ظهور جديد ومريب .. "خالد بحاح" يهاجم قيادات حزب المؤتمر في صنعاء و عدن و يطلق عليهم هذا الوصف المشين (تفاصيل)          إنهيار مليشيا الحوثي في الجبهات .. يجعل إيران تقوم بهذا الأمر في العاصمة صنعاء لتفادي هزيمتها فيها "تفاصيل"          صحيفة سعودية ... الحسم خلال الأسابيع القليلة القادمة و الجيش يدفع بألوية عسكرية جديدة صوب صنعاء (تفاصيل)          هذا ما قاله "هاني بن بريك" و اثار غضب اليمنيين بشأن تحرير بيحان (تفاصيل)          شاهد بالصورة .. قيادي حوثي كبير يلقى مصرعه في بيحان          أول تصريح لرئيس حزب الإصلاح بعد لقائه بقيادات السعودية والإمارات .. بشأن تحرير العاصمة صنعاء (تفاصيل)          تفاصيل هامة لما دار بين "ولد الشيخ" و قيادات حزب المؤتمر في أبو ظبي          في اقوى انتقاد للحوثيين ..هذا ما قاله السفير الامريكي لدى اليمن " ماثيو " !          ناصري قديم صديق للإصلاح مرحب به عند الحراك .. من هو مهندس انتصارات «شبوة» وقائد معارك التحرير؟            وردنا الان .. إنتصارات ساحقة وتقدم كبير متسارع للجيش الوطني شرق العاصمة صنعاء "تفاصيل"          لأول مرة .. شيخ قبلي يكشف لصحيفة سعودية عن مكان اختباء العميد طارق صالح           لقطع "رأس الأفعى" .. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى معقل الحوثيين في صعدة           الكاتب اليمني محمد جميح يكشف بالإسم عن الشخص الذي خان صالح واخترق مواقع المؤتمر          السلطان العرادة .. ومأرب الحضارة الحاضرة          وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد           رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)
لغز رياضي للأطفال يحيّر العالم.. جرب أن تحله بنفسك؟
المصدر:  يمن جارديان        20/2/2016  

تجتاح الإنترنت إحدى أحجيات الأطفال الخادعة التي تبدو بسيطةً للغاية، ورغم ذلك لم يستطع البالغون الاتفاق على إجابة محددة. تعتمد الأحجية المقصودة على معادلة رياضية أساسية، مُستَخدِمة عدداً من الفواكه، وتطلب منك الوصول للرقم الذي ترمز إليه كل فاكهة على حِدة، لتستطيع في النهاية الوصول لنتائج هذه المعادلات مستخدماً علم الجبر. لكن التفاح، وجوز الهند والموز تسببت للكبار بحيرة بالغة، بحسب صحيفة "الديلي ميل"البريطانية

تحتوي المعادلة الأولى على ناتج جمع 3 تفاحات، مساوياً 30، وهو ما يقترح أن التفاحة تمثل الرقم 10، أما المعادلة الثانية فتحتوي على باقتين من الموز وتفاحة، ويساوي ناتجهما 18، ممّا يشير إلى أن كل باقة من الموز تساوي رقم 4. السطر الثالث في المعادلات ناتجه 2، ويتضمن باقة من الموز (تساوي 4) ناقص ثمرة جوز الهند، مما يشير إلى أن ثمرة جوز الهند قد تساوي 2، أما سطر المعادلات الأخير فيطلب منك الوصول لناتج نصف ثمرة جوز الهند (1)، وتفاحة (10) و باقة من الموز (4)، بنظرة سريعة للأحجية تستطيع الوصول إلى أن الناتج 15، إلا أن مستخدمي الإنترنت قد وصلوا إلى العديد من الإجابات المختلفة.

افترض أحد مستخدمي فيسبوك أن الإجابة هي 14، لأن باقة الموز في المعادلة الأخيرة تمثل 3 فقط لأنها تحتوي على 3 موزات فقط وليس 4 كالباقي. بينما اعتبر بول بلانش أن الإجابة هي 16، معتبراً جوز الهند في المعادلة الأخيرة ثمرة كاملة مساوية لرقم 2 ، وليست نصف ثمرة.

وتوصل أيضاً أحد الأشخاص إلى نتيجة محيرة للغاية وهي 20، مُعتَبِراً أن ثمرة واحدة من التفاح تساوي 10، و ثمرة جوز الهند تساوي 6، بينما باقة الموز تساوي 4، مما يجعل الناتج النهائي 20.

 

هل من جواب نهائي؟

 

للأسف لا، مما يدفع الناس إلى الاستمرار في محاولة الوصول إلى حل مناسب. يضيف د. كيفين باومان، أستاذ الرياضيات بجامعة وسط لانكشاير إلى أنه يمكنك تفسير المعادلات بعدة طرق، ولا يمكنك الجزم بصحة طريقة واحدة فقط، فبينما يتسم السطر الأول بالوضوح، ولا يدع مجالاً للشك بأن التفاحة تساوي 10، لا يستمر هذا الوضوح في المعادلات التالية، فيمكن أن يختلف عدد ثمرات الموز، أو أحجام قطع جوز الهند، وبهذه الطريقة، هناك عددٌ لانهائي من الإجابات المحتملة.

لم تكن هذه الأحجية هي الأولى التي تثير الحيرة على شبكة الإنترنت في الأشهر السابقة، فقد سبقتها أحجية ناشيونال جيوغرافيك التي طلبت تحديد اتجاه الحافلة في صورة لحافلة صفراء ذات نوافذ متطابقة من الجهتين، بلا أيّ دليل إضافي قد يوضّح إذا ما كانت هذه هي جهة الحافلة الأمامية أم الخلفية. كانت الإجابة الصحيحة لهذه الأحجية –إن كنت في المملكة المتحدة- هي أن الحافلة تتجه لليمين لأنك لا تستطيع رؤية باب الركاب.

أما في ديسمبر فقد اجتاحت الشبكات الاجتماعية صورة توضيحيّة لباندا مختفية رسمها الفنان المجري جيرجلي دوداس، والتي احتوت على المئات من رجال الجليد المرسومين باليد، وفي وسطهم باندا وحيدة بلونيها الأبيض والأسود.


  مواضيع متعلقة

أنجلينا جولي تدين العنف الجنسي ضد الروهينغا

تحويل شيرين إلى المحاكمة بتهمة الإساءة

إسقاط التهمة عن الفنان المغربي سعد المجرد

وفاة رائد المسرح العراقي يوسف العاني

روبي تطلب الخلع من زوجها: أخشى ألا أقيم حدود الله

بالفيديو.. عبلة سعودية تفاجئ عنترة في سوق عكاظ

أعمال جديدة تعيد راشد الماجد للساحة الفنية

بعد تدهور صحته.. الفنان أبو بكر سالم في تحسن مستمر

1600 عام لم تغيب شعر امرئ القيس عن حناجر الفنانين العرب

يتقدمهم كلبهم .. "أصحاب الكهف" يجوبون تركيا

وفاة الفنان المصري محمد كامل بعد صراع مع المرض

"حضارات ومدن" كتابٌ جديد لداود أوغلو.. ما هي ظروف كتابته

رسمياً: أول "مسلمة" تنال لقب ملكة جمال أميركا تعتنق المسيحية

4 ملايين دولار أميركي من أجل عودة السلطان سليمان إلى ساحة المسلسلات التركية

الفان المصري " وائل نور " في ذمة الله

موقع أمريكي يكشف وثائق فبركة "رامز واكل الجو".. ويشيد بتمثيل باريس هيلتون!

غادة عبد الرازق: عمري ومكانتي الاجتماعية لا تسمح لي بإرتداء “المايوه”

قصة حب روهان وموسكان يمحوها حادث سير في "أنت قدري"

تعرف على أغرب داعية اسلامية .. يدعو الى التسامح رفقة الراقصات والخمر

تعرف بالصور على أجمل 10 فنانات تركيات.. هل بينهن نجمتك المفضلة؟