الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني بشير الحمودي من جامعة اسيوط           وفاة نجل الطبيب اليمني الفرزعي متأثرا بجروحه فيما لا يزال مصير والده مجهولا          600 ألف سلة غذائية تلقى مصيرا مجهولا في تعز،واللجنة الفرعية التي يسيطر عليها الناصري تحاول الهروب إلى الأمام باختلاق فبركات عن المحافظ والجيش           وزير التربية والتعليم ينجح في توفير تمويل لإعادة بث القناة التعليمية من عدن          عاااجل السعودية تتدخل لاخماد تمرد جديد في احد المحافظات الجنوبية          نجومٌ في العاصفة.. روضة الجيزاني.. رائدة الأدب والإعلام العربي           اذا صح هذا الخبر فإن المخلوع صالح سيعود لحكم اليمن وعبد الملك الحوثي هو الخاسر الأكبر          مفاجأة.. مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز يستجيب لمراسل قناة الجزيرة "تفاصيل"          هذا هو الخبر الصادم والمزلزل للمجلس الانتقالي لكنه اسعد وأروع خبر يتلقاه هادي منذ إطاحته بالمحافظين الثلاثة          دبي.. أهدى شقيقته سيارة بقيمة 1.8 مليون درهم.. ثم فاجأها بحقيقة صادمة! (فيديو)          الريال السعودي والعملات الأجنبية ترتفع مجدداً مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف اليوم الإثنين 19/يونيو/2017م)          ليس الزبيدي ولا علي سالم البيض ..هذا هو الرجل القوي الذي سيحكم الجنوب          شاهد فلكي يمني بارز يفجر مفاجأة .. ترقبوا الخميس المقبل سيكون "بداية الظلم"!          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          مشاهد جريئة في مسلسل سعودي .. ووزارة الثقافة تطالب القناة التي تعرضه بالتوقف على الفور .. شاهد الصور          الامارات تتلقى صفعة مدوية جنوب اليمن!
دراسة .. أثر بطء تحميل الفيديوهات على حالتك النفسية!
المصدر:  يمن جارديان        18/2/2016  

كشف دراسة أجرتها شركة اريكسون Ericsson السويدية أن بطء التحميل عند مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الانترنت، تولّد لدى المرء حالةً من التوتر تشبه تلك الحالة التي يعيشها مشاهدو أفلام الرعب.

وبحسب Gadgets 360، فإن اريكسون التي تمد شركات الهاتف الجوال بالمعدات التي تعمل على زيادة سرعة التحميل، اعتمدت في الدراسة على قياس معدل نبضات القلب ونشاط المخ وحركات العين لدى الأشخاص الذين يشاهدون مواد الفيديو من خلال الهاتف الجوال.

وخلال الدراسة، طلبت الشركة من بعض الأشخاص القيام بمهام ينبغي أن تتم بسرعة، فيما تتطلب المهام مشاهدة مواد فيديو بطيئة التحميل. ووفقاً للنتائج التي توصلت إليها اريكسون، فإن الأشخاص الذين خضعوا للتجربة عانوا من زيادة في معدل نبضات القلب بنسبة 38%.

وقالت الشركة السويدية في تقريرها ربع السنوي الذي تجريه على اتجاهات خدمة الانترنت عبر الهاتف الجوال، إنه في حالة استغرقت عملية التحميل أكثر من 6 ثواني، فإن التوتر الذي ينتج يساوي درجة التوتر التي تسببها مشاهدة أفلام الرعب أو حل المسائل الرياضية، وتزيد عن حالة التوتر التي تصاحب الانتظار في طابور المحاسبة بمحلات البقالة.

وقد أُجري الاختبار في الدنمارك التي تصنف بأنها إحدى البلاد التي تمد المستخدمين بأسرع خدمة انترنت في العالم، حيث تصل متوسط سرعة الخدمة إلى 23،3 ميغابت في الثانية، حسبما نقل باحثون بجامعة “آلتو” الفنلندية.

وذكرت اريكسون أن النسبة العالمية لمستخدمي خدمة الانترنت عبر الهاتف الجوال، قد ارتفعت 65% خلال الـ 12 شهراً الماضية.

وقالت الشركة السويدية، “حتى الدرجة المعقولة من تأخر عملية التحميل كان لها تأثير سلبي مضاعف على مقدمي خدمات المحمول، فقد نتج عنها تخلي المستخدمين عن خدمات شركاتهم والتوجه للشركات المنافسة”.

وخلصت نتائج التقرير إلى أن “تقديم خدمة ذات أداء جيد عندما يحتاج إليها العملاء يعد مفتاحاً رئيسياً لضمان الارتقاء بالعلامة التجارية للشركات”.


  مواضيع متعلقة

تعرف على أخطر ثلاثة تطبيقات محظور استعمالها وإذا وجدت في هاتفك قد تعرضك للإعتقال

نسخة فاخرة من نوكيا 3310.. مصنوع من معدن يستخدم في الطائرات ويفوق الفولاذ وهذه الدول لن تستخدمه

سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم وفقاً لمحلات الصرافة

معلومات مفاجئة عن آيفون 8

تطبيقٌ بسيط يساعدك في دخول حاسبك الشخصي عبر الجوال

كيف تمنع "واتسآب" من إعطاء هاتفك لـ"فيسبوك"؟

هل تخشى اختراق حسابك على فيسبوك.. إليك 7 طرق لحماية معلوماتك الشخصية

ما الذي تحضر له غوغل في سرية؟

كن حذراً.. "واتساب" يحتفظ ويُخزِّن سجلات المحادثات بعد حذفها

آبل قد تفاجئ محبي آيفون باسم هاتفها الجديد

انطلاق أول طائرة شمسية لنشر الإنترنت

"سامسونغ" تكشف النقاب عن هاتفيها غالاكسي J Max وJ2

فيروس يضرب ملايين الهواتف الذكية

ثغرة بنظام الاتصال تتيح اختراق واتساب وتلغرام

تتجسس ثم تفجّر نفسها.. أميركا تطوّر طائرات بدون طيار بإمكانها "الاختفاء"

7اطعمه يجب تناولها

فيسبوك ينوي تتبع غير المستخدمين له على المواقع الأخرى

فيسبوك تغيّر سياساتها الخاصة بالموضوعات "الأكثر رواجاً".

فيسبوك تسعى لاستخدام وجهك بديلاً عن الرموز التعبيرية

تويتر تمنع الاستخبارات الأميركية من تحليل تغريدات مستخدميها