الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط           وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا          600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!
"صالح" يسلم صنعاء لقوات الشرعية دون قتال (بوساطة عمانية ) "تقرير موسع"
المصدر:  يمن جارديان-خاص        18/2/2016  

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن،" إسماعيل ولد الشيخ" عن تعطّل محادثات السلام اليمنية، وأنه "غير قادر على الدعوة لجولة أخرى من المحادثات، بسبب الخلاف الشديد بين الطرفين المتحاربين، حول وقف إطلاق النار".


وأفاد "ولد الشيخ" (أمام مجلس الأمن)، أن "الانقسامات عميقة، وتمنعني من الدعوة إلى جولة جديدة من المحادثات"، و"للأسف لم أتلقّ ضمانات كافية بأنه سيتم احترام وقف جديد للعمليات القتالية في اليمن إذا ما دعوتُ إلى جولة جديدة، رغم هذه المرحلة الحرجة والبالغة الصعوبة في حياة الشعب اليمني"

آ بالرغم ان ولد الشيخ كان يأمل عقد جولة جديدة من المحادثات اليمنية اليمنية برعاية الامم المتحدة ، إلا انها أجلت الى اجل غير مسمى ...

هذا و قد اكدت مصادر عسكرية عن ترتيبات حثيثة تجري في العاصمة العمانية مسقط حول تسليم صالح لصنعاء إلا قوات الجيش الوطني الشرعي دون قتال ..
وبحسب المصدر ان خلافات حادة تجري بين قيادات حوثية وصالح حول هذا الموضوع ..
و بحسب المصدر فإن صالح يرغب بتجنيب المدنيين في صنعاء ويلات الحرب بعيدا عن التشنجات الحوثية ..


وذكر المصدر ان لجنة أمنية رفيعة المستوى، تضمّ ضباطًا من جهازي الأمن القومي والسياسي تابعين لصالح .. غادرت مطار صنعاء على متن طائرة عسكرية تتبع سلاح الجوّ العماني في ظروف غامضة .

واضاف المصدر ان الوفد يضم الحليف القوي للرئيس السابق صالح و القيادي البارز في حزب المؤتمر" يحيى دويد" ويرجح مراقبون انه الموفد الخاص لصالح ..


وذكر محللون انه بالإمكان عقد مشاورات عسكرية بين الوفد العسكري لصالح و قوات التحالف بقيادة السعودية في العاصمة العمانية مسقط ، و ان المشاورات قد تفضي الى تسليم صنعاء دون قتال ..

وتاتي هذة الترتيبات العسكرية والسياسية بشأن العاصمة، بالتزامن مع الخلافات المتصاعدة بين الحوثية و صالح .

وذكر مراقبون ان صالح يتخذ هذة الخطوات بعيدًا عن الحوثيين، وهذا ما ادى الى تزايد وتيرة الخلاف بينهما موخرا ..

آ بدورها، أكدت صحيفة "الإمارات اليوم"، أن المباحثات التي تجري حاليًا في مسقط، تستبق التعزيزات العسكرية الضخمة (قوات التحالف العربي، والجيش اليمني، والمقاومة الشعبية)، لتحرير صنعاء.


إلى ذلك، ظهر علي عبدالله صالح في خطاب متلفز، مساء الأربعاء على قناة اليمن اليوم، مغازلًا المملكة العربية السعودية. ومؤكدًا أنه يمدّ يد السلام، ولا يعارض في أن تتولى المملكة قيادة العالم العربي والإسلامي.

آ وتاتي هذة التطورات بالتزامن مع انتصارات متلاحقة تشهدها كل الجبهات القتالية في اليمن لصالح الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ..


  مواضيع متعلقة

قبل الانتخابات بأيام .. أشهر 8 فضائح سياسية في التاريخ الأميركي القديم

تدخلات سلطة عدن تعيق المصافي عن تزويد السوق بالمشتقات

"خريج التوك توك" في حالة ذعر.. يخفي أسرته ومكانه ولا يريد مقابلة رئيس الوزراء

الضحايا الجدد على طرق التهريب! (تقرير خاص )

أين دُفن القذافي؟: عائلته تعرض 25 مليون دولار على الرجل الذي يعرف موضع قبره.. فماذا كان ردّه؟

مذبحة "صبرا وشاتيلا".. 34 عاماً والمجرمون بلا عقاب

شرعية الحوثي المفقودة.. عزلة لا يكسرها الدعم الإيراني

كيف تصل الصواريخ الروسية إلى أيدي الحوثيين؟

دلالات زيارة نائب رئيس الجمهورية لمحافظة شبوة ! هل نحن أمام حسم عسكري ؟!

فتاة سعودية تحلم بالانضمام لوكالة "ناسا".. حصدت 5 ميداليات ذهبية في أكبر معرضٍ عالمي للاختراعات

ما هي حدود التدخل الإيراني في الصراع الدائر في اليمن ؟

الزميل " محمد مصطفى الشرعبي " يحتفل بزفافه اليوم

مقتل امام مسجد ومساعده بالرصاص بالقرب من جامع الفرقان في نيويورك

الدول الاربع الكبرى تفاجئ الانقلابيين بهذا الاتفاق وتربك حساباتهم .. وحكومة الشرعية تقلب الطاولة

راغب علامة: كنت أتناول العشاء بالقرب من مكان هجوم نيس

في حادثة غريبة : معلمة سعودية تفاجئ زوجها وتهدية "سيارة" آخر موديل و "فيلا" لهذا السبب "صور"

لهذا السبب تم الافراج عن سيف الاسلام القذافي !!

اليمن والسعودية ودول أخرى تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك ( أسماء الدول )

في تعز....معاناة تجعل الولدان شيبا

معلومات خطيرة عن بيع أسلحة ثقيلة ودبابات تابعة للجيش الوطني ومطالبات للتحقيق في القضية. (تفاصيل)