مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية من تأهيل الأطفال المجندين          رئيس الجمهورية يعود الى الرياض قادماً من الولايات المتحدة الامريكية          وزير الأوقاف يتلقى برقية إشادة من وزير الحج السعودي ٠٠ويؤكد فتح باب العمرة لليمنيين لهذا العام          بحضور دولة رئيس الوزراء .. وزارة الأوقاف والإرشاد تنظم لقاءً موسعاً لعلماء ودعاة وخطباء عدن          ملياري ريال إيرادات الحوثيين من فارق بيع الغاز للمواطنيين في أقل من شهر          12 قتيلا و26 جريحا مدنيا بتعز خلال اكتوبر المنصرم          مصافي عدن تستعد لبدء المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء          هذا ما حدث للصحافيتين الفرنسيتين من الميليشيات في اليمن          وزير الأوقاف والإرشاد يدعو للتلاحم والترابط خلف المشروع الوطني في مواجهة الانقلاب          الحوثيون يفجرون منزل ناشط حقوقي في نهم شمال شرق العاصمة صنعاء          هبوط عملة إيران يجبر التجار على وقف بيع عملات أجنبية          الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"          اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر استئناف العمل في قطاع النجارة بالمؤسسة الاقتصادية في عدن          ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية          وكيل وزارة الصحة الحيدري يتفقد سير العمل بمستشفى مارب العسكري          عاجل: محافظ عدن يقدم استقالته للرئيس هادي "نص الرسالة"
خلف الحبتور: الاستثمارات الخليجية ستنزح من أمريكا إذا فاز ترامب
المصدر:  متابعات        15/1/2016  

توقع رجل الأعمال الإماراتي الملياردير خلف الحبتور سحب الدول الخليجية استثمارات بالمليارات من الولايات المتحدة إذا فاز دونالد ترامب بالرئاسة الأميركية هذا العام.

وأثار ترامب المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية غضبا في أنحاء العالم حينما طالب بمنع المسلمين مؤقتا من دخول الولايات المتحدة.

وقال الحبتور الذي كان يؤيد في السابق ترشح ترامب للرئاسة إن الولايات المتحدة “ستخسر أنشطة أعمالهم.. سيلغي المستثمرون أي خطط للاستثمار هناك.. أنا واثق من ذلك.”

وتابع في حديث مع وكالة “رويترز”: “إذا كنت لا تريدني في بلادك فكيف لي أن أستثمر وأضع أموالي هناك. لذا سيتخارج المستثمرون وسيؤدي ذلك إلى بطالة في الولايات المتحدة.”

والحبتور هو رئيس مجلس إدارة “مجموعة الحبتور” إحدى كبرى الشركات العائلية في دولة الإمارات ولها أنشطة في مجالات متنوعة من بينها السيارات والفندقة والبناء، وتخطط الشركة لاستحواذات بملياري درهم (544.6 مليون دولار) في قطاع الفندقة بالولايات المتحدة وأوروبا هذا العام.

وإذا اتخذ مستثمرون خليجيون آخرون موقفا مماثلا فإن استثمارات خليجية مزمعة بمليارات الدولارات في الولايات المتحدة سيتم تجميدها.

وأظهرت بيانات من مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي أن دولة الإمارات كانت أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة في الشرق الأوسط في 2014 حيث بلغ حجم التبادل التجاري بينهما 25 مليار دولار، ويتضمن ذلك طلبيات من طيران “الإمارات” و”الاتحاد للطيران” بمليارات الدولارات لشراء طائرات من بوينغ إضافة إلى عقود دفاعية.

وفتح صندوق الثروة السيادي القطري مكتبا في نيويورك في أبريل / نيسان من العام الماضي ويخطط لاستثمار 35 مليار دولار في الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس القادمة.

والحبتور ليس أول رجل أعمال خليجي يبدي غضبه من تعليقات ترامب الذي ربط أيضا بين اللاجئين الفارين من العنف في سوريا وتنظيم داعش، فقد وصف المياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال في تغريدة على تويتر ترامب بأنه “عار على أمريكا” لكنه لم يهدد بسحب استثماراته هناك. ولدى شركته المملكة القابضة محفظة كبيرة من الأصول في الولايات المتحدة من بينها حصص في “سيتي غروب” و”تويتر” و”نيوزكورب”.

وقال الحبتور إنه لم يكن ينبغي لترامب أن يروج للصورة النمطية التي تصور المسلمين على أنهم إرهابيون، معتبرا أن “تنظيم داعش ليسوا مسلمين.. القاعدة ليسوا مسلمين.. حزب الله ليسوا مسلمين.. إنهم مجرمون.. إنهم إرهابيون”.

وأعلن الحبتور أنه أرسل خطابا إلى ترامب دعاه فيه إلى إعادة النظر في وجهات نظره وتصريحاته.

وكان ترامب من أصدقاء رجل الأعمال الاماراتي، وسبق للحبتور أن أيّد في مقال كتبه في صحيفة “ذا ناشونال” الإماراتية في أغسطس / آب الماضي ترشيح ترامب للرئاسة بالقول: “مقتنع بأن ترامب الرجل المناسب لهذا المنصب”.

وقال الحبتور اليوم: “كنت أؤيد ترامب لأنه رجل أعمال ناجح جدا.. إنه بارع.. أعتقد أن الولايات المتحدة تحتاج الآن لرجل أعمال ناجح أكثر من حاجتها إلى سياسي” مضيفا أنه فوجئ بتعليقات ترامب.


  مواضيع متعلقة

الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"

الجبير لـ"عون": ادعاءاتكم عن احتجاز الحريري باطلة

البحرين تحبط مخططاً إرهابياً إيرانياً كبيراً

قرقاش: الخطاب المذهبي يسعى لإخضاع العرب للنفوذ الإيراني

7 أيام في بلاد آسيا ينهيها الملك باستراحة محارب.. تفاصيل مؤثرة وأوسمة والحصاد ملياري

خادم الحرمين يرعى المؤتمر السعودي الدولي الرابع لتقنية المعلومات.. غداً

أردوغان لولي العهد: زيارتكم لبلادنا رسالة قوية لوقوفكم معنا

ولي العهد السعودي يبحث مع أردوغان قضايا المنطقة

تخفيض رواتب الوزراء.. مظهرٌ لأزمةٍ سعودية مزمنة أم بدايةٌ لإصلاحٍ حقيقي؟

إلغاء وإيـقاف وتعـديل 51 بـــدلا ومكافأة وميزة لموظفي الدولة

السعودية تطبب 2605 لاجئين في الزعتري خلال أسبوع

الجبير لظريف: إيران راعية الإرهاب وبالوقائع الدامغة

السعودية لمجلس الأمن: إيران تخرق القرار 2216 ويجب صدها

السعودية: أمن الحج "خط أحمر".. ولن نسمح بتسييس هذه العبادة

أمير مكة: خطط الحج تنفذ بحزم لحماية ضيوف الرحمن

الكويت تطلب من "الإنتربول" ضبط برلماني شيعي أساء للسعودية والبحرين

«الداخلية السعودية »: سعودي داعشي عاون يمنيَّين على قتل العميد عسيري

الملك سلمان يأمر بصرف راتب شهر للمشاركين في عاصفة الحزم

السعودية ترفع رسوم التأشيرات لزيادة الإيرادات.. وتشديد عقوبة "التفحيط"

الكويت.. ضبط فلبينية داعشية خططت لعمل إرهابي