600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!          بعد اتهامها لقطر .. التفحيط الإماراتي في صحاري اليمن يجرها الى الهاوية.                                                                                                     عاجل .. شاهد صور وتفاصيل اشتباكات جنوب صنعاء .. ولحظة القاء القبض على الشيخ القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس
مقتل 3 عسكريين أمريكيين في حادث تبادل إطلاق النار في الأردن
المصدر:  يمن جارديان-رويترز        5/11/2016  

قال مصدر عسكري أردني إن ثلاثة مدربين عسكريين أمريكيين قتلوا بالرصاص في الأردن يوم الجمعة بعد أن فتحت قوات أمن أردنية‭ ‬النار عليهم لامتناع سيارتهم عن التوقف عند بوابة قاعدة عسكرية.

وحدثت الواقعة عند قاعدة الأمير فيصل الجوية في جنوب الأردن الحليف الوثيق للولايات المتحدة. وتوفي مدربان في الحال وفارق الثالث الحياة لاحقا في المستشفى.

وأصيب حارس من الجيش الأردني أيضا بالرصاص.

وقال المصدر العسكري "كان هناك تبادل لإطلاق النار عند مدخل القاعدة بعد محاولة عربة المدربين الدخول من البوابة بدون الاكثراث بأوامر من الحراس للتوقف."

وقال المصدر "يجري تحقيق الآن لمعرفة ما حدث بالضبط."

وقال مصدر أمني أردني آخر إنه لا يمكن استبعاد وجود دوافع سياسية وراء الحادث الذي وقع عند قاعدة جوية يعمل بها عشرات المدربين الأمريكيين إلى جانب أردنيين.

وذكر مصدر ثالث طلب عدم الكشف عن اسمه أن السلطات تتحقق أيضا من تقارير عن وقوع خلاف بين المدربين الأمريكيين وضباط الجيش الأردني ربما تساعد في توضيح الحادث. ولم يذكر تفاصيل.

وتقع القاعدة التي شهدت الحادث في قلب المنطقة البدوية التقليدية بالأردن حيث زاد نفوذ المتشددين السنة في العقد الماضي.

وقال مصدر أمني آخر لرويترز مشترطا أيضا عدم الكشف عن اسمه "المقلق هو أنه إذا اتضح أن (حادث الجمعة) متعمد فسيكون أشد ضررا منه إذا كان هجوما انتحاريا أو إرهابيا على قاعدة لأنه ارتكب على يد شخص ما داخل الجيش الأردني."

وقال مسؤولون أمريكيون اشترطوا عدم ذكر أسمائهم في تصريح لرويترز إنهم يراجعون الحادث ولم يستبعدوا احتمال أن يكون متعمدا.

وذكر أحد المسؤولين إن أمريكيين آخرين كانوا في القافلة لم يصبهم أذى في الحادث.

وقال البيت الأبيض إنه سيعمل مع الأردن لتحديد ملابسات إطلاق النار.

وقال جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين في بيان "سنرغب بالتأكيد في التعاون مع الأردن للوصول إلى حقيقة ما جرى."

 

* شعور مناهض للولايات المتحدة

يحمل كثير من الأردنيين العاديين مشاعر مناهضة للأمريكيين بسبب دعم واشنطن القوي لإسرائيل وتدخلاتها العسكرية في المنطقة.

وهزت حوادث عديدة هذا العام الأردن الذي لم يشهد تقريبا اضطربات مثل غيره من دول المنطقة منذ عام 2011.

ويستضيف الأردن مئات المتعاقدين الأمريكيين في برنامج عسكري يشمل نشر مقاتلات إف-16 تستخدم المجال الجوي الأردني لضرب مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

ومنذ بداية الحرب في سوريا في 2011 أنفقت واشنطن ملايين الدولارات على تعزيز دفاعات الأردن الحدودية ووقف تسلل المتشددين من سوريا والعراق.

ويقول مسؤولون أمريكيون إن من المتوقع زيادة المساعدات الأمريكية للأردن أحد أكبر الجهات الحاصلة على مساعدات عسكرية أجنبية من الحكومة الأمريكية إلى 800 مليون دولار في 2016 وزيادتها مجددا في السنوات المقبلة.

كان آخر حادث ارتبط بأفراد أمريكيين قد وقع في نوفمبر تشرين الثاني العام الماضي عندما قتل ضابط أردني متعاقدين اثنين بالحكومة الأمريكية وشخصا من جنوب أفريقيا في منشأة تدريب للشرطة تمولها الولايات المتحدة قرب عمان. وقتل المهاجم بالرصاص.

وأحرج الحادث السلطات الأردنية التي لم تكشف علنا عن دوافع المهاجم. وقالت مصادر أمنية في وقت لاحق إنه متعاطف مع تنظيم الدولة الإسلامية ويكن مشاعر قوية مناهضة للغرب.

 

 


  مواضيع متعلقة

الكشف عن قائمة سوداء جديدة ستصدر عن السعودية وأربع دول من ضمنها أشهر إعلامي بالجزيرة ( اسماء + تفاصيل )

جوانتنامو اماراتي لليمنيين في المحافظات الجنوبية

شاهد بالصورة .. مسلسل "غرابيب سود" يكشف النوايا السوداء المبيتة ضد قطر

شاهد العقد السري بين الإمارات و"بلاك ووتر" لجلب الكولمبيين للقتال في اليمن وليبيا!

قاعدة العديد في قطر : بدء انتهاء الزعامة السعودية وصراع متوقع مع الإمارات للسيطرة على اليمن

السعودية ترحل 15 مقيم من هذه الدولة وفريق أمني يستقبلهم بالمطار .. ما السبب؟

شاهد .. صور حسناوات يشاركن في استفتاء التعديلات الدستورية بتركيا بملابس الزفاف

ترمب يفرض السرية على لائحة زوار البيت الأبيض

تلميذة الثانوي تخلع زوجها المراهق بعد 60 يوم زواج! !؟

إجلاء مئات الإسرائيليين من حيفا بسبب الحرائق.. و6 دول تشارك في الإطفاء

إيران تحذر من الانتقام.. خامنئي: سنرد على أميركا إذا انتهكت الاتفاق النووي

هل يُنفذ ترامب وعوده المكلفة ماديا بطرد المهاجرين وبناء الجدار مع المكسيك؟‎

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية إضافية للحدود العراقية

أردوغان: مستعدون للتحرك نحو الرقة لكن دون مشاركة منظمات إرهابية

آلاف العوائل في المناطق المتاخمة لمدينة الموصل بدأوا بالنزوح بعيداً عن الإستباكات

الموصل تاريخٌ حافل بالاضطرابات.. ماذا تعرف عن ثاني أكبر مدن العراق؟

القاهرة تستقبل وفداً يتبع جبهة البوليساريو الإنفصالية .. هل ستشهد العلاقات المصرية المغربية توتراً؟!

أميركا وروسيا تستأنفان الحوار حول سوريا بحضور تركيا والسعودية وقطر وإيران

استطلاع جديد ..كلينتون تتقدَّم على الملياردير ترامب بعد تصريحاته عن النساء

أميركا تتوعَّد روسيا: سنردُّ بشكلٍ متكافئ على تدخُّل موسكو في الانتخابات عبر القرصنة