرة كريستيانو رونالدو!

الفيفا يوافق بالإجماع على النظام الجديد لكأس العالم.. أبرزه زيادة عدد الفرق

“فرانس فوتبول” تبدأ الكشف عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية

ميسي يحدد "شرطه" للتجديد مع برشلونة

أخبار نيمار اليوم.. النجم البرازيلى يقترب من الهدف 100 مع برشلونة

زيدان: غضب رونالدو لا يهمني

مدرب البرتغال يؤكد غياب رونالدو أمام سويسرا

ريال مدريد يبدأ مشواره باكتساح ريال سوسيداد

رونالدو.. نيمار.. سينا.. وويليامز.. أكثر 10 رياضيين إقبالاً على الأعمال الخيرية

برشلونة يضرب أشبيلية ويقطع نصف الطريق نحو السوبر

هداف تركيا شوكور يقع في دائرة الانقلابيين

الكويتي الديحاني ينال أول ذهبية للعرب في أولمبياد ريو

ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبي

مانشستر يونايتد يستعيد بوجبا بـ130 مليون دولار

البرازيل.. افتتاح الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو

اللجنة الأولمبية تدرس استبعاد روسيا من الأولمبياد

المنتخب البرتغالي سابع المتأهلين لكأس القارات 2017

"يورو 2016".. رونالدو وغريزمان في نهائي النجوم

تأهل منتخبات البرتغال وايسلندا والمجر الى الدور الثاني في يورو 2016

وفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي .. تعرف على السيرة الذاتية لكلاي وقصة اسلامة