لقطع "رأس الأفعى" .. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى معقل الحوثيين في صعدة           الكاتب اليمني محمد جميح يكشف بالإسم عن الشخص الذي خان صالح واخترق مواقع المؤتمر          السلطان العرادة .. ومأرب الحضارة الحاضرة          وزارة الاوقاف والارشاد تصدر تعميما هاما لخطباء المساجد           رجل الأعمال اليمني فؤاد هائل سعيد ينجح في احتواء مشاكل 30 الف مقيم يمني بماليزيا (تفاصيل)          عاجل : اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والمؤتمريه لاختيار قائد جديد بديلا لصالح و مصادر ترجح هذة الشخصية (تفاصيل )          التفاصيل الكاملة لعملية قتل علي عبدالله صالح .. اعدموه بـ30 رصاصة و هذه الجهة تقف خلف الخيانة          ابنة صدام حسين .. رغد تعزي في مقتل علي عبدالله صالح و تقدم تعازيها لإبنته بلقيس (تفاصيل)          وكالة سبوتنيك الروسية تصدر اعلان هام بشأن مراسلها وسط العاصمة صنعاء (تفاصيل)          بعد مقتل "صالح" .. إعلان هام من مجلس الوزراء السعودي بشأن اليمن (تفاصيل)          هذا ما تأمله السعودية من الشعب اليمني بعد مقتل صالح          لاول مرة منذ اعلان مقتله ... قيادات حوثية تكشف مصير جثة صالح وتنفي مقتل العواضي وتلمح الى اعلانه الولاء لهم (تفاصيل جديدة)            لأول مرة منذ انطلاق عاصفة الحزم .. حزب المؤتمر جناح صالح يعترف بشرعية "هادي" و يدعوا لدعم الجيش الوطني والمقاومة (تفاصيل)          سلطان العرادة محافظ مأرب الذي يحمي آخر قلاع الشرعية          لواء الحسم يصل إلى مشارف صنعاء (تفاصيل)          شاهد عدد من الأطقم الحوثية التي تم تدميرها على يد قوات "طارق صالح" بصنعاء
خادم الحرمين يرعى المؤتمر السعودي الدولي الرابع لتقنية المعلومات.. غداً
المصدر:  يمن جارديان _جريدة الرياض        5/11/2016  

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- غداً، المؤتمر السعودي الدولي الرابع لتقنية المعلومات "KACSTIT 2016"، والذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تحت عنوان "تحليل البيانات الضخمة".

ويهدف المؤتمر إلى تهيئة البيئة البحثية المناسبة والداعمة لمبادرات وبرامج رؤية 2030، حيث قدمت المدينة مبادراتها ضمن برنامج التحول الوطني 2020، والتي تهدف في مجملها إلى تعظيم المحتوى المحلي التقني في المملكة في القطاعات الرئيسية ومن ضمنها المتعلقة بتقنية المعلومات.

ويناقش المؤتمر على مدى أربعة أيام، معالجة البيانات الضخمة، وتحليلها، وتصميم واجهات المستخدم والتطبيقات لمنصات البيانات، وتقنيات البيانات التصويرية، وتحليل وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تحليل البيانات الضخمة في إنترنت الأشياء والمدن الذكية، ويستهدف المؤتمر المهتمين في هذا المجال الذي يُعد فرصة للباحثين والمختصين للاطلاع على أحدث الأبحاث والابتكارات في مجالات جمع وتحليل واستخدام البيانات الضخمة.

ويستضيف المؤتمر من خارج المملكة ثلاثة من المتحدثين المتخصصين في مجال تقنية المعلومات لإلقاء أوراقهم العلمية في مجال تحليل البيانات الضخمة، حيث سيتحدث البروفيسور هاميدو فوجيتا من جامعة محافظات ايواتي في اليابان IPU عن أنظمة صنع القرار السحابية في الرعاية الصحية، والبروفيسور خورشيد أحمد من كلية ترينيتي بجامعة دبلن في ايرلندا عن تطبيقات متنوعة لتحليل المشاعر للبيانات النصية والصور، وكذلك البروفيسور توماس شولز من جامعة ميونخ في ألمانيا عن كيفية الاستفادة من البيانات الضخمة للجينات في أبحاث الطب النفسي البيولوجي.

ومن جانب مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية سيشارك د. أنس الفارس، مدير برنامج مراكز التميز المشتركة بورقة علمية عن منصة ديناميكية المدن، ود. عمّار العنزي من المركز الوطني لتقنية الحاسب والرياضيات التطبيقية عن أنظمة التزكية الآلية التي توفر الاقتراحات لمستخدمي المواقع.

وستوزع محاور الجلسات العلمية بناء على الأوراق المقبولة إلى أربع محاور هي: تطبيقات التنقيب في البيانات، معالجة الصور، معالجة اللغات الطبيعية وتطبيقاتها، والمحاكاة والبنى التحتية.


  مواضيع متعلقة

الجبير يوجه رسالة إلى إيران: "طفح الكيل"

الجبير لـ"عون": ادعاءاتكم عن احتجاز الحريري باطلة

البحرين تحبط مخططاً إرهابياً إيرانياً كبيراً

قرقاش: الخطاب المذهبي يسعى لإخضاع العرب للنفوذ الإيراني

7 أيام في بلاد آسيا ينهيها الملك باستراحة محارب.. تفاصيل مؤثرة وأوسمة والحصاد ملياري

أردوغان لولي العهد: زيارتكم لبلادنا رسالة قوية لوقوفكم معنا

ولي العهد السعودي يبحث مع أردوغان قضايا المنطقة

تخفيض رواتب الوزراء.. مظهرٌ لأزمةٍ سعودية مزمنة أم بدايةٌ لإصلاحٍ حقيقي؟

إلغاء وإيـقاف وتعـديل 51 بـــدلا ومكافأة وميزة لموظفي الدولة

السعودية تطبب 2605 لاجئين في الزعتري خلال أسبوع

الجبير لظريف: إيران راعية الإرهاب وبالوقائع الدامغة

السعودية لمجلس الأمن: إيران تخرق القرار 2216 ويجب صدها

السعودية: أمن الحج "خط أحمر".. ولن نسمح بتسييس هذه العبادة

أمير مكة: خطط الحج تنفذ بحزم لحماية ضيوف الرحمن

الكويت تطلب من "الإنتربول" ضبط برلماني شيعي أساء للسعودية والبحرين

«الداخلية السعودية »: سعودي داعشي عاون يمنيَّين على قتل العميد عسيري

الملك سلمان يأمر بصرف راتب شهر للمشاركين في عاصفة الحزم

السعودية ترفع رسوم التأشيرات لزيادة الإيرادات.. وتشديد عقوبة "التفحيط"

الكويت.. ضبط فلبينية داعشية خططت لعمل إرهابي

إعلان حالة الطوارئ في مطار دبي وتعليق الرحلات .. لهذا السبب